عدن (عدن الغد) خاص :

بمناسبة الذكرى 56 لتحقيق الاستقلال الوطني في الجنوب الحبيب نظمت منسقية المجلس الانتقالي في كلية التربية / عدن جلسة علمية صباح هذا اليوم الأربعاء في رحاب الكلية الموافق 29 نوفمبر 2023م تحت عنوان: ( أهمية متطلبات الكلية والجامعة من المساقات الدراسية لطلاب كلية التربية ) .

وكان قد قدم وأدار هذه الجلسة الدكتور / عبده يحيى الدباني رئيس منسقية كلية التربية عدن وإشراف عميد الكلية الدكتور/ سالم بسيس وشارك في المداخلات كل من :
-الدكتورة سيناء المنصوري 
-الدكتور محمد باحميش 
-الدكتور عبدالسلام الحود
-وصبت مجمل هذه المداخلات فضلاً عن كلمة عميد الكلية وكلمة رئيس المنسقية في مسألة بيان  أهمية هذه المساقات الدراسية التي يتلقاها طلاب كلية التربية / عدن وكليات التربية الأخرى في جامعات الجنوب مثل طرائق التدريس والمناهج والإدارة المدرسية  ووسائل التعليم والقياس والتقويم وعلم النفس  ومتطلبات الجامعه المتمثلة في مساقات اللغة العربية واللغة الإنجليزية والثقافة الاسلامية ومهارات الحاسوب وبينت المداخلات إجمالاً أهمية هذه المساقات لطلبة كلية التربية إذ لفتت الإنتباه إليها لأن من الملاحظ أن الطلاب يهتمون بالتخصص الرئيس على حساب هذه المساقات التي تؤهلهم  ليكونوا معلمين بعد التخرج ولديهم مايكفيهم من الثقافة العامة والمهارات في التدريس.

وقد حضر هذه الجلسة طلاب الكلية من المستويات الأربعة وعدد من أعضاء هيئة التدريس ومساعديهم وبعد نهاية المداخلات الرئيسة قدم بعض  الحاضرين ملاحظاتهم وأسألتهم في هذه القضية العلمية الحيوية .

وقد أشار رئيس المنسقية إلى إهتمام قيادة المجلس الانتقالي بالشباب والطلاب وبالعملية الأكاديمية في جامعة عدن وأخواتها في المحافظات.

وأكد عميد الكلية على العلاقة التكاملية بين قيادة منسقية الكلية وعمادة الكلية في الحفاظ على هذا الصرح الأكاديمي العريق المتمثل في كلية التربية عدن التي تأسست عام 1970م.


#الدائرة الإعلامية لمنسقية كلية التربية / عدن

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: کلیة التربیة

إقرأ أيضاً:

فضيحة مدوية في حفل المجلس الانتقالي الجنوبي في شيكاغو

الجديد برس:

شهد حفل نظمته القيادة المدعومة إماراتياً للمجلس الانتقالي الجنوبي في ولاية شيكاغو الأمريكية، بحضور رئيس المجلس عيدروس الزبيدي، فضيحة مدوية حيث تعرض لإهانة علنية.

وخلال الحفل، واجه رئيس الجالية لأبناء المحافظات الجنوبية اليمنية الموالية للمجلس الانتقالي في شيكاغو، أحمد الوالي، الزبيدي، بواقع الوضع المنهار في عدن والعبث الذي يمارسه المقربون منه في المدينة. وأكد الوالي أن الانتقالي فشل في تقديم نموذج يحتذى به، مشيراً إلى غياب الحاضنة الشعبية.

وفي كلمته التي ألقاها أمام الزبيدي والحضور، قال الوالي: “لا يمكن أن تكون هناك حاضنة شعبية دون شراكة حقيقية وواسعة، ولا شراكة بدون عدالة ومساواة، ولن تتحقق العدالة في ظل المناطقية والعصبية الضيقة”.

وأضاف: “الوضع الداخلي ليس في أحسن حال، ونتمنى منكم إصلاحه وتوسيع الشراكة بشكل حقيقي وملموس، وليس تمثيلاً شكلياً للمحافظات، وخصوصاً في الجانبين العسكري والسياسي”.

وتابع الوالي: “يفترض أن تكون عدن نموذجاً حقيقياً لهذه الشراكة، وهذا الأمر بيدك، بدلاً من الواقع الحالي الذي يسيطر عليه الطابع العسكري والأمني، والذي لا يمثل كل المحافظات الجنوبية”.

كما ندد الوالي باحتكار المجلس الانتقالي للمناصب، مؤكداً أن ذلك يتم على أساس مناطقي ضيق، وخاصة لمن ينتمون إلى الضالع، مسقط رأس الزبيدي.

ومع تصاعد الانتقادات اللاذعة من الوالي تجاه الزبيدي، صعد المستشار في المجلس الانتقالي، علي صالح الخلاقي، إلى منصة الحفل مقاطعاً الوالي، مهدداً إياه أمام الميكرفون بسحبه بالقوة إلى خارج القاعة، مما أثار ضجة في القاعة وأدى إلى استنكار الحضور لأسلوبه البلطجي.

مقالات مشابهة

  • العطاس تنتقد بشدة عيدروس الزبيدي وقيادات الانتقالي وتصف سلوكهم بـ ”السفه والحركات الجوفاء”
  • مدير كلية الدفاع الجوي: تأهيل الدفعة الجديدة من خريجي الكلية بمعايير عالمية
  • قيادي بارز في الانتقالي يعلن استقالته ويتهم قيادته بالخيانة!
  • مدير كلية الدفاع الجوي: خريج الكلية قادر على التعامل مع أحدث الصواريخ والردارات الموجودة في مصر
  • “خليفة التربوية” تؤكد أهمية إكساب المعلمين مهارات توظيف الذكاء الاصطناعي
  • "خليفة التربوية" تؤكد أهمية إكساب المعلمين مهارات الذكاء الاصطناعي
  • تمريض المنصورة الأهلية تنظم حفل استقبال للطلاب وعميدة الكلية تشاركهم لعب الشطرنج
  • فضيحة مدوية في حفل المجلس الانتقالي الجنوبي في شيكاغو
  • كلية الشريعة في جامعة الشارقة تنظم ندوة علمية لقراءة كتاب «الأرض الأم»
  • وزير التربية ورئيس المالية النيابية يبحثان المشاريع التربوية