احتضنت سينما “ميغاراما” بالدار البيضاء، مساء أمس الثلاثاء، العرض قبل الأول للفيلم السينمائي المغربي “مطلقات الدار البيضاء”  لمخرجه محمد عهد بنسودة، بحضور أسماء فنية من بينها أبطاله، استعدادا لعرضه بالقاعات السينمائية المغربية بشكل رسمي.

وأكد مخرج فيلم “مطلقات الدار البيضاء” في تصريح لـ”اليوم24″ أن فيلمه الجديد يتطرق بالدرجة الأولى لموضوع الطلاق والأسباب التي تؤذي إلى ذلك، وما ينتظر كل امرأة أو رجل بعد اتخاذ قرار الطلاق، سواء بشكل رضائي أو غير ذلك.

وكشف المخرج أن الفيلم يسلط الضوء عن ظاهرة الطلاق من خلال 5 “بروفايلات” لسيدات مغربيات تختلف طبقاتهن الاجتماعية والثقافية، شاءت الأقدار أنهن وجدن أنفسهن مطلقات ويعشن معاناة المرأة المطلقة في المجتمع المغربي، انطلاقا من طليقها ومرورا بأفراد أسرتها ووصولا إلى وسطها المهني والمجتمعي بشكل عام.

ومن جهة أخرى أكد   أن “مطلقات الدار البيضاء” جاء من أجل تقديم العبرة للأسر المغربية ولفت النظر إلى “التمزق النفسي الذي يعيشه الأطفال بعد انفصال والديهم وما يترتب عنه من اضطرابات عاطفية ونفسية”.

الممثلة زينب عبيد تُجسد دور “سميرة” في الفيلم، وقالت في تصريح لـ”اليوم24″ أنها  سيدة تنتمي إلى الطبقة  المتوسطة، وجدت نفسها في زوبعة الطلاق بسبب المشاكل الزوجية التي تعيشها بشكل يومي.

وتجسد الممثلة المغربية صونية عكاشة دور طبيبة مطلقة تعاني من مشاكل عديدة مع طليقها، لتقع في مشكل الحضانة بعد التفكير في ربط علاقة جديدة بعد طلاقها” وأضافت في حديث مع اليوم24 أن “الفيلم يحاول تسليط الضوء عن الواقع المعيش في المغرب”.

يشار إلى أن الشريط السينمائي “مطلقات الدار البيضاء” للمخرج المغربي محمد عهد بنسودة حظي بدعم المركز السينمائي المغربي، و ظفر بجوائز مهمة خلال جولته الدولية في المهرجانات الكبرى.

ويضم الفيلم ثلة من النجوم المغاربة مثل زينب عبيد، مونية لمكيمل، بشرى أهريش، نادية العلمي، محمد الشوبي، نبيل عاطف، عبد اللطيف شوقي، يونس لهري، أمين بنجلون، جميلة المصلوحي وصونيا عكاشة، إضافة إلى سعيدة شرف في أول تجربة لها في عالم التمثيل، وأسماء أخرى.

 

 

 

كلمات دلالية زينب عبيد سينما مشاهير مطلقات الدار البيضاء

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: سينما مشاهير مطلقات الدار البيضاء

إقرأ أيضاً:

مشروع ضخم لإعادة استعمال المياه العادمة في سقي الحدائق وملاعب الغولف بالدار البيضاء

يرتقب إطلاق مشروع ضخم لإعادة استعمال المياه العادمة المعالجة لسقي المساحات الخضراء وملاعب الغولف في مدينتي الدار البيضاء والمحمدية.

يأتي هذا المشروع، الذي تبلغ تكلفته 219 مليون و500 ألف درهم، ثمرة شراكة بين وزارة الداخلية ووزارة الاقتصاد والمالية ووزارة التجهيز والماء، إلى جانب ولاية جهة الدار البيضاء سطات ومجلس جهة الدار البيضاء سطات وعمالة إقليم مديونة، وكذا مجلس جماعة الدار البيضاء ومجلس جماعة مديونة وشركة البيضاء للتوزيع ووكالة الحوض المائي الأبي رقراق والشاوية والكولف الملكي انفا المحمدية وشركة الدار البيضاء – بيئة.

وفي تفاصيل هذا المشروع الضخم، سيتم إنشاء محطة معالجة مياه الصرف الصحي، ستبلغ قدرة معالجة المحطة 2000 متر مكعب في اليوم. وحسب مصادر، سيتم نقل المياه المعالجة إلى ملعب الكولف الملكي بأنفا، والمساحات الخضراء على طريق النقل، ناهيك عن حديقة الجامعة العربية، وحديقة الإيسيسكو.

وانطلاقا من هذه المشروع ستنقل المياه العادمة المعالجة من محطة مديونة، حيث سيبلغ معدل تدفق المياه 7000 متر مكعب في اليوم. وستستخدم هذه المياه لسقي، المساحات الخضراء في سيدي عثمان وسباتة. وشارع محمد السادس، وجزء من الطريق السريع الحضري (مساحة 150 هكتار).

ويترأس لجنة تتبع هذه الإتفاقية محمد امهيدية والي جهة الدار البيضاء – سطات، عامل عمالة الدار البيضاء.

هذا المشروع يهدف إلى ترشيد استهلاك المياه في ظل الجفاف الذي تعاني من مدينتي الدارالبيضاء والمحمدية من خلال إعادة استعمال المياه العادمة المعالجة لسقي المساحات الخضراء، بدلا من الاعتماد على مصادر المياه العذبة.
وكذا تخفيف الضغط على الموارد المائية.

كلمات دلالية الجفاف الدار البيضاء المياه العادمة

مقالات مشابهة

  • مشروع ضخم لإعادة استعمال المياه العادمة في سقي الحدائق وملاعب الغولف بالدار البيضاء
  • الدار البيضاء تهتز على إيقاع الثمانينات والتسعينات مع مهرجان عشاق نوستالجيا
  • عبيد: دخول المهاجرين للبلاد بشكل غير قانوني ومن دون شهادات طبية ينذر بنقلهم لبعض الأمراض الخطيرة
  • جامعة عين شمس تحقق المركز الأول بالمهرجان الدولي للمسرح في الدار البيضاء
  • غرق مركب يحمل 5 لاعبين من فريق مغربي.. ومحاولات البحث مستمرة
  • جمال الحمدان : شرطين لازم تحطهم المرأة في عقد الزواج لتضمن حقها .. فيديو
  • مع اقتراب عاشوراء.. أمن البيضاء يحجز كمية كبيرة من المفرقعات والشهب النارية
  • انتخاب عبد القادر بودراع رئيسا لمجلس عمالة الدار البيضاء خلفا لسعيد الناصري القابع في السجن
  • أمن الدار البيضاء يوقف شخصين متورطين في ترويج المفرقعات والشهب النارية
  • انتخاب بودراع خلفا للناصري على رأس مجلس عمالة الدار البيضاء