يستضيف الأردن، غدا الخميس، اجتماعاً تنسيقياً، من أجل بحث الاستجابة الإنسانية في قطاع غزة المحاصر، وذلك بمشاركة قادة عدد من المنظمات الأممية الحكومية وغير الحكومية، وكذا ممثلي دول عربية وأجنبية.

وأفادت وكالة الأنباء الأردنية "بترا" أن المؤتمر يسعى لتنسيق المساعدات الإنسانية لغزة، التي تتعرض لحصار وعدوان من قبل الاحتلال الإسرائيلي، منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، وذلك "في إطار جهود الأردن المكثفة، للوقوف إلى جانب الأشقاء في غزة، والتخفيف من الوضع المأساوي هناك".



وبحسب الوكالة نفسها، فإنه "من المقرر مشاركة العاهل الأردني، عبد الله الثاني، في جانب من الاجتماع،
الذي سوف يعقد في جلسات مغلقة ضمن مبادرة: اجتماعات العقبة، للتوصل إلى آلية للتنسيق حول الاستجابة للاحتياجات الناجمة عن الأزمة الإنسانية في غزة، وضمان إيصال وتدفق المساعدات المطلوبة بشكل كاف ومستمر".


وكان العاهل الأردني قد جدّد رفضه لاحتلال أي أجزاء من قطاع غزة، أو محاولة فصلها عن الضفة الغربية، بالقول إنهما "امتداد للدولة الفلسطينية الواحدة".

وأضاف الملك عبد الله الثاني، أن "يوم التضامن العالمي مع الشعب الفلسطيني، يأتي في ظروف استثنائية تستدعي من العالم بأسره التحرك لوقف الحرب على غزة، وحماية المدنيين العزل، والمستشفيات، وإلزام إسرائيل لفك الحصار وفتح المجال الكامل لعمل المنظمات الإنسانية، وضمان إيصال المساعدات الإغاثية والطبية الكافية دون انقطاع".

إلى ذلك، شدد العاهل الأردني على أن "حرمان أهل غزة من الماء والغذاء والدواء والكهرباء، هي جريمة حرب، لا يمكن السكوت عنها؛ واستمرارها يعني مضاعفة تدهور الوضع الإنساني هناك".

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية غزة المؤتمر الاردن غزة مؤتمر سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

مصر تواصل جهودها في تقديم المساعدات الإنسانية لقطاع غزة

تنفيذاً لتوجيهات السيد الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة بتكثيف الجهود لدعم الأشقاء الفلسطينيين ونقل المساعدات الإنسانية ومواد الإغاثة العاجلة لسكان قطاع غزة .

واصلت طائرات النقل العسكرية المصرية تنفيذ مهام الجسر الجوى الإنسانى بالتعاون مع المملكة الأردنية الهاشمية وعدد من الدول المشاركة بالتحالف الدولى إنزال عشرات الأطنان من المواد الغذائية والطبية إلى سكان قطاع غزة لتوفير جانب من الإحتياجات الأساسية اللازمة فى ظل المعاناة الإنسانية الكبيرة التى يواجهها الأشقاء الفلسطينيين جراء إستمرار العمليات العسكرية داخل قطاع غزة. 

مصر تواصل جهودها فى تقديم المساعدات الإنسانية لقطاع غزةمصر تواصل جهودها فى تقديم المساعدات الإنسانية لقطاع غزةمصر تواصل جهودها فى تقديم المساعدات الإنسانية لقطاع غزةمصر تواصل جهودها فى تقديم المساعدات الإنسانية لقطاع غزةمصر تواصل جهودها فى تقديم المساعدات الإنسانية لقطاع غزة

مقالات مشابهة

  • الأونروا: قيود “إسرائيل” على المساعدات في غزة تجعل الاستجابة الإنسانية مستحيلة
  • الأونروا: الاستجابة الإنسانية مستحيلة بغزة بسبب قيود العدو الصهيوني على المساعدات
  • الأونروا : جهود الاستجابة الإنسانية في غزة صعبة جدا
  • منتخبنا للشباب لكرة القدم يواجه نظيره الأردني في نصف نهائي “الديار العربية”
  • الأونروا: نقص الوقود يعيق جهود الاستجابة الإنسانية في غزة
  • العراق يستضيف اجتماعاً تركياً - سورياً بدعم صيني وإيراني
  • الأونروا: الحملة الإسرائيلية ضدنا تضعف مساحة الاستجابة الإنسانية في غزة
  • الملك يعزي العاهل المغربي بوفاة والدته الأميرة للا لطيفة
  • مصر تواصل جهودها في تقديم المساعدات الإنسانية لقطاع غزة
  • أحلى أب وأم.. ملكة الأردن تهنئ ابنها في عيد ميلاده بصورة مع زوجته