أعلن اللواء مهندس حسن عبد الغني، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة مياه الشرب والصرف الصحي بمحافظة كفر الشيخ عن توقيع الشركة بروتوكول تعاون مع مديرية الأوقاف بخصوص ترشيد استهلاك مياه الشرب، والحفاظ على المجاري المائية من التلوث، إيماناً بأهمية كل قطرة مياه، وتنفيذاً لتوجيهات الدولة بشأن هذا الموضوع نظراً لقلة الموارد المائية، وما يواجهه العالم من تغيرات مناخية.

خطة زمنية لمجموعة من الأنشطة التوعوية 

وقال رئيس الشركة، إنّ إدارة التوعية بالتعاون مع قطاع الجودة بالشركة نظمت زيارة إلى كل من مسجد الخيريين بالحامول، ومسجد سيدي فتح اللّه ببلطيم، ومسجد الملك بكفر الشيخ، وجرى عمل لقاءات مع الأئمة، ووضع خطة زمنية لمجموعة من الأنشطة التوعوية داخل المساجد، وتخصيص دروس دينية وأجزاء من خطبة الجمعة للحديث عن ترشيد استهلاك المياه، والرد على استفسارات الأئمة لتوضيح المجهود المبذول فى توفير كوب ماء نظيف وأمن للمواطنين.

الحفاظ على المياه والمجاري المائية

وأشار رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بكفر الشيخ إلى ضرورة تكاتف جميع المواطنين والجهات والمؤسسات الحكومية والمجتمع المدني للحفاظ على المياه والمجاري المائية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: كفر الشيخ برتوكول تعاون مديرية الأوقاف مياه كفر الشيخ

إقرأ أيضاً:

الري : التعاون بين مصر وجنوب السودان يمتد ليشمل الكهرباء والصحة والتعليم

أكد الدكتور هاني سويلم وزير الموارد المائية والري، أن التعاون بين مصر وجنوب السودان يمتد ليشمل مجالات متعددة، منها الكهرباء والصحة والتعليم والنقل، بالإضافة إلى الموارد المائية والري، و مصر ملتزمة بدعم جنوب السودان في تنفيذ المشروعات التنموية وتوفير الدعم الفني واللوجستي الذى يطلبه الجانب الجنوب سودانى.

وذلك خلال اجتماعاً ثنائياً مع بال ماي دينج وزير الموارد المائية والرى بدولة جنوب السودان، لمناقشة سبل تعزيز التعاون المشترك في مجالات الموارد المائية والري، واستعراض موقف المشروعات المشتركة وبحث آفاق جديدة للتعاون بين البلدين.

وأكد الوزيران على أهمية تبادل الخبرات والتقنيات الحديثة لمواجهة التحديات المائية والمناخية التي تواجه البلدين.

وأضاف أن جلسة المباحثات تهدف لبحث تقدم سير العمل في المشروعات التنموية المشتركة في مجال الموارد المائية، والتي تأتي في المقام الأول لخدمة مواطني جنوب السودان مثل مشروعات إنشاء محطات مياه الشرب الجوفية لتوفير مياه الشرب النقية، ومشروعات حصاد مياه الأمطار للإستفادة منها في توفير مياه الشرب للمواطنين وللثروة الحيوانية وللحماية في الفيضانات، بالإضافة لإنشاء محطات قياس المناسيب والتصرفات بمدينة بور عاصمة ولاية جونجلي لجمع البيانات والمعلومات الهيدرولوجية اللازمة لإعداد الدراسات المشتركة التي تساهم فى التنبؤ بالفيضانات والإنذار المبكر من مخاطر الفيضان.

كما تهتم مصر بأعمال تطهير المجاري المائية من الحشائش المائية والتي تساهم في خدمة الملاحة النهرية والحد من مخاطر الفيضان والعمل على استقرار المواطنين، وكذلك الاهتمام بالدعم المؤسسي لوزارة الموارد المائية والري بجنوب السودان بإنشاء مركز للتنبؤ بالفيضانات والإنذار المبكر، والاهتمام بالتدريب وبناء القدرات للمتخصصين بدولة جنوب السودان.

مقالات مشابهة

  • لرفع الوعي المائي.. مياه الشرب بالجيزة تواصل تنفيذ برامج التوعية المائية
  • رئيس مياه سوهاج يناقش موقف الحوكمة والترشيد
  • ضعف مياه الشرب في دسوق بكفر الشيخ لمدة يومين بسبب أعمال الصيانة
  • رئيس مياه سوهاج يناقش موقف الحوكمة والترشيد وملاحظات لجان الجرد
  • الري : التعاون بين مصر وجنوب السودان يمتد ليشمل الكهرباء والصحة والتعليم
  • شركة القناة تستقبل رئيس مياه القاهرة ووفد إدارة الذكاء الاصطناعى
  • مياه القناة تستقبل رئيس مياه القاهرة ووفد إدارة الذكاء الاصطناعى
  • مراجعات ليلة الامتحان بالإدارات التعليمية بكفر الشيخ لمادة اللغة الفرنسية
  • مياه ملوثة بجماعة زاوية الشيخ ترسل العشرات للمستعجلات
  • «شباب الصحفيين»: رئيس شركة مياه البحيرة ينهي أزمة كبيرة لسكان عزبة الشيخ الكبرى