كشف الدكتور أحمد فؤاد أنور خبير الشأن الإسرائيلي، إمكانية قبول نتنياهو إقامة هدنة جديدة مع حركة حماس خلال الفترة المقبلة.

نتنياهو: أي خبر عن صفقة رهائن تؤدي إلى نهاية الحرب هو "خبر كاذب" قيادي بحركة فتح: الحرب ليست على غزة وحدها وهذه أهداف مشروع نتنياهو نتنياهو يستعد للاستسلام

وقال في مداخلة هاتفية لبرنامج "صالة التحرير" مع الإعلامية عزة مصطفى، والمذاع عبر فضائية "صدى البلد"، إن نتيناهو يحاول أن ينفي عن الداخل الإسرائيلي أن الفصيل الذي يواجههم لم يستسلم أو يركع أمام هذا الجيش.

وأوضح أن نتنياهو يعاني في الوقت الحالي خصوصًا أنه يتفاوض حاليًا مع حماس الذي كان يعتبره داعش في البداية، وسقطت كل الوعود التي قالها في بداية هذه الحرب.

وأضاف أن تصريحات نتنياهو والحكومة الإسرائيلي بشأن استئناف القتال بعد الهدنة، هي محاولة لتهدئة الداخل الإسرائيلي بالتزامن مع المظاهرات المستمرة داخل إسرائيل.

وأشار إلى أن عائلات العسكريين الإسرى لدى حماس يحاولون الضغط على نتنياهو والحكومة الإسرائيلية، مؤكدًا أنه من المتوقع أن تستمر الهدنة وإذا ما تم إبرام الصفقة بالكامل قد يكون هناك وقف إطلاق نار تام.

ولفت إلى أن مزايدات نتنياهو في التصريحات تأتي لإرضاء الرأي العام الداخلي، موضحًا أن هذه التهدئة تأتي في الوقت الحالي تمهيدًا لإقناعهم بالاستغناء عن كل الوعود السابقة بإبادة حماس واستكمال الحرب.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: نتنياهو حركة حماس عزة مصطفى المظاهرات صالة التحرير نهاية الحرب الداخل الاسرائيلي الإعلامية عزة مصطفى تصريحات نتنياهو الدكتور أحمد فؤاد أنور

إقرأ أيضاً:

قرار من نتنياهو بعد رد حماس على مقترحات اتفاق الهدنة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكدت وسائل إعلام إسرائيلية، أن رئيس وزراء دولة الاحتلال بنيامين نتنياهو وافق على إرسال مفاوضين لإجراء مباحثات بعد رد حركة حماس على مقترحات اتفاق التهدئة، وفقا لخبر عاجل أفادت به قناة "القاهرة الإخبارية".

وكان مجلس جامعة الدول العربية كلف المجموعة العربية في نيويورك بدراسة خطوات تجميد مشاركة إسرائيل بالجمعية العامة للأمم المتحدة، وفقا لخبر عاجل أفادت به قناة "القاهرة الإخبارية".

مقالات مشابهة

  • خطة نتنياهو بإبعاد السلطة وحماس عن حكم غزة سيناريو يرفضه الفلسطينيون.. فيديو
  • ما آخر مستجدات تطورات صفقة الهدنة في غزة؟
  • خبير عسكري: لا نية لدى نتنياهو لإنهاء الحرب في غزة (فيديو)
  • خبير عسكري: قادة جيش الاحتلال الإسرائيلي يدركون مخاطر التصعيد مع لبنان
  • قرار من نتنياهو بعد رد حماس على مقترحات اتفاق الهدنة
  • خبير: 900 ضابط داخل جيش الاحتلال الإسرائيلي يرفضون العودة إلى الحرب في غزة
  • باحث: الخيارات تضيق أمام حكومة الاحتلال الإسرائيلي برئاسة نتنياهو.. والفوضى تزيد
  • عضو الكنيست الإسرائيلي: نتنياهو سيعرقل اتفاق غزة
  • خبير عسكري: الاحتلال الإسرائيلي يمارس الحرب النفسية على اللبنانيين (فيديو)
  • خبير عسكري: الاحتلال الإسرائيلي يمارس الحرب النفسية على اللبنانيين