قال تامر بنه، رئيس الجالية المصرية بالمنطقة الشرقية فى السعودية، إن الجالية انتهت من الاستعدادات اللوجيستية لبدء عملية التصويت فى الانتخابات الرئاسية بالخارج، مشيراً إلى تجهيز 12 أوتوبيساً مزوداً بمواد غذائية (مياه وعصائر ووجبات غذائية كاملة) لنقل الناخبين إلى اللجنة الانتخابية بالقنصلية فى الرياض.

وأضاف «بنه» فى حوار لـ«الوطن»، أن الدولة ترعى أبناءها المصريين بالخارج من خلال عدد من المبادرات على رأسها مبادرة استيراد السيارات وتوفير قروض ميسرة، إضافة إلى العمل على تلبية مطالبهم لربطهم بوطنهم الأم.

تامر بنه: تجهيز 12 أوتوبيساً مزوداً بمواد غذائية لنقل الناخبين إلى لجان الاقتراع 

حدثنا عن الاستعدادات النهائية لبدء التصويت؟

- انتهينا من الاستعدادات اللوجيستية كافة، حيث جرى تجهيز 12 أوتوبيساً مزوداً بمواد غذائية (مياه وعصائر ووجبات غذائية كاملة) لنقل الناخبين إلى اللجنة الانتخابية بالقنصلية بالرياض، وتمت توعية كل مواطن بحقه الانتخابى، ولا بد من إحضار جواز سفر سارٍ وبطاقة الرقم القومى سواء سارية أو منتهية، وراعينا تجهيز الأوتوبيسات بشكل جيد لأن الناخبين يقطعون مسافة تصل إلى 450 كيلومتراً ذهاباً وإياباً، كما قررنا تخصيص برنامج ترفيهى من داخل الأوتوبيسات نظراً لطول المسافة، وسيتم تقديم هدايا للأطفال المصاحبين للأسر الناخبة أيضاً، كما انتهينا من إعداد الكشوفات النهائية بأسماء المواطنين الذين يحق لهم الانتخاب وتم تسليمها للسفارة.

ماذا تتوقع لسير الانتخابات الرئاسية بالخارج؟

- نتوقع أن يكون عُرساً انتخابياً ديمقراطياً يشهد حضوراً محموداً وجيداً، وحرصنا على توعية المواطنين بكل ما يتعلق بالعملية الانتخابية وكيفية الإدلاء بالأصوات.

كيف ترى اهتمام الدولة بملف المصريين بالخارج؟

- الدولة تهتم بالمواطنين بالخارج، وأطلقت العديد من المبادرات والمحفزات وتتواصل مع جميع الوزارات لقضاء احتياجاتهم، تأكيداً على حرص الدولة على التواصل مع أبنائها.

ما تقييمك لمناخ الاستثمار فى مصر وفرص نموه؟

- نرى أن مناخ الاستثمار فى مصر يحتاج لمزيد من الحوافز الاستثمارية لجذب رؤوس الأموال الخارجية، ودعم حركة الاقتصاد المصرية مع وجود الفرص الاستثمارية العديدة من صناعة وتجارة وسياحة، فمصر هى الحضارة.

الدولة اتخذت قرارات لدعم المغتربين.. ونطالب بزيادة الحوافز الاستثمارية لجذب رؤوس الأموال

كيف ترى مشاركة المصريين بالخارج فى الحوار الوطنى؟

- الحوار الوطنى يعبّر عن لَمّ الشمل، ونبذ الفرقة وتقييم الأدوار واختيار الأشخاص الأحسن لأدائها، فضلاً عن نبذ التطرف والتشدد من أى فريق كان، وفى ظل ذلك الحوار بالداخل لم يكن فى الحسبان المصريون بالخارج، وأن تقوم الدولة بإشراكهم، إلا أن الدولة حرصت على إشراكهم كونهم جزءاً لا يتجزّأ عن الوطن الأم، وذلك من خلال تخصيص رابط إلكترونى، كما أن المغتربين ضلع من أضلاع الحياة السياسية والاقتصادية فى مصر، وأينما وُجدوا لم تغب أوطانهم عنهم، ولكن أمنيتى أن يشارك المواطنون فى الحوار خلال الفترة المقبلة ليس فقط الأحزاب السياسية أو المفكرين أو السياسيين.

ما أبرز الإنجازات الملموسة فى مصر من وجهة نظرك؟

- أرى أن أهم الإنجازات التى تحققت على أرض الواقع فى مصر، هى النهضة العمرانية الجديدة، وهو ما ظهر جلياً فى مشروعات الإسكان الاجتماعى بمختلف أنواعها، التى استطاعت من خلالها الدولة أن تخلق مناطق تنموية جديدة، أيضاً من أهم الإنجازات قناة السويس الجديدة التى سهلت لمصر التجارة العالمية، وفتحت آفاقاً جديدة ودخلاً جديداً من العملة الصعبة، فضلاً عن مشروع العاصمة الإدارية الجديدة وقانون الاستثمار الجديد ومحطات الكهرباء.

