بوابة الوفد:
2024-09-17@08:34:42 GMT

رفاعي: قضية الغارمين تحظى بدعم واهتمام الرئيس

تاريخ النشر: 29th, November 2023 GMT

 أكد الدكتور محمد رفاعي الرئيس التنفيذي لمؤسسة مصر الخير، أن قضية الغارمين والغارمات تحظى باهتمام ودعم كبير للغاية من الرئيس عبدالفتاح السيسي من خلال العمل الجاد للقضاء على ظاهرة الغارمين وتجفيف منابع الغرم، لافتاً إلى أن قطاع الغارمين في  مؤسسة مصر الخير يعمل على رصد حالات الغارمين ودعمهم والتوعية بخطورة الغرم، والعمل على تحقيق ذلك من خلال فريق قانوني ودعم من وزارتي العدل والداخلية، وتنمية عمل الجمعيات الأهلية في هذا الصدد.


قال رفاعي خلال المائدة المستديرة التى نظمتها مؤسسة مصر الخير تحت عنوان “دور المنظمات الأهلية في تجفيف منابع الغرم في مصر”  أن قضية الغارمين لا تؤثر على شخص واحد فقط بل تدمر أسرة بأكملها لذلك نجد هذه القضية تحظى بالاهتمام الكبير من  رئيس الجمهورية لمواجهة هذه الظاهرة والقضاء عليها، وتجفيف منابع الغرم للحفاظ على التماسك والترابط الأسري والاجتماعي.
وأوضح رفاعي، أن مصر وقعت على اتفاقية القضاء على الفقر وبالطبع منها قضية الغارمين ونحن نأخذ هذه القضية بجدية وقطاع الغارمين بمؤسسة مصر الخير يحمل على عاتقه القضية، مشيراً إلى أن المؤسسة لديها آليات كبيرة  لرصد كل الاحتياجات المجتمعية في المحافظات المختلفة والتعاون مع كافة مؤسسات الدولة تحت مظلة التحالف الوطني للعمل التنموي الأهلي لحل كافة المشكلات التى تواجه المستحقين وتقديم الخدمات اللائقة بهم في كل القطاعات والمجالات.

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

الخير هنأ بذكرى المولد النبوي

هنأ عضو تكتل "الاعتدال الوطني" النائب أحمد الخير، بذكرى المولد النبوي.
وقال في بيان: "كل الدعاء في المناسبة بأن يحمي المولى - عز وجل - وطننا الحبيب لبنان وشعبه الطيب، وأن يهدي أهل السياسة فيه إلى سلوك طريق الحق والتشاور لانتخاب رئيس للجمهورية وإيجاد الحلول لأزماته، وأن يكون بعون أهلنا في كل فلسطين المحتلة، وأن يمدهم بقوة الصبر والايمان للصمود في وجه عدو فاق كل الوصف بوحشيته وهمجيته وإجرامه".
وختم: "الأهل في المنية والشمال وكل لبنان، والأحبة في أوستراليا ودول الاغتراب، والأشقاء في أمتنا العربية والإسلامية، كل عام وانتم بخير في ذكرى مولد رسول الله محمد، على أمل أن نكون دائماً ممن يقتدون بسيرته الطيبة، ويسيرون بهديه، ويعملون من أجل تحقيق الخير والعدل والمحبة بين الناس". (الوكالة الوطنية)
 

مقالات مشابهة

  • ضبط 38 قطعة سلاح و272 قضية مخدرات خلال 24 ساعة
  • امطار الخير في اربد هذا الصباح / فيديو
  • خلال 24 ساعة.. ضبط 248 قضية مخدرات بالمحافظات
  • الخير هنأ بذكرى المولد النبوي
  • أخوة وشراكة ووحدة مصير.. مدبولي: السعودية تحظى بمكانة خاصة عند المصريين
  • ضبط 248 قضية مخدرات و26 قطعة سلاح خلال 24 ساعة
  • ضبط 3 آلاف قضية سرقة كهرباء خلال 24 ساعة
  • ضبط 188 قطعة سلاح و289 قضية مخدرات خلال 24 ساعة
  • بدعم من مركز الملك سلمان للإغاثة.. مركز الجعدة الصحي يقدم خدماته لـ 2.164 مستفيدًا خلال أسبوع
  • شرطة الضرائب تضبط 481 قضية خلال 24 ساعة