استعدت الحملات الانتخابية لمرشحى رئاسة الجمهورية للاقتراع، الذى يبدأ غداً، من خلال تشكيل لجان وغرف مركزية لمتابعة تصويت المصريين فى الخارج، وقد شكلت أحزاب «مستقبل وطن - حماة الوطن - المصريين الأحرار»، إضافة إلى تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، غرفاً مركزية والتواصل مع اللجان فى دول وعواصم العالم لمتابعة انتخابات المصريين فى الخارج.

 «حملة حازم عمر»: أعددنا كوادرنا المنوطين بإدارة الحملة فى الداخل والخارج لتقديم مستوى مشرف وأداء تنظيمى يليق بمرشحنا 

واستعدت الحملة الانتخابية للمرشح الرئاسى حازم عمر، رئيس حزب الشعب الجمهورى لانتخابات الخارج. وقال اللواء زاهر الشقنقيرى، المتحدث باسم حملة المرشح، إن حملتنا الانتخابية تُجرى اتصالات مكثفة بالجاليات المصرية لحث أبناء مصر فى الخارج بكافة الدول على النزول والتصويت فى الانتخابات الرئاسية، والمقرر إجراؤها بالخارج أيام 1 و2 و3 ديسمبر، وذلك فى إطار الجهود التى تقوم بها الحملة تجاههم، والتواصل معهم فى كافة القضايا.

وأضاف «الشقنقيرى»، فى تصريحات لـ«الوطن»: «كما أعددنا كوادرنا المنوطين بإدارة الحملة الانتخابية فى الداخل والخارج، حيث قمنا بمحاضرتهم وتدريسهم لبرامج شاملة، كما أنه من شأنها أن تصقل خبراتهم فى التعامل مع الحملات الانتخابية وإدارتها بشكل تنظيمى، وذلك حرصاً من إدارة الحملة على الخروج بمستوى مشرف وأداء تنظيمى يليق بحزبنا.

وأشار المتحدث باسم الحملة إلى أن «قرار ترشح المهندس حازم عمر بالانتخابات الرئاسية، لم يكن فردياً على الإطلاق بل كان حزبياً مخططاً له، وكان قد أعلن عام 2015 عن قيام الحزب بالدفع بمرشح رئاسى فى غضون 10 سنوات، وفى يوليو الماضى تم التصويت على القرار بواسطة الهيئة العليا والهيئة البرلمانية والأمانة العامة، وجاءت النتيجة لصالح الدفع بمرشح رئاسى بنسبة 64.7%، وذلك بعد أن بلغ الحزب من النضج السياسى أنه يمتلك رؤية تجاه مختلف القضايا والملفات.

وفى السياق ذاته، شكّل حزب الوفد غرفة عمليات مركزية لمتابعة عمليات التصويت فى الخارج، اعتماداً على الوفديين الموجودين بالخارج لا سيما فى دول الخليج.

«الصباحى»: غرفة العمليات تعمل على مدار الساعة

وقال عصام الصباحى، رئيس حملة المرشح الرئاسى الدكتور عبدالسند يمامة، إن غرفة العمليات المركزية للحملة تعمل على مدار الساعة بمتابعة فورية من المرشح الرئاسى، لافتاً إلى أن لجان الحملة فى الخارج بدأت عملها بالفعل، وفى نيويورك تباشر عملها برئاسة عماد تومة، وهناك لجنة أخرى فى دول الخليج برئاسة مصطفى راغب.

وأوضح «الصباحى» فى تصريح لـ«الوطن» أن المرشح الرئاسى يتابع تقرير سير عمل غرفة العمليات بشكل دائم للاطلاع على مستجدات الأمور، لافتاً إلى أن الوفد هو الحزب الوحيد الذى يملك لجاناً خارج البلاد فى مختلف الدول، وستجوب لجنة من الوفد الدول العربية وتحديداً دول الخليج، لأن بها عدداً كبيراً من الوفديين، ولدينا أيضاً بعضهم فى أوروبا.

فيما واصلت حملة المرشح الرئاسى فريد زهران جهودها لحث المصريين فى الخارج على المشاركة فى الانتخابات الرئاسية. وقال المهندس باسم كامل، مدير الحملة الانتخابية، إن الحملة شكلت أمس، غرفة عمليات لمتابعة الانتخابات الرئاسية بالخارج.

وأوضح «كامل» أن غرفة عمليات الحملة ستقوم بالتواصل مع أعضاء الحزب، وممثلى الحملة فى عدد من الدول العربية والأجنبية، ومتابعة الاستعدادات الجارية لإتمام العملية الانتخابية، كما ستقوم الغرفة عن طريق ممثلى الحملة ووسائل التواصل بمتابعة ردود فعل المصريين بالخارج، والإجابة عن استفساراتهم وتذليل العقبات التى قد تواجههم، وذلك بالتواصل مع السفارات والقنصليات.

