قال الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، الأربعاء، إن "سكان قطاع غزة يعيشون في ظل كارثة إنسانية هائلة، على الرغم من الأمل التي شكلته الهدنة الإنسانية بين إسرائيل وحماس"، مطالبا في الوقت نفسه بـ"وقف إنساني فعلي لإطلاق النار".

وأضاف الأمين العام للأمم المتحدة، في كلمته بمجلس الأمن الدولي، بخصوص الأحداث الجارية في قطاع غزة المحاصر، أن "سكان غزة يعيشون وسط كارثة إنسانية هائلة، وذلك على مرأى من العالم؛ علينا ألا نتجاهل هذا الأمر".


#عاجل | المندوب الروسي لدى الأمم المتحدة: لا رد لدى أعضاء مجلس الأمن بشأن تدمير المباني وقتل آلاف الأطفال في غزة#حرب_غزة pic.twitter.com/ft5Qpiywgd — قناة الجزيرة (@AJArabic) November 29, 2023
وطالب مندوب فلسطين في الأمم المتحدة، رياض المالكي، بـ"تحويل الهدنة المؤقتة الحالية في غزة إلى هدنة دائمة"، مشيرا إلى أن الشعب الفلسطيني يواجه "تهديدا وجوديا" وسط النزاع بين حماس ودولة الاحتلال الإسرائيلي.
وزير الخارجية الفلسطيني أمام مجلس الأمن: إسرائيل تستهدف أطفالنا ثم تقول إننا نعلمهم الكراهية، نحن لا نغذي أطفالنا بأباطيل وإنما يُغذون بقنابل ورصاصات واحتلال واضطهاد وحصار وجدران pic.twitter.com/VF9woGhGsg — TRT عربي (@TRTArabi) November 29, 2023
وتابع المالكي: "نحن بحاجة إلى حماية دولية لشعبنا"، منددا بأفعال دولة الاحتلال الإسرائيلي التي أكد على أنها "تقتل أطفالا جيلا بعد جيل، وتواصل تقويض السلطة الفلسطينية".


من جهته، قال مندوب دولة الاحتلال الإسرائيلي، جلعاد إردان، إن "الهدنة في غزة مهمة، مشيرا إلى أن "استمرارها يعني استمرار حماس". 

بدوره، أبرز وزير خارجية الصين، وانغ يي، رفض بكين لتهجير سكان قطاع غزة، بالقول إننا "نؤكد اعتراضنا على العقاب الجماعي الذي يطال شعب غزة ونعارض التهجير القسري لسكانها".

وأكد وزير خارجية الصين، على أن "الهدنة يجب أن تكون نقطة البداية للتفاوض بشأن وقف إطلاق النار"، مضيفا: "يجب علينا حماية المدنيين، من خلال العمل على إجراءات أكثر صرامة، وهذا خط أحمر".

من جهتها، أشارت مندوبة أمريكا في مجلس الأمن، أن "تطبيق الهدنة في غزة ساهم فى إيصال المساعدات الإنسانية، فيما نتطلع لإدخال المزيد من المساعدات خلال الفترة القادمة"، مؤكدة: "نتطلع لتطبيق وقف شامل لإطلاق النار في غزة".
#عاجل | المندوبة الأميركية في مجلس الأمن: نحتاج إلى حل الدولتين واتحاد الضفة وغزة تحت إطار حوكمة واحدة#أميركا pic.twitter.com/CAQJhIjX91 — التلفزيون العربي (@AlarabyTV) November 29, 2023
وأوضحت المتحدثة نفسها، في مجلس الأمن، بالقول: "نتطلع إلى تمديد الهدنة، إذ لن يغمض لنا جفن حتى يتم إطلاق سراح جميع الأسرى"، مشيرة إلى أن دولة الاحتلال الإسرائيلي أبدت استعدادها لقرار "تمديد الهدنة".


