شاهد المقال التالي من صحافة اليمن عن أكواخ على مرتفعات صنعاء للتنزه والاستجمام والاستمتاع بالقات ”فيديو”، تقدم مقصورات بُنيت مؤخرا تجربة جديدة وفريدة لعشاق مضغ القات في اليمن، الذين أصبح بإمكانهم الجلوس في الجبال وعلى سفوح التلال المطلة على مدينة .،بحسب ما نشر المشهد اليمني، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات أكواخ على مرتفعات صنعاء للتنزه والاستجمام والاستمتاع بالقات ”فيديو”، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

أكواخ على مرتفعات صنعاء للتنزه والاستجمام والاستمتاع...

تقدم مقصورات بُنيت مؤخرا تجربة جديدة وفريدة لعشاق مضغ القات في اليمن، الذين أصبح بإمكانهم الجلوس في الجبال وعلى سفوح التلال المطلة على مدينة صنعاء والاستمتاع بمضع القات.

ويقول طالب يدعى إسماعيل الجعدبي “انتقلت المجالس أو الطيرمانات إلى هنا، إلى الجبال المرتفعة، إلى المناطق هذه، إن كانوا شبابا أو عائلات أو هذا، يبصروا (يشاهدوا) الدنيا. انتقلت المجالس إلى هنا لتغيير الجو لصنعاء وللشباب وللعوائل”.

ويتردد على هذه “الكبائن” بشكل أساسي عشاق القات، الذي يتم استهلاكه على نطاق واسع باعتباره هواية في اليمن، حيث يمضغه الناس ليمنحهم شعورا بالإثارة والنشوة.

وقال أحد سكان صنعاء ويدعى علي الأعوج “المنتزهات الجديدة هذه التي طرحوها (بنوها) في الجبال وفي الأماكن المرتفعة، نشوفها (نراها) أنها أفضل ما يكون، يعني، من البيوت والدياوين (غرف الجلوس) وغيرها”.

ً

من جانبه قال بندر الصعفاني، وهو أيضا من سكان صنعاء “إحنا (نحن) بنجي (نأتي) نغير جو، يعني بالذات هذه الأيام أيام العيد وأيام الكذا (كهذه)، يعني، الجو هنا (هنا) حالي (جميل)، جو نقي، وثاني حاجة (شئ) أكسجين وكل شئ تمام. إحنا (نحن) سعما تقل (كما تقول) لو به (لو توفرت) إمكانية، ممكن تقدر تجي (تأتي) إلى هذا المكان واصل (باستمرار)، بس (لكن) هذه الأيام، يعني، الظروف صعبة، ولازم (لابد) ما واحد يخرج أيام العيد هذه وأيام المناسبات”.

ويمثل مضغ القات أيضا عادة اجتماعية يلتقي عليها الناس وهم يناقشون القضايا أو يحاولون وضع حلول للمشكلات.

وعادة ما يجتمعون في غرف الجلوس بالمنازل، لكن كثيرين منهم يختارون الآن الهروب من المنازل المزدحمة للاستمتاع بالمناظر الخلابة في المدينة من الجبال المحيطة بالعاصمة.

ولكن نظرا لأن العديد من سكان صنعاء لا يستطيعون تحمل تكاليف الرحلة إلى الضواحي، يقول معظمهم إنهم لن يقوموا بالرحلة إلا في المناسبات الخاصة.

بإمكانكم مشاهدة الفيديو على الرابط هنــــا .

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

عاجل: فيديو.. لأول مرة من اليمن.. هجوم صاروخي ضخم يستهدف قلب تل أييب

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي عن تعرض تل أبيب لهجوم صاروخي ضخم من اليمن، كما دوت صافرات الإنذار في جميع أنحاء البلاد، بحسب قناة «القاهرة الإخبارية».

وقال الصحيفة: «رشقة صاروخية كبيرة على تل أبيب وصلت صداها الى القدس ورام الله».

وقالت مراسلة القاهرة الإخبارية، إن صافرات الإنذار تدوي في تل أبيب الكبرى والسهل الساحلي وقاعدة بلماحيم العسكرية.

وأعلن الجيش الإسرائيلي تصدي القبة الحديدة الإسرائيلية لصواريخ أطلقها الحوثيون من اليمن.

ونشرت بعض الحسابات على منصة «إكس» هروب المستوطنون وتركهم للسيارات في الشوارع وذهابهم إلى الملاجئ بعد دوي صفاّرات الإنذار في تل أبيب.

وكان الجيش الإسرائيلي، أعلن في يوليو الماضي، اعتراض صاروخًا قادمًا من اليمن بعد غارة إسرائيلية في اليمن أدت إلى 6 قتلى و83 مصابًا.

المستوطنون يتركون السيارات في الشوارع ويهربون إلى الملاجئ بعد دوي صفاّرات الإنذار في تل ابيب.

شردووووا عيال اليهودية..#هو_الله pic.twitter.com/golNLpzihZ

— فريد جبران الحتوة (@Freed419173) September 26, 2024 الصراع بين حزب الله وإسرائيل

وازداد الصراع بين حزب الله اللبناني وإسرائيل خلال الأيام القليلة الماضية بعد انفجار أجهزة الاتصالات اللاسلكية «بيجرز» الأسبوع الماضي، والتي أدت إلى وفاة نحو 70 شخصًا وإصابة 4000 معظمهم من عناصر حزب الله، وبعدها، بدأت إسرائيل شن عملية كبرى استهدفت حزب الله اللبناني في جنوب لبنان والضاحية الجنوبية ببيروت.

وأدت الهجمات الإسرائيلية على لبنان إلى وفاة وإصابة المئات من المدنيين، كما استهدفت إسرائيل أيضًا عدد من قيادات حزب الله، كان آخرهم محمد حسين سرور، قائد الوحدة الجوية بحزب الله.

وزعيم جماعة الحوثي عبد الملك الحوثي قال إن الضربات الإسرائيلية على اليمن ستؤدي إلى مزيد من التصعيد والهجمات التي تستهدف إسرائيل.

مقالات مشابهة

  • فيديو.. إسرائيل تشن غارات عنيفة على ميناء الحديدة في اليمن
  • درجات الحرارة إلى مزيد من الإنخفاض.. إليكم حال الطقس في الأيام المقبلة
  • موسيقى رؤوس الجبال
  • عاجل وردنا الأن| صنعاء تعلن عن تنفيذ عملية عسكرية زلزلت العدو الصهيوني واستهدفت هذا الهدف النوعي لأول مرة (تفاصيل العملية+فيديو)
  • ”اغتيال نصرالله يثير زلزالاً في المنطقة.. فرحة عارمة في اليمن وحداد في صنعاء”
  • مبالغ أممية اعتمدت لفقراء اليمن تسعى المليشيات الى نهبها.. 120 مليار ريال يتم إيقاف صرفها في مناطق سيطرة الحوثيين
  • بمشاركة واسعة من داخل اليمن وخارجه.. انطلاق أعمال المؤتمر الثاني للرسول الأعظم بالعاصمة صنعاء
  • إنخفاض بالحرارة وضباب على المرتفعات.. هكذا سيكون طقس الأيام المقبلة
  • في اليوم العالمي للسياحة.. 5 أماكن للتنزه تجمع بين المتعة والتوفير
  • عاجل: فيديو.. لأول مرة من اليمن.. هجوم صاروخي ضخم يستهدف قلب تل أييب