بوابة الوفد:
2024-07-06@12:59:13 GMT

قريبًا.. فيلم « طوفان الأقصى»!

تاريخ النشر: 29th, November 2023 GMT

قبل أن تسرق شركات الإنتاج السينمائى الأمريكية قصة عملية « طوفان الأقصى» وتحويلها إلى فيلم سينمائى بتمويل يهودى وبالتالى تشويهها وتحويل العملية إلى مجرد معركة بين الأخيار وهم الإسرائيليون وبين الإرهابيين وهم المقاومة الفلسطينية.. أدعو السينمائيين المصريين، وخصوصا المنتجين الذين يمتلكون بعضًا من الجرأة، لإنتاج فيلم حول عملية « طوفان الأقصى» بأسرع وقت ممكن!

وأرى أهمية رسالة إحدى الرهائن الإسرائيلية التى أُفرج عنها فى أول أيام الهدنة الإنسانية المؤقتة بين حركة المقاومة «حماس» والاحتلال الإسرائيلى، يوم الجمعة الماضى، والتى تصدرت «تريند» مواقع التواصل الاجتماعى، والتى تشكر فيها الرهينة مقاتلى «حماس» على المعاملة الإنسانية والطيبة معها ومع ابنتها طوال فترة الاحتجاز!

وأناشد السينمائيين بسرعة إنتاج مثل هذا الفيلم لأن التشويه الإسرائيلى قد يبدأ فى لحظة إن لم يكن قد بدأ بالفعل وقال عن هذه الرسالة هى نوع من أنواع متلازمة ستوكهولم Stockholm syndrome)‏) وذلك لنفى صفة الإنسانية عن مقاتلى حماس الذين يصورونهم للإسرائيليين السذج أنهم مجموعة من الهمج المتوحشين مثلهم مثل بقية العرب! ومتلازمة ستوكهولم هى ظاهرة نفسية تصيب الفرد عندما يتعاطف مع عدوه أو مَن أساء إليه بشكل من الأشكال، أو يُظهر بعض علامات الولاء له مثل أن يتعاطف المُختَطَف مع المُختَطِف، وتسمى أيضاً برابطة الأَسْر حيث تُظهر فيها الرهينة أو الأسيرة التعاطف والانسجام والمشاعر الإيجابية تجاه الخاطف، تصل لدرجة الدفاع عنه والتضامن معه!

وأُطلق على هذه الحالة اسم «متلازمة ستوكهولم» نسبة إلى حادثة حدثت فى ستوكهولم فى السويد حيث سطا مجموعة من اللصوص على بنك كريديتبانكين Kreditbanken فى عام 1973، واتخذوا بعضًا من موظفى البنك رهائن لمدة ستة أيام، خلال تلك الفترة بدأ الرهائن يرتبطون عاطفيًا مع الجناة، وقاموا بالدفاع عنهم بعد إطلاق سراحهم.

!

فيلم « الطوفان» سيكون إسرائيليًا أو أمريكيًا بتمويل صهيونى فى القريب العاجل ويمكن أن ينافس على جوائز الأوسكار فى العام القادم وينجح فى تقديم صورة مزيفة عن الفلسطينيين والعرب ويقدم حكايات مزورة عن العملية وعما ارتكبه المحتل من مجازر بحق المدنيين والأطفال والنساء والشيوخ والمرضى فى مستشفيات غزة، ويقوم الفيلم بعمل غسيل مخ لكل العالم مثل معظم الأفلام الإسرائيلية أو الأمريكية التى تتناول الاحتلال الإسرائيلى لفلسطين وبعدها ينسى العالم بشاعة هذه الجرائم التى ارتكبها جيش الاحتلال الإسرائيلى فى غزة ولا يرى فى المقاومة الفلسطينية سوى أنها مجموعة من الإرهابيين!

وأرى أن شركات الإنتاج المصرية والعربية، وخاصة الشركات المعنية بتقديم صورة ذهنية إيجابية عن هذه الدولة أو تلك فى عالمنا العربى، أمامها فرصة حقيقية فى تقديم هذه القصة الإنسانية الرائعة التى نشأت بين الرهينة الإسرائيلية ورجال ونساء المقاومة وكيف كان المقاتلون يحاولون حماية الرهائن الإسرائيليين من أطنان القنابل الإسرائيلية.. وإن هذه الرسالة التى يبدأ بها الفيلم هى رسالة إدانة للاحتلال الإسرائيلى من الإسرائيليين أنفسهم!

[email protected]

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: عملية طوفان الأقصي فيلم سينمائي مواقع التواصل الاجتماعي

إقرأ أيضاً:

جيش الاحتلال يُقر بمقتل ضابط شمال الأراضي الفلسطينية المحتلة

أقر جيش الاحتلال الإسرائيلي بمقتل ضابط برتبة رائد (احتياط) شمال الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وقال جيش الاحتلال، الخميس في بيان تحت بند سُمح بالنشر، إن الرائد (احتياط) إيتاي غاليا، 38 سنة، من رمات غان، نائب قائد السرية في الوحدة 8679، أوزبت يفتاح (679)، قتل في القتال في الشمال.

قتلى في صفوف الاحتلال

وارتفع عدد قتلى جيش الاحتلال إلى 677 منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر، 322 منذ بدء العملية البرية في السابع والعشرين من تشرين الأول الماضي.

وبحسب جيش الاحتلال، أصيب 4,066 جنود الاحتلال منذ بدء العدوان على غزة، وصف حالة 606 منهم بالخطرة، و1,023 إصابة متوسطة، و2,437 إصابة طفيفة.

طوفان الأقصى

وأطلقت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" عملية طوفان الأقصى في 7 تشرين الأول/أكتوبر، ردا على انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

في المقابل، أطلق الاحتلال الإسرائيلي عملية عسكرية ضد قطاع غزة أسماها "السيوف الحديدية"، وشنت سلسلة غارات عنيفة على مناطق عدة في القطاع، أسفرت عن ارتقاء مئات الشهداء وآلاف الجرحى، إضافة إلى تدمير أعداد كبيرة من البنايات والأبراج السكنية والمؤسسات والبنى التحتية.

مقالات مشابهة

  • أبرز تطورات عملية طوفان الأقصى
  • تطورات اليوم الـ274 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • عمليات كتائب القسام في اليوم الـ273 من "طوفان الأقصى"
  • الحية يلتقي نصر الله ببيروت ويبحثان تطورات طوفان الأقصى وجهود وقف إطلاق النار
  • هنية يستقبل قيادة "الديمقراطية" ويبحثون تطورات "طوفان الأقصى" والمشهد الوطني
  • هنية وطقوش يبحثان تطورات "طوفان الأقصى" الميدانية والسياسية
  • عمليات كتائب القسام في اليوم الـ272 من "طوفان الأقصى"
  • تطورات اليوم الـ273 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • جيش الاحتلال يُقر بمقتل ضابط شمال الأراضي الفلسطينية المحتلة
  • تطورات اليوم الـ272 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة