حيروت – خاص

 

قال مصدر صحفي يمني، إن الحوثيين ، تلقوا رسالة من دولة قطر وسلطنة عمان، لإيقاف أي نشاط عسكري في البحر الأحمر، لمدة شهر.

 

ونقل الصحفي اليمني سعيد بكران ، في حسابه على منصة إكس، عن من وصفه بـالمصدر الخاص، أن رسالة قطرية عمانية للحوثيين مفادها أوقفوا أي نشاط عسكري في البحر الأحمر فوراً لنتمكن من مواجهة التحركات الخطيرة في واشنطن لإعادة إدراجكم في قوائم الارهاب.

 

وقال بكران أن الحوثيين استجابوا للرسالة القطرية العمانية وتعهدوا للدوحة ومسقط وقف عملياتهم البحرية لمدة شهر وتقييم الموقف بعد ذلك. وقال إن حركة السفن عادت طبيعية بعدما كانت بعض السفن قد حولت اتجاهها.

 

وكانت سفينتان حولتا مسارهما في البحر الأحمر وخليج عدن، كانتا مرتبطتين بالمجموعة ذاتها التي احتجزت منها سفينة على أيدي قوات الحوثيين .

 

وأظهرت بيانات ملاحية وشركة أمبري البريطانية للأمن البحري أن سفينتين تجاريتين حولتا مسارهما في البحر الأحمر وخليج عدن كانتا مرتبطتين بنفس المجموعة البحرية التي استولى الحوثيون اليمنيون على سفينتها.

 

وقالت أمبري، يوم الاثنين، إن سفينتين أخريين مدرجتين أيضًا على أنهما تديرهما شركة Ray Car Carriers تجاريًا، وهما Glovis Star وHermes Leader، حولتا مسارات إبحارهما يوم الأحد، دون ذكر مزيد من التفاصيل.

 

 

المصدر: موقع حيروت الإخباري

إقرأ أيضاً:

تداول 48 ألف طن بضائع بموانئ البحر الأحمر ووصول 1235 سيارة بوزن 2470 طن لبورتوفيق

أعلن المركز الإعلامي لهيئة موانئ البحر الاحمر أن إجمالي عدد السفن الموجودة على أرصفة موانئ الهيئة 12 سفينة وتم تداول 48000طن بضائع عامة ومتنوعة، 1008  شاحنة و1414 سيارة حيث شملت حركة الواردات 10000 طن بضائع، 470 شاحنة و1392 سيارة فيما شملت حركة الصادرات 38000  طن بضائع، 538 شاحنة و22 سيارة.


حيث يستعد ميناء سفاجا اليوم لاستقبال السفينة ALCUDIA EXPRESS بينما تغادر السفينة FUTER-ID وعلى متنها 27 الف طن فوسفات متجهة إلى بلغاريا والسفينتين الحرية2 وبوسيدون اكسبريس فيما استقبل الميناء أمس ثلاث سفن وهى امل، الحرية2 وبوسيدون اكسبريس وغادرت السفينة ALCUDIA EXPRESS، كما تم تداول 4100 طن بضائع و419 شاحنة بميناء نويبع من خلال رحلات مكوكية (وصول وسفر) لأربع سفن وهي كوين نفرتيتى، بريدج، آور وآيلة.


واستقبل ميناء بورتوفيق السفينتين النوى اكسبريس ودرة جدة وعلى متنهم 1235 سيارة بوزن 2500 طن قادمتان من جدة، بينما استقبل ميناء الزيتيات السفينة COREL SITEREE وعلى متنها 2100 طن بروبلين قادمة من الامارات.


وسجلت مواني الهيئة وصول وسفر 2306 راكب بموانيها، الأحد 7 يوليو 2024

مقالات مشابهة

  • البحر الأحمر.. هجمات الحوثي تشهد تراجعاً ملحوظاً و«أسبيدس» تدمر مسيرتين
  • تداول 48 ألف طن بضائع بموانئ البحر الأحمر ووصول 1235 سيارة بوزن 2470 طن لبورتوفيق
  • تداول 48 ألف طن من البضائع العامة والمتنوعة بموانئ البحر الأحمر
  • تداول 48 ألف طن و1008 شاحنات بضائع متنوعة بمواني البحر الأحمر
  • الأمم المتحدة: غرق «روبيمار» يؤدي لكارثة بيئية في البحر الأحمر
  • نتيجة الضربات اليمنية: بريطانيا تسحب المدمرة دايموند من البحر الأحمر
  • تقرير استخباري أمريكي: هجمات الحوثيين على السفن تعيق جهود السلام الدولية وأضرت بالأمن الإقليمي (ترجمة خاصة)
  • التكتيكات اليمنية تُحرج الأسلحة الغربية وتُخرجها عن الخدمة تخوف أمريكي – بريطاني من إرسال حاملات الطائرات للبحر الأحمر
  • منظمة بحرية دولية توجه دعوة لدرء التسرب في سفينة شحن هاجمها الحوثيين في البحر الأحمر
  • مصدر حكومي لـعربي21: وساطة عمانية تنهي أزمة احتجاز الطائرات من قبل الحوثيين