أداء حقنا الانتخابى

«هاستعمل حقى فى إعطاء صوتى لمن يستحق بالمرحلة القادمة، وزى ما اتعودنا إن بلدنا ديمقراطية، وهادى صوتى للى يستحقه رغم بُعد المسافة التى تفصلنى عن وجودى بالمقر الانتخابى فى الرياض -400 كيلومتر- والجالية المصرية تنسق حملة لتوفير الباصات يوم الانتخاب، ومهما طالت المسافات فلا تبعدنا عن حبنا لوطننا وأداء حقنا الانتخابى.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: السيسي الانتخابات الانتخابات الرئاسية عبد السند يمامة فى مصر

إقرأ أيضاً:

الإمارات..الكشف عن تنظيم سري جديد شكله الهاربون من الإخوان المسلمين بالخارج لتحقيق أهداف الجماعة

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- كشفت تحقيقات النيابة العامة الإماراتية، الجمعة، عن تنظيم سري جديد خارج الدولة، شكله الهاربون من أعضاء تنظيم دعوة الإصلاح (الإخوان المسلمين الإماراتي) لإعادة إحياء التنظيم، بهدف تحقيق نفس أهدافه، حسبما أوردت وكالة الأنباء الإماراتية "وام".

وقالت الوكالة الإماراتية إن التحقيقات كشفت عن أن "التنظيم أقام تحالفات مع جماعات وتنظيمات إرهابية أخرى، للعمل معها من خلال قطاعات إعلامية واقتصادية وتعليمية، سعيا إلى تقوية صلته بها، ولتوفير جانب من التمويل، وتثبيت وجود التنظيم، وتعزيز أدوات حمايته في الخارج، وتحقيق أهدافه".

وبحسب الوكالة الإماراتية، "كانت متابعة جهاز أمن الدولة للهاربين من مختلف إمارات الدولة، ممن صدرت ضدهم أحكام غيابية عام 2013، قد أسفرت عن رصد مجموعتين من أعضاء التنظيم تلاقوا في الخارج، وآخرين استقطبوهم فانضموا إليهم وشكلوا تنظيما جديدا، وأنهم تلقوا أموالا من التنظيم في الإمارات ومن جماعات وتنظيمات إرهابية أخرى خارج الدولة".

وأردف تقرير وكالة "وام" أن "مجموعة التنظيم في إحدى الدول ارتبطت بالعديد من واجهات التنظيمات الإرهابية، التي تتخذ شكل منظمات خيرية أو فكرية، وقنوات تلفزيونية، ومن أبرزها مؤسسة قرطبة (TCF)، المصنفة إرهابية في الدولة منذ عام 2014، والتي تتخذ مظهر مؤسسة (فكر) شرق أوسطية، ويديرها القيادي بجماعة الإخوان المسلمين الإرهابية، أنس التكريتي، المقيم بالخارج، والذي كان له دور كبير في تنظيم العديد من التظاهرات أمام سفارات الدولة ومقار المنظمات الدولية".

وأضاف التقرير أن "أعضاء التنظيم الهاربين تواصلوا فيما بينهم في اجتماعات تنظيمية سرية عبر تطبيقات على شبكة الإنترنت، وفى زيارات متبادلة بين أفراد المجموعتين".

وبحسب تحقيقات النيابة الإماراتية "فقد تضمنت اعترافات المتهم المقبوض عليه من أعضاء التنظيم بيان هيكل التنظيم ونشاطه، وأدوار أعضائه في العمل على تهديد الاستقرار، وقيادة حملات التشويه وخطاب الكراهية، والتشكيك في مكتسبات الدولة، وبث الفتنة بين أبناء الوطن، وتمويل الإرهاب وغسل الأموال، والتعاون مع أجهزة استخبارات أجنبية بهدف زعزعة أمن الدولة، والتحريض ضد مؤسساتها الرسمية، ومهاجمتها في مجال حقوق الإنسان، لإضعافها وهز ثقة المجتمعات فيها، وإثارة الرأي العام عبر الإنترنت على صفحات الكترونية وحسابات وهمية، أنشأوها لهذا الغرض"، طبقا لما أفادت وكالة "وام".

وأضافت التحقيقات أن "جانباً من أعضاء التنظيم تكفلوا بالتواصل المباشر مع المنظمات الحقوقية والدولية المعنية بحقوق الإنسان، وإمدادها بمعلومات كاذبة ضد سلطات الدولة لتضعها ضمن تقاريرها السلبية ضد دولة الإمارات، في حين يباشر فريق من أعضاء النيابة العامة حاليا تحقيقات مكثفة لكشف الحقيقة، بشأن بعض التفاصيل التي تضمنها اعتراف المتهم المقبوض، وتحريات جهاز أمن الدولة".

وختمت وكالة "وام" قائلة إنه "من المتوقع أن تعلن النيابة العامة عن تفاصيل هذا التنظيم الإرهابي وجرائمه عقب الانتهاء من التحقيقات".

مقالات مشابهة

  • الإمارات تكشف عن تنظيم سري جديد بالخارج شكله تنظيم «الإخوان المسلمين» الإرهابي
  • الإمارات..الكشف عن تنظيم سري جديد شكله الهاربون من الإخوان المسلمين بالخارج لتحقيق أهداف الجماعة
  • نائب المحافظ سوهاج يلتقي أهالي ساقلتة في حوار مجتمعي
  • "غرفة القصيم" تدعو للترشح لعضوية "اللجان القطاعية"
  • “الكوني”يبحث مع رئيس المفوضية العليا للانتخابات سبل دعم العملية الانتخابية
  • «الكوني» يبحث مع «السايح» سبل دعم العملية الانتخابية
  • وزير الحكم المحلي بحكومة حماد يبحث مع اوحيدة سير العملية الانتخابية
  • مدبولي: الحكومة ليست منزهة عن الخطأ أو التقصير
  • في حوار الـ 3 ساعات.. ماذا قال مدبولي للإعلاميين عن قضايا الرأي العام؟
  • مدبولي: جادّون في تنفيذ الدعم النقدي إذا طالب به الحوار الوطني