وتابعت: "الولايات المتحدة لا تريد أن ترى الصراع في لبنان، ويجب استعادة الهدوء على الحدود الإسرائيلية اللبنانية، ممّا يعتبر أمر جد مهم"، مردفة "يجب أن يتوقف العنف من قبل المستوطنين ويجب أن يتوقف الحوثيون الذين يهددون حركة الملاحة، وكذلك يجب أن يتم إطلاق سراح الطواقم، حيث علينا جميعا مسئولية إدانة العنف وأن نركز على المستقبل كى لا يشهد الجيل القادم هذه الأمور المروعة".
على هامش جلسة مجلس الأمن.. كلمة للجنة الوزارية العربية الإسلامية لوقف إطلاق النار في #غزة #مارينا_المصري#من_غزة_هنا_القاهرة #تضامنا_مع_فلسطين#القاهرة_الإخبارية pic.twitter.com/GXQIX7HHe1 — AlQahera News (@Alqaheranewstv) November 29, 2023 #مباشر | كلمة لوزير الخارجية القطري محمد بن عبد الرحمن آل ثاني أمام مجلس الأمن https://t.co/m00EYq9UaP — TRT عربي (@TRTArabi) November 29, 2023

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية غزة مجلس الأمن فلسطين فلسطين غزة مجلس الأمن طوفان الاقصي سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة الاحتلال الإسرائیلی إطلاق النار مجلس الأمن pic twitter com یجب أن فی غزة

إقرأ أيضاً:

«الداخلية» تُقيم الاحتفال السنوي بيوم التدريب للعام التدريبي 2023-2024

قام قطاع التدريب بوزارة الداخلية بالاحتفال السنوي بيوم التدريب لتكريم الجهات الشرطية الحاصلة على المراكز الأولى والمتميزة تدريبيًا خلال العام التدريبى 2023/2024، بحضور ممثلى قطاعات الوزارة لتكريمهم، وتم استعراض الجهود المبذولة للإرتقاء بالمستوى التدريبى ومردوداته الأمنية على أرض الواقع بما يكفل تحقيق الاستقرار الأمنى.

تم خلال الاحتفال استعراض نتائج تنفيذ مرحلة التقييم للعملية التدريبية، وقياس المستوى التدريبى للقوات بمراكز تدريب الشرطة وإدارات قوات الأمن والخدمات الأمنية بمديريات الأمن وإقامة المسابقات التدريبية والأمنية لإختيار وتحديد الفائزين بالأنشطة المتميزة التدريب المحلى بمديريات الأمن ومراكز التدريب بالإدارات العامة والقطاعات النوعية وإدارات قوات الأمن بمديريات الأمن والإدارات العامة ومسابقة «تقييم الجودة التدريبية للمعاهد التدريبية التخصصية النظامية وأعمال المواجهة وتقييم الجودة التدريبية للمعاهد التدريبية التخصصية الفنية وتقييم الجودة التدريبية لمراكز تدريب الشرطة والابتكارات والرماية السنوية والرماية القتالية وقياس مستوى المدربين ومساعديهم والفكر التدريبى

وفى نهاية الاحتفالية تم تكريم الجهات الشرطية الحاصلة على المراكز الأولى والمتميزة تدريبيًا والضباط والأفراد الحاصلين على المستويات المتميزة في العملية التدريبية.

اقرأ أيضاًالقبض على المتهم بقتل سائق تروسيكل طعناً بالشرقية

«ع 666» لوحة سيارة وصل سعرها لـ 2 مليون جنيه.. ما مميزاتها؟

«قتل ابنه وعرى نفسه في الصحراء».. القصة الكاملة لجريمة المهدي المنتظر بجنوب سيناء

مقالات مشابهة

  • الأسد يبحث هاتفيا مع السيسي تطورات الأوضاع في قطاع غزة
  • «الداخلية» تُقيم الاحتفال السنوي بيوم التدريب للعام التدريبي 2023-2024
  • الرئيس السيسي يبحث هاتفيا مع بشار الأسد مستجدات الأوضاع الإقليمية
  • مباحثات أمريكية عمانية بشأن مستجدات الأوضاع في اليمن
  • كشافة المملكة المشاركين في المخيم العالمي.. مستوى مبهر وشغف بالعلوم والتكنولوجيا
  • فتح باب المفاوضات من جديد .. تعرف على أبرز تعديلات حماس على اتفاق الهدنة
  • أبرز مواصفات وسعر كرايسلر C300 لمتد 2023 .. فيديو
  • التكبالي: لا يمكن إجراء انتخابات في ليبيا حالياً بسبب الأوضاع الصعبة
  • مهرجان جرش بدورة مختلفة .. مارسيل خليفة وسناء موسى وهبة طوجي وفايا يونان أبرز المشاركين
  • شاهد.. ساندي تغازل متابعيها في أحدث ظهور لها