أكد وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان، اليوم الأربعاء، أن المملكة تعمل على وقف دائم لإطلاق النار في غزة. كما قال في مؤتمر صحفي من الأمم المتحدة في نيويورك «الهدنة في غزة غير كافية وهدفنا الوقف الدائم لإطلاق النار». وتابع: «العنف ليس حلاً، والأصوات المطالبة بوقف إطلاق النار تتصاعد دولياً».
الرأي العام بدأ يتغير
كذلك قال إن الوضع في غزة لا يحتمل، مبيناً أن الرأي العام العالمي بشأن ما يحدث في غزة بدأ يتغير.

وتابع «على المجتمع الدولي وقف القتال والحصار وتقديم الإنسانية في غزة»، مؤكدا رفض المملكة لتهجير الفلسطينيين. وأضاف «نأمل أن يبنى على الهدن المؤقتة في غزة هدن أخرى»، مبيناً أنه بجهود مصر وقطر هناك فرصة لتمديد الهدنة في القطاع.
تمديد الهدنة
تزامناً مع ذلك، أعلن المتحدث باسم وزارة الخارجية القطرية اليوم الأربعاء أن بلاده «متفائلة للغاية» بإعلان تمديد الهدنة بين إسرائيل وحركة حماس في قطاع غزة مجدداً خلال الساعات المقبلة. وقال ماجد الأنصاري لشبكة «سي إن إن» الأميركية: «نأمل أن نتمكن في غضون ساعات قليلة من إطلاق سراح الدفعة الأخيرة (من المحتجزين)، وأن نكون قادرين أيضاً على الإعلان عن تمديد» الهدنة.
بدورهما، قال مصدران أمنيان مصريان الأربعاء إن المفاوضين الذين يسعون لتمديد الهدنة المستمرة لستة أيام في غزة يعتقدون أن من الممكن تمديدها ليومين آخرين. وكان مصدر مطلع على مفاوضات تمديد الهدنة وتبادل الأسرى، كشف سابقا أن حماس «أبلغت الوسطاء بموافقة الفصائل الفلسطينية على تمديد الهدنة أربعة أيام»، حسب ما نقلت فرانس برس.
وتحتجر الفصائل الفلسطينية لا سيما حماس، ما يقارب 240 إسرائيلياً من ضمنهم جنود وضباط إسرائيليون، فضلاً عن أجانب منذ الهجوم المباغت الذي شنته في السابع من أكتوبر على مستوطنات وقواعد عسكرية إسرائيلية في غلاف غزة.
فيما أفضى اتفاق الهدنة الذي أتى بعد أسابيع من الوساطات المصرية القطرية الأميركية، حتى الآن إلى إطلاق سراح نحو 180 فلسطينياً من النساء والأطفال المحتجزين في السجون الإسرائيلية، مقابل الإفراج عن 66 إسرائيلياً من النساء والأطفال أيضاً، فضلاً عن عدد من الأجانب.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا تمدید الهدنة فی غزة

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية: يجب تحقيق وقف ‏فوري ودائم لإطلاق النار بغزة ولبنان وتجنيب المنطقة الانزلاق لحرب إقليمية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج الدكتور بدر عبدالعاطى ضرورة تحقيق وقف ‏فوري ودائم لإطلاق النار في غزة ولبنان، وتجنيب المنطقة الانزلاق إلى حرب إقليمية تهدد أمن واستقرار شعوبها.
وأشاد وزير الخارجية - خلال لقائه بنظيره الماليزي محمد حسن، اليوم السبت، على هامش فعاليات الشق رفيع المستوي للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك - بالحراك الإيجابي الذي شهدته العلاقات المصرية الماليزية خلال السنوات الأخيرة، لاسيما عقب زيارة رئيس الوزراء الماليزي لمصر في أكتوبر 2023، معربا عن تطلعه لأن تشهد العلاقات الثنائية مزيدًا من التقارب والتعاون البناء، وعقد اللجنة المشتركة برئاسة وزيري الخارجية بين البلدين في أقرب فرصة.
كما أكد أهمية دفع الآليات الخاصة بتواصل رجال الأعمال في البلدين بما يسهم في زيادة التبادل التجاري، داعيا الشركات الماليزية إلى الاستفادة من الفرص الواعدة للاستثمار التي يتيحها السوق المصري.
وتطرق وزير الخارجية، خلال اللقاء، إلى التطورات الخطيرة في الشرق الأوسط على ضوء تصعيد العدوان الإسرائيلي على لبنان، واستمرار الحرب في غزة وتداعياتها على الشعب الفلسطيني، موجها لماليزيا الشكر على حرصها على حشد الموارد والمساعدات الإنسانية للفلسطينيين.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية: يجب تحقيق وقف ‏فوري ودائم لإطلاق النار بغزة ولبنان وتجنيب المنطقة الانزلاق لحرب إقليمية
  • وزير الخارجية يشدد على ضرورة الوقف ‏الفوري لإطلاق النار بغزة ولبنان
  • وزير الخارجية يشدد على ضرورة وقف ‏فوري وشامل ودائم لإطلاق النار في غزة ولبنان
  • وزير الخارجية يشدد على ضرورة تحقيق وقف ‏فوري وشامل ودائم لإطلاق النار في غزة ولبنان
  • وزير الخارجية: استمرار الحرب الإسرائيلية على غزة ولبنان يهدد السلم والأمن الدوليين
  • وزير الخارجية: يجب التوصل إلى وقف فوري ودائم لإطلاق النار في غزة
  • مصر تطالب بوقف “دائم وشامل وفوري” لإطلاق نار بلبنان وغزة
  • وزير الخارجية اللبناني: عودة النازحين الإسرائيليين إلى مدنهم لا يتحقق إلا بالوقف الشامل لإطلاق النار
  • وزير الخارجية يؤكد ضرورة وقف شامل لإطلاق النار في غزة.. وعدم اتساع نطاق الصراع في المنطقة
  • وزير لبناني يكشف للحرة العدد الحقيقي للنازحين الفارين من الضربات الإسرائيلية