نوفمبر 29, 2023آخر تحديث: نوفمبر 29, 2023

المستقلة/- اجتمع المدير الفني لرابطة دوري نجوم العراق، أنطونيو، اليوم الأربعاء، بمُدربي منتخبي الشباب والناشئين، بحضور المدير الفني للاتحاد العراقي لكرة القدم، وسام نجيب أصليوه.

تطرق الاجتماع إلى أهمية وضع المناهج التدريبية الموحدة والتي تؤدي مخرجاتها إلى تطوير المنتخبين الأولمبي والوطني، وكذلك تمت مناقشة سُبل الارتقاء بمُدربي المنتخبات من خلال توفير الورش التدريبية التي تؤدي إلى صقل المعلومات، ومواكبة أحدث ما توصلت إليه كرة القدم العالمية.

واستمع المدير الفني لرابطة دوري نجوم العراق أنطونيو إلى وجهات نظر المُدربين أثناء النقاشات وصولاً إلى إجاباتٍ شافيةٍ ووافيةٍ للأسئلةِ التي تمّ طرحها.

وأشاد المدربون بخطوات الاتحاد باتجاه توحيد الرؤى والأفكار، والعمل على منهاجٍ واحدٍ، في ظل توجّه الاتحاد لبناء فرقٍ للفئات العمرية، وإن ذلك ليس سهلاً، وإنما يحتاجُ إلى جُهودٍ مضنيةٍ وعملٍ كبير.

وتطرق أنطونيو إلى أن العمل سوف لن يقتصرَ على المنتخبات، وإنما الأنديةُ والأكاديميات الخاصة بالاتحاد.

واختتم حديثه بشُكرِ الجميع على حُسنِ الاستماع، وإنه سيبدأ العملَ معهم من خلال زياراتٍ ميدانيةٍ إلى تدريباتِ المُنتخبات الوطنيّة سواء الشباب أو الناشئين.

يُعد هذا الاجتماع خطوةً مهمةً في مسار تطوير المنتخبات الوطنية في العراق، حيث يسعى الاتحاد إلى توحيد الرؤى والأفكار، والعمل على منهجيةٍ واحدةٍ، من أجل تحقيق المزيد من الإنجازات في المستقبل.

ويُعد أنطونيو، ذو الخبرة الطويلة في مجال التدريب، إضافةً نوعيةً للاتحاد العراقي لكرة القدم، حيث يُتوقع أن يُسهم في تطوير المنتخبات الوطنية بشكلٍ كبير.

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

إقرأ أيضاً:

اجتماع بالجامعة العربية لمناقشة خارطة طريق للاستعداد والاستجابة للطوارئ النووية

انطلق اليوم بجامعة الدول العربية اجتماعا رفيع المستوى لمناقشة المسودة النهائية لخارطة الطريق العربية للاستعداد والاستجابة للطوارئ النووية والاشعاعية نظمته الأمانة الفنية لآلية التنسيق العربية للحد من مخاطر الكوارث؛ وذلك بالتعاون والتنسيق مع الهيئة العربية للطاقة الذرية والوكالة الدولية للطاقة الذرية، والذي يستمر لمدة يومين.

 

وشهد الاجتماع عرض لجامعة الدول العربية حول الاستراتيجية العربية للحد من مخاطر الكوارث، وعرض للهيئة العربية للطاقة الذرية حول خارطة الطريق العربية للاستعداد والاستجابة للطوارئ النووية والاشعاعية، وعرض لوكالة الطاقة الذرية حول دورها في الاستعداد والاستجابة للطوارئ النووية والاشعاعية، وكذلك عرض حول تطبيق خارطة الطريق العربية للاستعداد والاستجابة للطوارئ النووية والإشعاعية.

 

وأكد السفير د. علي بن إبراهيم المالكي الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية، رئيس قطاع الشؤون الاقتصادية أن هذه الخارطة سوف تضع ركائز للتأهب والتصدي للطوارئ النووية والاشعاعية والتي يجب تأسيسها للتعاون العربي الفعّال والمستدام في مجال التأهب والتصدي للطوارئ النووية والإشعاعية، حيث تحقق هذه الخارطة أهداف الإستراتيجية العربية للحد من مخاطر الكوارث والتي أقرتها القمة العربية بمدينة الظهران 2018، علماً بأن هذا الموضوع سوف يمثل أحد البنود الرئيسية في الاجتماع الثاني للوزراء العرب المعنين بالحد من مخاطر الكوارث، والمقرر عقدة يوم 21 أغسطس 2024.

 

مقالات مشابهة

  • «الجيل الديمقراطي»: مخرجات الحوار الوطني خارطة طريق للحكومة الجديدة
  • مدرب الأخضر السابق يقترب من قيادة الاتحاد
  • بعد توديع الكوبا.. الاتحاد الإكوادوري يعلن إقالة سانشيز
  • الرقابة النووية: خارطة طريق عربية لتعزيز القدرات الوطنية لمواجهة الطوارئ
  • بيتكوفيتش: “الكرة الإفريقية تطورت وكل المنتخبات أصبحت متكافئة”
  • هذا رابط التسجيل في عدل 3
  • “شركة تطوير” و “دله” تنشئان صندوق لتطوير أرض على طريق الملك فهد بقيمة 1.2 مليار ريال
  • وزير الإسكان يستعرض مع جهات وقطاعات الوزارة خارطة طريق الفترة المقبلة
  • بيولي مدربًا للاتحاد حتى 2027
  • اجتماع بالجامعة العربية لمناقشة خارطة طريق للاستعداد والاستجابة للطوارئ النووية