الأسبوع:
2024-09-17@03:48:28 GMT

سامح شكري: قطاع غزة يتعرض لحصار قاس منذ سنوات

تاريخ النشر: 29th, November 2023 GMT

سامح شكري: قطاع غزة يتعرض لحصار قاس منذ سنوات

قال وزير الخارجية سامح شكرى فى كلمته بمجلس الأمن، إن قطاع غزة يعانى في الأساس من كثافة سكانية عالية، ويتعرض لحصار قاس منذ سنوات، مشيرا إلى أن سياسة التهجير القسرى التي رفضها العالم ما زالت هدفا لإسرائيل، ليس فقط من خلال التصريحات والدعوات التي صدرت من مسئولين إسرائيليين لكن من خلال خلق واقع مرير على الأرض يستهدف طرد سكان غزة من أرضهم وتصفية قضيتهم من خلال عزل الشعب عن أرضه والاستحواذ عليها.

وأضاف: "كل هذا يحدث دون أن ينهض المجتمع الدولى للحيلولة دونه، كما تقاعس في السابق مرارا وتكرارا عن مواجهة الضرب والهدم والقتل خارج القانون مع ممارسات غير شرعية سكت عنها المجتمع الدولى، لا يخفى عليكم أن ما يحدث أمام أعين العالم يقابله سياسة مشابهة في الضفة لطرد الشعب الفلسطيني من أرضه، فضلا عن التهام الأرض من خلال عمليات استيطانية وتؤكد مصر مجددا لأى محاولات تستهدف تصفية القضية الفلسطينية وطرد الشعب الفلسطيني من أرضه وتدعوا المجتمع الدولى لمنع الممارسات التي قد تؤدى إلى ذلك، هناك جدل يتزايد الحديث فيه وهو ضورورة وقف وحفظ الأرواح دون أن نفكر في اليوم الثانى ومصر نجحت بالتعاون مع قطر لتفعيل صفقة تبادل وسجناء ورهائن وستستمر في جهودها لمد الهدنة ووقف إطلاق النار".

وأكد أن مصر طلبت من اليوم الأول بإطلاق سراح الرهائن والمدنيين والأبرياء، ولكننا نتسائل عن الموقف الدولى إزاء السجناء الفلسطينيين من أطفال ونساء الذين تعرضوا لظروف حبس قاسية دون توجيه اتهامات أو الخضوع إلى محاكمة أليسوا هؤلاء أيضا رهائن لدى دولة الاحتلال.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أخبار غزة أطفال غزة أهل غزة اخبار غزة الحرب على غزة الحرب في غزة جنوب غزة حرب غزة حرب غزة 2023 سامح شكري غزة غزة الان غزة الان مباشر غزة اليوم غزة مباشر غلاف غزة قصف غزة قطاع غزة محيط غزة هدنة غزة من خلال

إقرأ أيضاً:

جنوب إفريقيا تؤكد تصميمها على متابعة قضية “الإبادة الجماعية” التي رفعتها ضد “إسرائيل”

الثورة نت/..

أعلن رئيس جنوب إفريقيا سيريل رامابوزا اليوم السبت، أن بلاده مصممة على متابعة قضية “الإبادة الجماعية” التي رفعتها ضد كيان العدو الصهيوني أمام محكمة العدل الدولية.. كاشفة عن عزمها تقديم المزيد من الأدلة الشهر المقبل.

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن رامابوزا قوله: نحن عنيدون ونواصل العمل حتى تتوقف جرائم الإبادة الجماعية الصهيونية في قطاع غزة، والتوصل إلى وقف لإطلاق النار.

وكشف عن استعداد بلاده لتقديم مجلد ضخم من مئات ومئات الصفحات حول الحقائق والأدلة إلى محكمة العدل التابعة للأمم المتحدة الشهر المقبل لدعم القضية.

وكانت جنوب إفريقيا رفعت القضية في ديسمبر الماضي.. مؤكدة أن العدوان الصهيوني المتواصل على قطاع غزة ينتهك اتفاقية الأمم المتحدة لمنع جريمة الإبادة الجماعية والمعاقبة عليها الموقعة في عام 1948.

وكانت محكمة العدل الدولية أعلنت أمس، عن تلقيها طلبا من تشيلي للانضمام إلى قضية جرائم الإبادة الجماعية التي رفعتها جنوب إفريقيا ضد كيان العدو الصهيوني على خلفية عدوانه المتواصل على قطاع غزة، كما انضمت في وقت سابق العديد من الدول، بينها كولومبيا وليبيا والمكسيك وإسبانيا وإيرلندا وبلجيكا.

مقالات مشابهة

  • النهج النبوي حارب الأنانية والرأسمالية التي يتغول فيها الأغنياء على حساب الفقراء
  • شعبة الدواجن: انخفاض أسعار بيض المائدة في مصر
  • «الخارجية الفلسطينية»: نطالب المجتمع الدولي بوضع حد لمعاناة شعبنا
  • قائد أنصار الله يتعهد بتصعيد أكبر بعد العملية النوعية التي استهدفت “تل أبيب”
  • حماس: تجنيد جيش الاحتلال طالبي اللجوء الأفارقة للقتال بغزة تأكيدٌ على عمق الأزمة الأخلاقية التي يعيشها
  • تظاهرات في مدن وعواصم عالمية تنديدا بالعدوان على قطاع غزة
  • محامي المساكنة: الزنا بوجود الرضا لا يُشكل جريمة وفقًا للقانون العلماني
  • معرض العلمين خطوة نوعية فى تعزيز التعاون بين مصر والدول الأفريقية فى قطاع المطارات
  • فتوح: مخطط إسرائيلي يستهدف تنفيذ عمليات تطهير عرقي في غزة
  • جنوب إفريقيا تؤكد تصميمها على متابعة قضية “الإبادة الجماعية” التي رفعتها ضد “إسرائيل”