قال معهد كوينسي بواشنطن في منشور بمجلة Responsible Statecraft إن على الرئيس الأمريكي جو بايدن إجبار القيادة الأوكرانية على التفاوض مع روسيا لتجنب عواقب أكثر خطورة على كييف.

بحسب المنشور: "لا يكفي أن تدعو واشنطن إلى إجراء مفاوضات مع أوكرانيا خلف أبواب مغلقة. وليس من الحكمة أيضاً تأجيل أي مبادرة دبلوماسية حتى الانتخابات الرئاسية الأميركية المقبلة، التي ستجرى بعد عام تقريباً من الآن، على أمل استمرار صمود القوات الأوكرانية، واستمرار الدعم الأميركي حتى ذلك الحين".

يرى المعهد أنه "لا توجد هناك مؤشرات على امكانية تحقيق تقدم للقوات المسلحة الأوكرانية في ساحة المعركة. ولهذا السبب، سيكون وقف إطلاق النار ومفاوضات السلام الحل الأمثل بالنسبة للرئيس فلاديمير زيلينسكي".

 

إقرأ المزيد رئيس وزراء هنغاريا يدعو قادة أوروبا للواقعية: روسيا لن تُهزم وعلينا البحث عن خطة بديلة

واضاف "في الواقع أوكرانيا قد لا تصمد لفترة طويلة، في المقابل تحقيق روسيا لمزيد من التقدم، واستيلائها على المزيد من الأراضي الأوكرانية، سيترك لإدارة بايدن خيارا وحيدا مؤلما وهو قبول هزيمة أوكرانيا، الأمر الذي سيمثل إذلالا خطيرا للولايات المتحدة، وحلف شمال الأطلسي، وربما يهدد بالتدخل المباشر والمخاطرة بحرب نووية مع موسكو".

وقد أعربت روسيا مراراً عن استعدادها للتفاوض، لكن سلطات كييف فرضت حظراً تشريعيا على المفاوضات.

كما أشار الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إلى أن روسيا لم ترفض الحوار قط، ولكن على الجانب الآخر أن يعبر عن نواياه بشكل مباشر وصريح.

وفي أوائل أكتوبر، قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إن الجيش الأكراني فقد أكثر من 90 ألف شخص و557 دبابة ونحو 1.9 ألف مركبة مدرعة خلال الهجوم المضاد.

وبحسب وزير الدفاع سيرغي شويغو، بلغت خسائر القوات المسلحة الأوكرانية في نوفمبر وحده أكثر من 13.7 ألف شخص.

المصدر: ريا نوفوستي

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الأزمة الأوكرانية العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا

إقرأ أيضاً:

«القاهرة الإخبارية»: أوكرانيا تصد ما لا يقل عن 100 عملية توغل للقوات الروسية

تعليقا على صد الجيش الأوكراني هجمات روسية متتالية واشتباكات بين القوتين، أكد غيث مناف، مراسل قناة «القاهرة الإخبارية» من «كييف»، أنه وقع أكثر من 47 اشتباكا بين القوات الروسية ونظيرتها الأوكرانية مؤخرا، فيما صدت القوات الأوكرانية ما لا يقل عن 100 عملية توغل للقوات الروسية باتجاه عدة مناطق، مثل نوفولكساندريفكا وسبيرن بمنطقة دونيتسك الشرقية.

روسيا تبحث عن واقع ميداني جديد 

وتابع مراسل «القاهرة الإخبارية»، في تغطية حية للقناة، أنَّ روسيا ربما تبحث عن واقع ميداني جديد وأوكرانيا تسعى للرد عليه، وما تشير إليه المعارك الأخيرة من صد روسيا لـ الهجمات الأوكرانية والأخيرة تحافظ بكل ما أوتيت من قوة على مواقعها، إلا أنه يلاحظ تقدم القوات الروسية.

فتح جبهات الجديدة

وأوضح أن أوكرانيا تحاول عدم فتح جبهات جديدة، وبالتالي تتصدى بكل قوتها أمام القوات الروسية محاولة وقف توغلها في أراضيها، خاصة أن قوات أوكرانيا أقل عددا من القوات الروسية.

مقالات مشابهة

  • رئيس وزراء المجر يصل إلى كييف.. ويلتقي زيلينسكي اليوم
  • روسيا ترد على تصريحات ترامب بشأن الأزمة الأوكرانية
  • رئيس وزراء السويد السابق يحدد هوية دولة ستفر إليها سلطات كييف بعد انتصار روسيا
  • «القاهرة الإخبارية»: أوكرانيا تصد ما لا يقل عن 100 عملية توغل للقوات الروسية
  • تقرير: بوتين يخطط لإرسال أطفال روس إلى مخيم صيفي في كوريا الشمالية
  • روسيا تعلن سيطرتها على قريتين في دونيتسك الأوكرانية
  • روسيا : السيطرة على قريتين في منطقة دونيتسك الأوكرانية
  • روسيا تعلن سيطرتها على قريتين في منطقة دونيتسك الأوكرانية
  • في رسالة حاسمة.. حملة بايدن ترد على مطالبته بالتنحي عن الانتخابات
  • زيلينسكي: لا نستبعد إجراء مفاوضات مع روسيا عبر وسطاء