شاهد المقال التالي من صحافة العراق عن العراق يستعين باليونسيف لضمان وصول رواتب الرعاية الاجتماعية لمستحقيها، بغداد IQ nbsp; nbsp;وقعت وكيل وزارة العمل للشؤون الاجتماعية nbsp;هدى سجاد مع منظمة اليونيسيف خطة عمل لاصلاح نظام الحماية الاجتماعية في .،بحسب ما نشر IQ News، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات العراق يستعين باليونسيف لضمان وصول رواتب الرعاية الاجتماعية لمستحقيها، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

العراق يستعين باليونسيف لضمان وصول رواتب الرعاية...

بغداد - IQ  

وقعت وكيل وزارة العمل للشؤون الاجتماعية هدى سجاد مع منظمة اليونيسيف خطة عمل لاصلاح نظام الحماية الاجتماعية في العراق يوم الثلاثاء الموافق 11-7-2023.

واكدت الوكيل خلال اجتماعها بوفد منظمة اليونيسيف ضرورة تطوير عمليات البحث الاجتماعي بما يضمن وصول الاعانة لمستحقيها، مشيرة الى اهمية تزويد هيئة الحماية الاجتماعية ببرنامج وجدول زمني لتنفيذ خطة الاصلاح.

واوضحت ان "وزارة العمل لديها 320 لجنة فرعية موزعة على المحافظات بحاجة الى التطوير والارتقاء بعملها من اجل تخفيف العبء على المستفيدين خصوصا مايتعلق بالبيان السنوي وتحديثه، لافتة الى سعي رئيس الوزراء ووزير العمل وحرصهم على وصول الاعانة في وقتها وضمان الشمول للاسر الاشد فقرا".

وتتضمن الخطة مراجعة نظام الحماية الاجتماعية والمساهمة باعداد الخطط وتقويم النظام وتنظيم ورش عمل تدريبية للملاكات الفنية وبناء قدرات الوزارة ومديرياتها على الحماية الاجتماعية المستجيبة للازمات، فضلا عن تقديم الدعم الفني لاجراء تقويم شامل لتصميم برامج شبكة الحماية الاجتماعية.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس الحمایة الاجتماعیة

إقرأ أيضاً:

اطلاق زيادة رواتب العمال المتقاعدين في تموز

الاقتصاد نيوز _ بغداد

أعلنت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية، اليوم الاحد، ان شهر تموز المقبل موعدا لتطبيق زيادة رواتب العمال المتقاعدين، ممن يقل راتبهم عن 500 الف دينار.
وقال المتحدث الرسمي باسم الوزارة، نجم العقابي، إنَّ الوزارة ستباشر تطبيق الزيادة في رواتب العمال المتقاعدين اعتباراً من شهر تموز، مبيناً أنها ستكون بمقدار 150 ألف دينار توزّع وفق معادلة تقاعدية.

وأشار إلى أنَّ الحدَّ الأعلى للراتب التقاعدي الخاص بالعامل سيكون 700 ألف دينار وفق معادلة تقاعدية، فالذي يتسلّم الحدَّ الأدنى بمقدار 350 ألفاً سيكون راتبه 500 ألف بعد إضافة الزيادة وهكذا، موضحاً أنَّ من يبلغ راتبه 700 ألف لن يكون مشمولاً بالزيادة.

وأضاف العقابي أنَّ جميع العمال المتقاعدين مشمولون حتى لو كان المستفيد من أسرة المتقاعد، لافتاً إلى أنه لا توجد أيّ زيادة في رواتب الرعاية الاجتماعية ولا أيّ مستفيدين جدد لعدم توفر تخصيصات إضافية في الموازنة، مؤكداً أنَّ ما يقارب مليوناً و200 أسرة تنتظر شمولها براتب الرعاية الاجتماعية حوّلت إلى موازنة 2025.
 

مقالات مشابهة

  • الرافدين يطلق رواتب المشمولين ضمن شبكة الحماية الاجتماعية
  • العمل تطلق رواتب الإعانة الاجتماعية لشهر تموز
  • سريان أحكام "إجازات الأمومة" اعتبارًا من 19 يوليو الجاري
  • وزير العمل: غدًا اطلاق منحة البنك الدولي لمستفيدي الحماية الاجتماعية في ذي قار
  • وزير العمل يكشف تفاصيل إرسال أسماء 37 ألفًا من مستفيدي الحماية إلى الداخلية لتحويلهم إلى عقود
  • وزير العمل يؤكد ارسال أسماء 37 ألفاً من مستفيدي الحماية الاجتماعية الى الداخلية لتحويلهم الى عقود (فيديو)
  • توضيح حكومي بشأن زيادة رواتب العمال المتقاعدين
  • السوداني:تعديل سلم الرواتب يحتاج إلى وقت طويل
  • اطلاق زيادة رواتب العمال المتقاعدين في تموز
  • اطلاق زيادة رواتب العمال المتقاعدين في تموز.. وايقاف شمول الرعاية هذا العام