صحافة العرب:
2024-07-18@05:17:30 GMT

أوضاع المستشفيات على طاولة والي الخرطوم

تاريخ النشر: 11th, July 2023 GMT

أوضاع المستشفيات على طاولة والي الخرطوم

شاهد المقال التالي من صحافة السودان عن أوضاع المستشفيات على طاولة والي الخرطوم، الخرطوم 8211; نبض السودان  إطلع والي الخرطوم المُكلف الأستاذ أحمد عثمان حمزة على مجمل الأوضاع بمستشفيات الولاية لدى اجتماعه اليوم .،بحسب ما نشر نبض السودان، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات أوضاع المستشفيات على طاولة والي الخرطوم، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

أوضاع المستشفيات على طاولة والي الخرطوم

الخرطوم – نبض السودان 

إطلع والي الخرطوم المُكلف الأستاذ أحمد عثمان حمزة على مجمل الأوضاع بمستشفيات الولاية لدى اجتماعه اليوم بمدير المستشفيات بوزارة الصحة دكتور سهيل عبد القادر البشرى.

وقدم دكتور سهيل تقريرا عن وضع المستشفيات العاملة حاليا والدعم الذي وصل لها و أسباب خروج اغلب المستشفيات عن الخدمة بسبب التعديات عليها، موضحا استلام كمية من الأدوية والمستهلكات الطبية من المنظمات عبر مكتب الوزارة في مدني وتم ترحيلها وتوزيعها على المستشفيات العاملة .

كما تم استلام مستهلكات غسيل الكلى وتوزيعها على المراكز بما يكفى لمدة عشرين يوماً وهي مراكز الشهيد الزبير وقطر بالمزدلفة وزينب حاج العوض والبان جديد، فيما أسهمت بعض الجهات الخيرية بتوفير تكلفة الترحيل.

واضاف دكتور سهيل انه بعد استهداف المستشفى السعودي للولادة بامدرمان تم تحويل حالات الولادة مؤقتا لمستشفى النو بتخصيص الاقسام غير المستخدمة لهذا الغرض فيما تم تجهيز عدد 5 اسرة للعناية المكثفة وغرفة للحضانات

وكشف مدير عام المستشفيات عن إستلام كمية مقدرة من الأدوية والمستهلكات الطبية من منظمة اطباء بلاحدود الهولندية دعما لمستشفيات النو والبلك والسعودي كما تم إرسال كمية من الأدوية لمستشفى أبو دليق مباشرة من مدني.

من جهته اشاد والي الخرطوم بالجهد الذي تقوم به وزارة الصحة ووصفه بانه جهد فوق العادة في ظل الظروف الصعبة والمعقدة التي تعمل فيها الوزارة وكوادرها الذين يعملون في دوام يستمر لايام متواصلة لتقديم العلاج للحالات الباردة والساخنة والعمل على استقطاب المتطوعين لمعاونة الاختصاصييين لمقابلة الضغط الكبير على المستشفيات العاملة.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

العريس دكتور.. خطوبة ابنة محمد هنيدي في حفل عائلي

احتفل الفنان محمد هنيدى بخطوبة ابنته فريدة على الدكتور حازم فؤاد الدباح، وأقيمت الخطوبة فى حفل عائلى بسيط اقتصر على الأهل والأصدقاء بمنزل هنيدي.

إطلالة فريدة هنيدي في حفل خطوبتها

 

واطلت ابنة هنيدي في حفل خطوبتها بفستان بسيط باللون الأبيض، وتميز الفستان بتصميم أنيق وجذاب ليكشف عن جمالها ورشاقتها، مكياج ناعم وأحمر للشفاه باللون البينك الناعم الذي يبرز جمال انوثتها.

خطوبة ابنه محمد هنيدي

 

وأظهرت صور خطوبة ابنه محمد هنيدي كشفهم عن الدبل، وانتشرت صور الخطوبة وانهالت التعاليقات الإيجابية على حفل الخطوبة قائلين: "مبروك يا أبو العروسة ياما فرحنا.. ربنا يسعدهم".

نبذة عن ابنة محمد هنيدي

 

تبلغ فريدة هنيدي من العمر 22 عاما، تخرجت في الثانوية العامة عام 2020 واحتفل بها والدها، تدرس في الجامعة الأمريكية، شاركت والدها في إنتاج فيلم نبيل الجميل.

فارق العمر بين فريدة هنيدي وخطيبها

 

ويكبر حازم فؤاد الدباح خطيبته فريدة محمد هنيدي بفارق عمر ثمان سنوات تقريبا، فهو في العقد الثالث من عمره، بينما يبلغ عمر فريدة محمد هنيدي 20 سنة، وقد وأقيمت الخطوبة فى حفل عائلى بسيط اقتصر على الأهل والأصدقاء بمنزل هنيدي.

 من هو حازم فؤاد الدباح خطيب فريدة محمد هنيدي؟

 

الدكتور حازم فؤاد الدباح، ليس من الوسط الفني، ويعمل طبيبًا، هو مصري الجنسية في العقد الثالث من عمره، برجه الفلكي هو برج الدلو، أقيم حفل خطوبتهما في 17 يوليو 2024، في حفل عائلي بسيط اقتصر على الأهل والأصدقاء المقربين.  

عائلة هنيدي

 

وكان هنيدي تزوج عبير الأسعد، العام 1999، وأنجبا ابنتين وابنًا، وهم: فاطمة، وفريدة وأحمد، وعلى الرغم من شهرته الكبيرة كفنان، إلا أن هنيدي يحافظ على حياته الخاصة بعيدًا عن الإعلام والجمهور.

أحدث أعمال محمد هنيدي

 

ويذكر ان أحدث أعمال محمد هنيدي هو فيلم  "الإسترلينى"، حيث يقوم المخرج حسين المنباوى حاليًا بمعاينة أماكن التصوير، استعدادًا للانطلاق في تصوير الفيلم في الفترة المقبلة بعد استكمال التفاصيل وتعاقد الفريق الفني والممثلين، وايضا ينتظر عرض فيلمه الجديد "الجواهرجي"، الذي يشارك فيه النجمة منى زكي، من المتوقع أن يحقق نجاحًا كبيرًا، يشارك في بطولته أيضًا الفنانة لبلبة، وأحمد صلاح السعدني، وتارا عماد، وباسم سمرة، وعارفة عبدالرسول. 

مقالات مشابهة

  • منذ بدء الحرب .. الصحة العالمية: تحققنا من «82» هجوماً على المستشفيات في السودان
  • ولاية الخرطوم تتسلم دفعة مساعدات غذائية من مركز الملك سلمان
  • العريس دكتور.. خطوبة ابنة محمد هنيدي في حفل عائلي
  • والي الخرطوم يقوم بجولة واسعة للمصارف والمجاري والسدود وتوجيهات بإسراع اكمال التأهيل
  • «أطباء بلا حدود»: ثلث جرحى حرب السودان نساء وأطفال دون العاشرة
  • محافظ أسيوط يتفقد المخزن الإقليمي للأدوية وفرع هيئة الدواء للتأكد من توافر الأدوية
  • محافظ أسيوط يتفقد مخزن الأدوية وهيئة الدواء للتأكد من توافرالأدوية والمستلزمات الطبية
  • ثالث ولاية سودانية تعلن اتخاذ إجراءات بخصوص أوضاع الأجانب
  • حرب السودان تحول حياة المدنيين إلى جحيم
  • الدعوة الإلكترونية يا دكتور أسامة