اتهم وزير خارجية فلسطين رياض المالكي إسرائيل بمحاولة ترهيب منتقدي تصرفاتها، وأنها تطال بترهيبها كل من يحاول الدفاع عن القانون الدولي في أنحاء العالم، حتى من يعتبر حليفا لها.

قيادي في "الجهاد الإسلامي": الشعب الفلسطيني جبهة واحدة وفصائل المقاومة في غزة نموذج للتعاون والوحدة

وقال الوزير المالكي خلال جلسة اجتماع لمجلس الأمن الدولي: "نحن أمّة ونستحق احترام ووحدة موقف الشعوب تجاهنا في جميع أنحاء العالم".

وأضاف: "لا يحق لإسرائيل أن تقتل المدنيين الذين قامت باحتلالهم"، مؤكدا أن "إسرائيل لا تسعى إلى الأمن، ولو هي أرادت ذلك لكانت قد اختارت السلام".

تجدر الإشارة إلى أن اليوم 29 نوفمبر تصادف مناسبة الاحتفال بـ"اليوم الدولي للتضامن مع الشعب الفلسطيني" والذي تم إقراره في العام 1979.

وقد وقع الاختيار على هذا التاريخ بالتحديد لما ينطوي عليه من معانٍ ودلالات بالنسبة للشعب الفلسطيني. بحسب ما ذكره موقع منظمة "اليونسكو"، واعتمدت الجمعية العامة للأمم المتحدة قرار تقسيم فلسطين الذي حصل في نفس هذا التاريخ في عام 1947.

ويقدّم اليوم الدولي للتضامن مع الشعب الفلسطيني فرصة لاسترعاء انتباه المجتمع الدولي إلى حقيقة أن القضية الفلسطينية لا تزال عالقة حتى يومنا هذا، وأن الشعب الفلسطيني لم يحصل بعد على حقوقه.

وفي هذا السياق، أحيت تونس، اليوم الأربعاء، مع سائر المجموعة الدولية، اليوم الدولي للتضامن مع الشعب الفلسطيني.

وأكدت تونس على ضرورة الاستعاضة عن المقاربات التقليدية في التعامل مع القضية الفلسطينية والأجندات غير المجدية باعتماد نهج جديد، بعيدا عن الانحياز، يستند إلى الحكمة وبعد النظر والانتصار للحق والقيم والمبادئ الكونية لمنظومة القانون الدولي والإنساني من أجل السلام والاستقرار في المنطقة.

المصدر: RT + وكالات

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الأمم المتحدة الجيش الإسرائيلي السلطة الفلسطينية القضية الفلسطينية اليونيسكو تل أبيب جرائم جرائم حرب جرائم ضد الانسانية رام الله رياض المالكي طوفان الأقصى غوغل Google مجلس الأمن الدولي هجمات إسرائيلية الشعب الفلسطینی

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية: نشعر بالغضب الشديد من تخاذل المجتمع الدولي لما يحدث بالأراضي الفلسطينية

قال السفير بدر عبد العاطي وزير الخارجية المصري،: "نحن في مصر والمنطقة العربية نشعر بالغضب الشديد من تخاذل المجتمع الدولي عن الذي يحدث في الأراضي الفلسطينية من أعمال قتل واستخدام التجويع كسياسة للعقاب الجماعي".

وزير الخارجية الروسي: القضية الفلسطينية محورية على الأجندة الدولية وزير الخارجية الروسي: نثمن  الجهود المصرية الرامية للتوصل لاتفاق لوقف إطلاق النار بغزة

وأضاف "عبد العاطي"، خلال مؤتمر صحفي مع وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، اليوم الإثنين، أن هذا الأمر يحدث تحت مرأى ومسمع من العالم، ونحن نستهجن هذا الصمت، ومجلس الأمن عليه مسؤولية لأن ما يحدث في الضفة الغربية وقطاع غزة أمر يمس بشكل مباشر الأمن والسلم الدوليين، ومجلس الأمن قائم للحفاظ عليهما، وبالتالي لا بد أن يضطلع بمسؤولياته لوقف أعمال القتل الممنهج للمدنيين الفلسطينيين".

وتابع وزير الخارجية، أنه لا يمكن القبول بأن هناك دولة تضع نفسها فوق القانون، وهناك قرار من مجلس الأمن ولا يتم تنفيذه، وهناك تدابير مؤقتة صدرت عن أعلى هيئة قضائية في العالم، وهي محكمة العدل الدولية ولا يتم تنفيذ ذلك، وهذا أمر غير مقبول على الإطلاق ويدعو إلى الخجل والاستهجان مما يحدث من صمت دولي.

مقالات مشابهة

  • «الوطني الفلسطيني» يدعو المجتمع الدولي للتعامل بشكل عملي مع القرارات الأممية التي تدعم القضية الفلسطينية
  • المجلس الوطني الفلسطيني يدين قصف إسرائيل مدرسة ابن الهيثم شرق غزة
  • وزير خارجية الأردن يعتبر أن إلغاء إتفاق السلام بين بلاده وإسرائيل لا يخدم الفلسطينيين
  • المجلس الوطني الفلسطيني يدين قصف إسرائيل مدرسة «ابن الهيثم» شرق غزة
  • وزير خارجية الأردن يجيب على سؤال إلغاء وادي عربة
  • وزير خارجية النمسا: القانون الإنساني الدولي ينطبق على جميع النزاعات ومنهم غزة
  • "خطابهما التحريضي".. ترامب يتهم هاريس وبايدن في التسبب بمحاولة اغتياله
  • وزير الخارجية: نشعر بالغضب الشديد من تخاذل المجتمع الدولي لما يحدث بالأراضي الفلسطينية
  • وزير الخارجية: يجب إنهاء معاناة الشعب الفلسطيني الممتدة لأكثر من عقود
  • «الخارجية الفلسطينية»: نطالب المجتمع الدولي بوضع حد لمعاناة شعبنا