شفق نيوز:
2024-09-16@10:35:33 GMT

في ذكرى اغتياله.. سيارة محسن فخري زاده في متحف الثورة

تاريخ النشر: 29th, November 2023 GMT

في ذكرى اغتياله.. سيارة محسن فخري زاده في متحف الثورة

شفق نيوز/ ضمت إیران سيارة العالم محسن فخري زاده إلى متحف الثورة الإسلامية والدفاع المقدس، بمناسبة الذكرى الثالثة لاغتياله.

وكان  فخري زاده يستقل وزوجته تلك السيارة لحظة اغتياله، عندما كان عائدا من محافظة مازندران شمال البلاد متوجها إلى منزله في طهران.

وتم اغتياله في 28 نوفمبر 2020 عن طريق رشاش ألي يتم التحكم به عن بعد كان مثبتا على سيارة من نوع نيسان، أطلق وابلا من الرصاص عليه عندما نزل من السيارة لاعتقاده أن عطل ما سبب الصوت الذي صدر من الخارج، و أصيب بعدد رصاصات قضت على حياته.

 

وفر صاحب سيارة نيسان إلى خارج البلاد في اليوم التالي من العملية.

يذكر أن العالم الإيراني فخري زاده كان على قائمة اغتيالات إسرائيل لما يقارب من 3 عقود، وتم إحباط عدة عمليات إرهابية ضده. ولم يكن خلال تنفيذ عملية الاغتيال أي شخص في السيارة وإنما تم التحكم بكل شيء عن بعد عن طريق الذكاء الاصطناعي والأقمار الصناعية.

وألقي القبض إثر الحادثة على علي رضا أكبري الذي يحمل الجنسية البريطانية وشغل مناصب مهمة في وزارة الدفاع والأمن، واتهم بالتجسس لصالح الاستخبارات البريطانية وحكم عليه بالإعدام شنقا من قبل المحكمة العليا الإيرانية

ونشرت وكالة "إرنا" الإيرانية آنذاك مقطعا يُظهر أن أكبري أدى دورا في اغتيال أكبر عالم نووي في البلاد، محسن فخري زاده، عام 2020. وقد أثار هذا الحكم حفيظة بريطانيا وطالبت بإيقافه حينها واعتبرت ان الحكم ذو دوافع سياسية.

وبمناسبة الذكرى الثالثة لاغتيال فخري زاده كتبت العديد من الصحف ووسائل الإعلام حول الحادثة من بينها صحيفة كيهان الأصولية، حيث قالت في مقال تحليلي عن عملية الاغتيال تحت عنوان: "فقط صورة لا غير"، الإسرائيليون كانوا على علم بمكانة فخري زادة ولكن لم يكن لديهم أي أثر أو صورة له، لكن تمكنوا عبر عملائهم الداخليين من الحصول على صورة له وهو ذات العميل الذي لعب دورا في عملية الاغتيال، وهذه الصورة كانت الأساس في التعرف على فخري زاده من قبل أجهزة الذكاء الاصطناعي الذي تحكم بسلاح الاغتيال.

المصدر: RT

 

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية الكورد الفيليون الكورد الفيليون خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير الكورد الفيليون مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي اسرائيل ايران فخري زاده

إقرأ أيضاً:

قائد الثورة يشيد بالحضور المهيب للشعب اليمني لإحياء ذكرى المولد النبوي الشريف

الثورة نت../

أشاد قائد الثورة السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي بالحضور المهيب للشعب اليمني لإحياء ذكرى المولد النبوي الشريف، والذي وصفه بالاحتفال الأكبر في الأرض حبا لرسول الله في يوم مولده المبارك.

وقال قائد الثورة في كلمته اليوم للجماهير في ساحات المناسبة “لقد أقمتم أكبر احتفال على وجه الأرض حبا وتعظيما وتوقيرا واعزازا ومحبة لأسمى وأعظم وأكمل وأرقى إنسان في تاريخ البشرية، وفرحا وابتهجا وسرورا بنعمة الله وفضله ورحمته على المجتمع البشري بأن بعث خير خلقه وسيد رسله محمد صلى الله عليه وعلى آله لإنقاذ البشرية وإخراجها من الظلمات إلى النور”.

وبارك للشعب اليمني وكل الأمة الإسلامية بهذه المناسبة.. مشيرا إلى أن الإحياء العظيم لهذه المناسبة هو من مظاهر الفرح والابتهاج والتقدير لنعمة الله تعالى والاعتراف بفضله ومنته.

ولفت إلى أن الدروس العظيمة الملهمة الهادية لمسيرة رسول الله الجهادية كفيلة بالارتقاء بالمسلمين من واقعهم المؤسف في هذا العصر الذي وصل بهم إلى درجة الخنوع والذلة في مواجهة اليهود الذين ضرب الله عليهم الذلة والمسكنة.

وأكد السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي ضرورة تمسك المسلمين بقضيتهم المقدسة في حمل رسالة الله والالتزام بها، وحمل راية الإسلام الموعود بالغلبة، والتحرك وفق تعليماته المباركة، والثقة بالله والتوكل عليه في مواجهة التحديات والمخاطر والأعداء.

