أبرزت وكالة الأنباء الكويتية تأكيد الرئيس عبدالفتاح السيسي على أهمية "التحرك الجاد" للمجتمع الدولي نحو "التسوية العادلة والشاملة" للقضية الفلسطينية وفقا لمرجعيات الشرعية الدولية.

وذكرت وكالة الأنباء الكويتية (كونا) اليوم الأربعاء نقلا عن المتحدث باسم الرئاسة المستشار أحمد فهمي أن ذلك جاء خلال اتصال هاتفي تلقاه الرئيس السيسي من رئيس وزراء اليابان فوميو كيشيدا تبادلا خلاله وجهات النظر بشأن تطورات الأوضاع الإقليمية وفي الأراضي الفلسطينية.

وأوضح المتحدث أن رئيس الوزراء الياباني حرص على الاستماع إلى رؤية الرئيس السيسي بشأن كيفية تهدئة التصعيد في قطاع غزة والضفة الغربية والجهود الرامية لتثبيت الهدنة الجارية والبناء عليها نحو الوقف الدائم لإطلاق النار، وأن الاتصال تطرق كذلك إلى الجهود المصرية لتوفير المساعدات الإغاثية لأهالي القطاع.

وقال إن الاتصال تناول أيضا سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين مصر واليابان في ضوء الروابط الوثيقة التي تجمع بين البلدين.

وأضاف أن رئيس وزراء اليابان أعرب من جانبه عن تقدير طوكيو لدور مصر وجهودها على مختلف المحاور ذات الصلة بالأزمة الراهنة وبتعزيز الاستقرار في المنطقة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: وكالة الأنباء الكويتية السيسي الرئيس عبدالفتاح السيسي الشرعية الدولية كونا الأراضي الفلسطينية

إقرأ أيضاً:

رئيس قضايا الدولة يهنئ الرئيس السيسي بمناسبة ذكرى نصر أكتوبر

هنأ المُستشار عبد الرزاق شعيب، رئيس قضايا الدولة، الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة، والقيادة العامة للقوات المسلحة، ورجال القوات المسلحة البواسل، وشعب مصر العظيم؛ بمناسبة حُلُولِ الذكرى الحادية والخمسين لانتصارات حرب أكتوبر المجيدة.

ستظل هذه المناسبة مَبْعَثَ فَخْرٍ وَاعْتِزَازٍ

وَأَكَّدَ رئيس قضايا الدولة، أن هذه المناسبة العظيمة ستظلُ مَبْعَثَ فَخْر وَاعْتِزَازٍ للشعب المصري بِقُوَّاتِهِ المسلحة الباسلة؛ والتي قَدَّمَ رِجَالُهَا أَرْوَاحَهُمْ وَدِمَاءَهُمْ من أجل عزة وكرامة وتراب الوطن، وسطروا بِأَحْرُفٍ مِنْ نُورٍ أَرْوَعَ ملاحم البطولة والفداء؛ ليتوجوا كفاح شعب مصر العظيم بِإِعْلَاءِ شموخه وإرادته، والحفاظ على وحدة وسلامة أراضيه.

ضرورة مواصلة مسيرة البناء والتقدم

وفي هذه الذكرى العظيمة، أَكَّدَ رئيس الهيئة على ضرورة مواصلة مسيرة البناء والتقدم، مُسْتَلْهِمِينَ من روح أكتوبر العزيمة والإصرار لِتَحْقِيقِ مُسْتَقْبَلٍ مُشْرِقٍ لأجيالنا القادمة، سائلاً المولى -عز وجل- أن يُعِيدَ هذه الذكرى الخالدة على رئيس الجمهورية بموفور الصحة ودوام التوفيق وعلى مصرنا الغالية بِالْخَيْرِ وَالتَّقَدُّمِ وَالِازْدِهَارِ.

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة أسوان يهنئ الرئيس السيسي بذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة
  • رئيس جامعة القاهرة يهنئ الرئيس عبدالفتاح السيسي بذكرى نصر أكتوبر
  • رئيس الوطنية للإعلام يهنيء الرئيس السيسي بذكرى انتصارات أكتوبر
  • رئيس قضايا الدولة يهنئ الرئيس السيسي بمناسبة ذكرى نصر أكتوبر
  • رئيس قضايا الدولة يهنئ الرئيس السيسي بذكرى إنتصارات أكتوبر
  • الرئيس السيسي: موقف مصر ثابت بضرورة إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة
  • حذر من التصعيد في المنطقة.. الرئيس السيسي يؤكد على ضرورة إقامة الدولة الفلسطينية لإرساء السلام للجميع
  • رئيس مجلس الشيوخ يهنئ الرئيس السيسي بذكرى نصر أكتوبر
  • رئيس الشيوخ يهنئ الرئيس السيسي بذكرى نصر أكتوبر
  • كابت صحفي: الدبلوماسية المصرية لها دور كبير في الترويج للقضية الفلسطينية