سجون الاحتلال - صفا

أكدت الحركة الوطنية الأسيرة ارتكاب قوات الاحتلال الإسرائيلي جرائم بشعة بحق الأسرى في السجون، بالتزامن مع ارتكابه جرائم الإبادة الجماعية وجرائم الحرب ضد الإنسانية بحق الشعب الفلسطيني في الضفة وغزة.

وقالت في رسالةٍ مفتوحة، وصلت وكالة "صفا"، يوم الأربعاء، إنّ: "الاحتلال صعّد من حربه الإنتقامية بعد السابع من أكتوبر الماضي وذلك للتغطية على الهزيمة المدويّة التي لحقت به في معركة طوفان الأقصى".

وأضافت "يرتكب الاحتلال جرائمه بدعم وغطاء دولي من قوى الشر في العالم وفي مقدمتها الولايات المتحدة الأمريكية، وفاق العدوان الصهيوني بجرائمه كل مجرمي التاريخ والعصر الحديث، ليمثل العدو الصهيوني ظاهرة النازيين والفاشيين الجدد في هذا العالم".

ودعت الحركة الأسيرة الوسيطين القطري والمصري واللجنة الدولية للصليب الأحمر والأمم المتحدة ودول العالم الحرّ بضرورة الضغط على الاحتلال لوقف هجمته الانتقامية والجرائم الممنهجة التي يشنها ضد الأسرى في داخل السجون.

وطالبت الحركة الأسيرة الوسطاء بالوقوف عند مسؤولياتهم الأخلاقية والإنسانية والدولية وكفّ يد المحتل عن الإجرام بحق الأسرى وإيقاف عمليات القتل الممنهج الذي يتعرضون له.

وأشارت إلى إخضاع الاحتلال الأسرى لظروف اعتقالية خطرة وتحويل السجون إلى مقابر حديدية قاتلة، وشن عمليات اغتيال وإعدام ممنهج بحق الأسرى أدت إلى استشهاد عدد منهم، فضلاً عن تهديدات السجانين كل يوم بتنفيذ مزيداً من الاعدامات.

ولفتت إلى تهديدات السجانين بقتل الأسرى إذا ما قاموا بالاحتجاج على الاجراءات العقابية بحقهم.

وحول التعامل الإنساني الذي أبدته المقاومة الفلسطينية في غزة من أسرى الاحتلال، عبّرت الحركة الأسيرة عن فخرها واعتزازها بهذا التعامل، مشيرة في الوقت نفسه إلى أن الاحتلال يسابق الزمن لإقرار قانون إعدام الأسرى في الكنيست الاسرائيلي.

وتوجهت الحركة الأسيرة "بتحية إجلالٍ وإكبار إلى شعبنا الفلسطيني الصابر المناضل ومقاومته الباسلة في كل ساحات الوطن عموماً، وغزة العزة على وجه الخصوص".

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: طوفان الأقصى الحرکة الأسیرة

إقرأ أيضاً:

نتنياهو يخبر الوسطاء تأييده وقف إطلاق النار بين إسرائيل وحزب الله 21 يوما

ذكر إعلام إسرائيلي عن دبلوماسي غربي، أن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو أخبر الوسطاء تأييده وقف إطلاق النار بين إسرائيل وحزب الله 21 يوما، وفقا لما ذكرته فضائية “القاهرة الإخبارية” في نبأ عاجل.

 

إسرائيل: عملية الاغتيال في الضاحية الجنوبية لبيروت تأتي رداً على إطلاق صواريخ باتجاه تل أبيب أمريكا: العالم يتحدث عن الحاجة لوقف إطلاق النار على الحدود بين إسرائيل ولبنان

 

جيش الاحتلال يزعم اغتيال قائد منظومة الطائرات المسيرة لحزب الله في بيروت


 

يشار إلى أن مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو نفى الأنباء المتعلقة بوقف وشيك لإطلاق النار مع لبنان، مؤكدا أن هذه المعلومات "غير صحيحة، وفقا لما أوردته وكالة "روسيا اليوم". 

 

وقال مكتب نتنياهو إن "الأخبار المتعلقة بما يسمى التوجيه لتخفيف القتال في الشمال هو أمر لا يعكس الحقيقة. فقد أصدر رئيس الوزراء تعليماته للجيش الإسرائيلي بمواصلة القتال بكل قوة، ووفقا للخطط المقدمة إليه".

وأضاف، "القتال في غزة سيستمر حتى تحقيق جميع أهداف الحرب".

وكانت القناة 12 الإسرائيلية نقلت عن مصادر في مكتب نتنياهو قولها إن "الأخير أصدر توجيهاته للجيش بتخفيف الغارات على لبنان". 
 

مقالات مشابهة

  • استشهاد الأسير وليد خليفة إثر إصابته خلال اعتقاله
  • الاحتلال يرتكب 4 مجازر بحق عائلات بغزة خلال 48 ساعة
  • الاحتلال يحتجز مواطنا ويعتدي عليه بالضرب شرق طوباس
  • كنعاني: واشنطن شريكة في جرائم الكيان الصهيوني بحق الشعبين الفلسطيني واللبناني
  • عندما تتحوّل السجون إلى الخطوط الأولى لمواجهة العدو.. قراءة في كتاب
  • وزير التعليم: النظام المتعارف عليه لم يتطور منذ 300 عام
  • وزير التعليم: نظام التعليم المتعارف عليه لم يتطور من 300 سنة
  • الرئيس الفلسطيني: الاحتلال ارتكب جرائم حرب بحق شعبنا.. والآن يقتل يرتكب المزيد بحق اللبنانيين
  • نتنياهو يخبر الوسطاء تأييده وقف إطلاق النار بين إسرائيل وحزب الله 21 يوما
  • أستاذ علاقات دولية: نتنياهو تحرك على الجبهة اللبنانية ليعوض فشله في غزة