وأكد مدير الحملة أن غرفة عمليات الحملة ستصدر تقارير يومية حول متابعتها وملاحظاتها حول انتخابات المصريين بالخارج طوال أيام التصويت المقرر لها الأول من ديسمبر، وتستمر لمدة ثلاثة أيام، مشيراً إلى أنّ السعودية على سبيل المثال بها 3.5 مليون مصرى، ونستهدف مليون مواطن هناك خلال الانتخابات المقبلة، وكذلك الأردن التى بها ما يقرب من 900 ألف، والكويت وعمان أيضاً، موضحاً أنه على مدار أيام الانتخابات ستتولى غرف العمليات الفرعية رصد أعداد الناخبين فى مقار التصويت، ونقلها لغرفة العمليات المركزية لتحديد الأعداد ورسم خريطة الأرقام والإحصائيات. 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: السيسي الانتخابات الانتخابات الرئاسية عبد السند يمامة الانتخابات الرئاسیة المرشح الرئاسى غرفة العملیات غرفة عملیات فى الخارج إلى أن

إقرأ أيضاً:

إيران: الإعلان عن فوز المرشح الإصلاحي مسعود بزشكيان بانتخابات الرئاسة

(CNN)-- أعلن المتحدث باسم لجنة الانتخابات الرئاسية الإيرانية، محسن إسلامي، السبت، عن نتائج الجولة الثانية لانتخابات الرئاسة الإيرانية التي جرت، الجمعة، في دورتها الـ14.

وبحسب ما قال المتحدث، فقد فاز المرشح الإصلاحي، مسعود بزشكيان في جولة الإعادة بالانتخابات الرئاسية، طبقا لما نقلت عنه قناة "برس تي في" التلفزيوينة الرسمية الإيرانية، نقلا عن وزارة الداخلية الإيرانية.

وقالت وزارة الداخلية الإيرانية ولجنة الانتخابات الرئاسية إنه "من بين 30.5 مليون صوت تم فرزها في الجولة الثانية التي جرت، الجمعة، فاز بزشكيان بأكثر من 16.3 مليون صوت، متفوقًا على منافسه المحافظ المتشدد سعيد جليلي، الذي حصد أكثر من 13.5 مليون صوت"، بحسب قناة "برس تي في" التلفزيونية الإيرانية.

وتغلب المرشح الإصلاحي مسعود بزشكيان على منافسه المتشدد في تصويت مهم يتزامن مع توترات في الداخل والخارج.

وسوف يتولى المرشح الفائز زمام الأمور في بلد يواجه عزلة دولية متزايدة، وسخطًا داخليا، واقتصادا متدهورا، واحتمال نشوب صراع مباشر مع إسرائيل، عدو إيران اللدود.

وقالت لجنة الانتخابات الإيرانية إن نسبة الإقبال على التصويت بلغت 49.8%.

وجرت الجولة الثانية لانتخابات الرئاسة الإيرانية، الجمعة، في أنحاء البلاد، ونحو 100 دولة في العالم لانتخاب الرئيس الإيراني الجديد، من بين المرشحين سعيد جليلي ومسعود بزشكيان.

وكانت الجولة الأولى لانتخابات الرئاسة، جرت يوم 28 يونيو/ حزيران الماضي، بين المرشحين، سعيد جليلي، ومسعود بزشكيان، ومحمد باقر قاليباف، ومصطفى بورمحمدي، ولم يستطع أي منهم الفوز بالأغلبية المطلقة، مما استوجب خوض جولة ثانية بين المرشحين الحائزين على أعلى عدد من الأصوات، وهما بزشكيان وجليلي.

مقالات مشابهة

  • قلق وترقب لنتائج الجولة الحاسمة من الانتخابات الفرنسية ووصول اليمين المتطرف للحكم
  • اتحاد شباب المصريين بالخارج يضع خطة لدعم السياحة وجذب المستثمرين
  • الفرنسيون يصوتون بالخارج وتوقعات بعدم تشكل أغلبية واضحة
  • نقابة المحامين تشكل لجانا للقيد وتعديلات القانون وصندوق الرعاية
  • بزكشيان بين وعود الاصلاح الداخلية وامال الانفتاح على الخارج
  • مشكلات وهموم المصريين بالخارج على طاولة وزير الخارجية والهجرة
  • مراسم أداء اليمين الدستورية للرئيس الإيراني المنتخب بعد التأكد من صحة العملية الانتخابية
  • إيران: الإعلان عن فوز المرشح الإصلاحي مسعود بزشكيان بانتخابات الرئاسة
  • انطلاق عملية الاقتراع في الجولة الثانية للانتخابات الرئاسية الإيرانية
  • المصريون بالنمسا: من الأجدى ضم وزارة الهجرة إلى الخارجية