لحج (عدن الغد) خاص

نفذت الهيئة العامة لحماية البيئة لحج صباح اليوم الأربعاء الموافق 29 فبراير 2023م حملة تشجير في مدرسة سعيد حيدرة للتعليم الأساسي ومستشفى الوهط بمشاركة واسعة من طلاب المدرسة وموظفو المستشفى  ..وكانت الهيئة العامة لحماية البيئة لحج قد نفذت يوم أمس حملة توعية لطلاب المدرسة عن أهمية الشجرة ودورها والحفاظ عليها

وأكد المهندس / فتحي الصعو مدير عام الهيئة العامة لحماية البيئة لحج أن حماية البيئة لحج تسعى دائما في تنفيد الأنشطة والبرامج التوعوية في إطار محافظة لحج وذلك لتعزيز الوعي البيئي لدى المجتمع المحلي بأهمية البيئة وكيفية الحفاظ عليها من التلوث .

..مضيفا أن  الحملة استهدفت مدرسة سعيد حيدرة ومستشفى الوهط وهناك عدد من حملات التوعية خلال الفترة القادمة والتي تسعى من خلالها حماية البيئة لحج توسيع نطاق نوعيتها بأهمية البيئة واستهداف منشآت حكومية والخاصة لرفع مستوى الوعي لدى المجتمع المحلي ..

فيما عبر الدكتور / محسن مرشد مدير مستشفى الوهط عن سعادته البالغة باستهداف مستشفى الوهط بحملة التشجير والتي شارك فيها طلاب المدرسة ..مثمنا بالدور الكبير الذي يلعبه المهندس / فتحي الصعو مدير عام  الهيئة العامة لحماية البيئة لحج من خلال  إشرافه المباشر لتنفيذ الحملة ..

فيما أشاد  الأستاذ / أياد سعيد مدير مدرسة سعيد حيدرة للتعليم الأساسي بمستوى  تنفيذ الحملة والتوعية البيئية  والأهداف التي حققتها في المدرسة وتوصيل رسالة سامية للطلاب مفادها الاهتمام بالاشجار والحفاظ عليها ورعايتها   ..معبرا عن شكره وتقديره الكبيرين  للمهندس / فتحي الصعو مدير عام الهيئة العامة لحماية البيئة لحج لدوره في انجاح حملة التشجير والتوعية البيئية في المدرسة والتي نفذت بكل نجاح بمشاركة واسعة من الطلاب ..

حصر عملية تنفيذ الحملة كلا من الاخ /عمر الجاوي  نائب مدير مستشفى الوهط والاخ أياد وادي مدير إدارة الإعلام والتوعية وعدد من الطلاب

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

طفح الكيل.. مفوض الأونروا بعد هجوم إسرائيلي على مدرسة للوكالة وسط غزة

(CNN)-- أصدر المفوض العام للأونروا، فيليب لازاريني، إدانة شديدة، الأحد، عقب الهجوم الإسرائيلي السبت على مدرسة تابعة للوكالة تؤوي ما يقرب من 2,000 نازح في وسط غزة، ما أدى إلى مقتل 16 فلسطينيًا على الأقل وإصابة عشرات آخرين.

وسلّط لازاريني الضوء على المخاوف المستمرة بشأن الهجمات المتكررة على منشآت الأونروا خلال الصراع الذي دام تسعة أشهر، حيث تعرض أكثر من نصف منشآت الأونروا للقصف، مما تسبب في مقتل 520 شخصًا وإصابة حوالي 1,600 آخرين، معظمهم من النساء والأطفال الذين يبحثون عن الأمان.

وردًا على ادعاءات الجيش الإسرائيلي بأن منشآت الأمم المتحدة تستخدم من قبل الجماعات الفلسطينية المسلحة، أكد لازاريني على الحاجة إلى إجراء تحقيقات مستقلة للتأكد من الحقائق ومحاسبة المسؤولين عن الهجمات على مباني الأمم المتحدة أو إساءة استخدامها. وأضاف: "هذه مزاعم آخذها على محمل الجد".

وحثّ لازاريني على وقف إطلاق النار لتخفيف المعاناة وحماية المدنيين في غزة وإسرائيل، وشدد على الخسائر الإنسانية للصراع الذي طال أمده، ودعا إلى اتخاذ إجراءات فورية لإنهاء الأعمال العدائية وضمان إطلاق سراح جميع الرهائن.

وقال: "كلما طال أمد هذه الحرب، أصبح الصدع أعمق، وزادت معاناة الناس. لقد طفح الكيل".

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، السبت، إن قصفاً إسرائيليًا أدى إلى مقتل 16 فلسطينيًا على الأقل وإصابة 50 آخرين في مدرسة الجاعوني التابعة للأونروا لإيواء النازحين في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

ولا تستطيع CNN التحقق بشكل مستقل من أرقام الوزارة.

وفي الوقت نفسه، قال رجل نازح في المدرسة لشبكة CNN إن هناك أطفالاً من بين المصابين.

وأضاف وهو يحمل ابنته الصغيرة: "كانت هناك أرجوحة هنا، وكانت الأراجيح هنا، وكان )الأطفال( يلعبون. ما ذنبهم؟ بالكاد وجدنا هذا المكان في المدرسة، ولكن حتى المدرسة ليست آمنة".

ويظهر مقطع فيديو لشبكة CNN العديد من الأطفال المصابين وهم يصلون إلى مستشفى قريب بعد الهجوم.

وقال الجيش الإسرائيلي في بيان، السبت، إن مسلحين ينشطون في مبان تقع في منطقة المدرسة.

وأضاف البيان أن "هذا الموقع كان بمثابة مخبأ وبنية تحتية عملياتية تم من خلالها توجيه وتنفيذ الهجمات ضد قوات الجيش الإسرائيلي العاملة في قطاع غزة".

ولا تستطيع CNN التحقق بشكل مستقل من ادعاء الجيش الإسرائيلي.

وقالت مديرة الاتصالات في الأونروا، جولييت توما، لشبكة CNN، إن الأونروا ليس لديها جميع المعلومات حتى الآن، مضيفة أن نصف منشآت الأونروا في غزة تعرضت للقصف منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول.

مقالات مشابهة

  • المخا.. تنفيذ حملة لضبط المخالفين من سائقي الدراجات النارية
  • طفح الكيل.. مفوض الأونروا بعد هجوم إسرائيلي على مدرسة للوكالة وسط غزة
  • كيف تنفذ وزارة النقل أعلى كوبري في مصر ضمن مسار القطار السريع؟
  • لـ حماية البيئة.. 10 نصائح مهمة للاستفادة من التكنولوجيا
  • «معلومات الوزراء»: التكنولوجيا تلعب دورًا حيويًا في حماية البيئة
  • «معلومات الوزراء»: التكنولوجيا تلعب دورا حيويا في حماية البيئة
  • مدير الرعاية الصحية بالإسماعيلية يتفقد مركز طب أسرة الشهداء
  • الطيور الغازية دخيلة على البيئة العمانية
  • بدل الثانوية العامة.. شروط القبول بمدرستي الإنتاج الحربي للتكنولوجيا التطبيقية للعام 2024-2025
  • حملة مشتركة لضبط مخالفات المعدات الثقيلة والشاحنات بالأحساء