وشدد على أهمية التحلي بالروح المعنوية العالية والاستعداد للتضحية في سبيل الله، والبصيرة العالية والوعي واليقين بما في ذلك الوعي القرآني عن الأعداء بمختلف فئاتهم وعن طبية الصراع معهم وعوامل النصر وأسباب الهزيمة.

كما أكد على أهمية الاستقامة والتقوى لله، والاهتمام العملي والجد والمثابرة والمسارعة تجاه المسؤولية، والتسلح بالصبر والثبات في مواجهة الصعوبات والتحديات، وكذا الحكمة والرشد والأخذ بالأسباب وحسن تقدير الموقف والإدارة الصحيحة للأداء على المستوى الاستراتيجي والتكتيكي.

وجدّد قائد الثورة التأكيد على استمرار العمليات العسكرية اليمنية طالما استمر العدوان والحصار على غزة وكل فلسطين.. وقال “عملياتنا مستمرة طالما استمر العدوان والحصار على غزة، وموقفنا ثابت حتى تطهير فلسطين المحتلة من براثن الاحتلال الصهيوني، ونصّعد في كل مرحلة تصعيد وننسق مع أخوتنا المجاهدين في فلسطين ومحور القدس والجهاد والمقاومة ونتحرك لفعل ما هو أكثر والقادم أعظم بإذن الله”.

وأضاف “عملية اليوم التي نفذتها القوة الصاروخية بصاروخ باليستي جديد بتقنية متطورة، تجاوزت واخترقت كل أحزمة الحماية التي يحتمي بها العدو الإٍسرائيلي ويتمترس بها بما في ذلك منظومات الدفاع الجوي المتعددة والمتنوعة، إضافة إلى المدى البعيد، حيث قطع مسافة تقدر بـ 2040 كيلو مترا في غضون إحدى عشرة دقيقة ونصف، في إطار المرحلة الخامسة من التصعيد ضد العدو الإسرائيلي ونصرة للشعب الفلسطيني”.

وأشار إلى أن القوات المسلحة اليمنية تواصل عملياتها في البحار لاستهداف الحركة الملاحية المرتبطة بالعدو الإسرائيلي وشريكه الأمريكي، البريطاني وهي بحمد الله وتوفيقه عمليات ناجحة وفي غاية التأثير.

وتطرق قائد الثورة إلى ما تعاني منه الأمة الإسلامية من مشاكل من قبل قوى الكفر والنفاق وعلى رأسها أمريكا وإسرائيل ومن يدور في فلكهم.. مؤكداً ثبات الشعب اليمني على موقفه المبدئي الجهادي في حمل راية الإسلام والوقوف في وجه الطاغوت والاستكبار، وفي إطار مسؤولية المسلمين الجهادية لنصرة الشعب الفلسطيني المظلوم الذي يرتكب الأعداء الصهاينة اليهود بحقه جرائم الإبادة الجماعية كل يوم.

وتوجه إلى الأمة الإسلامية جمعاء مذكرا إياها بالمسؤولية الدينية والواجب المقدس لنصرة الشعب الفلسطيني، امتثالا لقول رسول الله صلى الله عليه وعلى آله “من أصبح لا يهتم بأمر المسلمين فليس منهم، ومن سمع منادياً ينادي يا للمسلمين ولم يجب، فليس من المسلمين”.

ولفت السيد القائد إلى أن النهج الإيماني الذي سار عليه رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم هو التمسك بالقرآن الكريم والتحرك العملي على أساس توجيهات الله.. سائلا المولى عز وجل أن يكتب أجر الجميع على حضورهم وإحيائهم العظيم لهذه المناسبة المباركة.

مقالات مشابهة

  • متحف كفر الشيخ يعرض برواز «وصف الرسول» احتفالا بذكرى المولد النبوي (صورة)
  • تفاصيل محاولة الاغتيال الجديدة لدونالد ترامب: من هو المشتبه به الذي هدد ب"حرق الكرملين"؟
  • نص خطاب قائد الثورة اِلسيد عبدالمَلِكِ بِنْ بَدْرِ الدِّينِ الحُوثِي بمناسبة ذكرى المولد النبوي
  • ” الثورة نت” ينشر خِطَابُ قائد الثورة اِلسَّيِّدِ عَبْدِالمَلِكِ بِنْ بَدْرِ الدِّينِ الحُوثِي بمناسبة ذكرى المولد النبوي
  • مئات الآلاف من أبناء محافظة صعدة يحيون ذكرى المولد النبوي الشريف
  • رئيس هيئة الابتكار يهنئ قائد الثورة بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف
  • في ذكرى مقتل مهسا.. إضراب 34 سجينة عن الطعام في إيران
  • قائد الثورة يشيد بالحضور المهيب للشعب اليمني لإحياء ذكرى المولد النبوي الشريف
  • بين عملية الذراع الطويل والحرب العبثية الحالية!
  • عملية أمريكية عراقية مشتركة تقتل 14 من عناصر تنظيم الدولة