تمكنت هيئة قضايا الدولة من الحصول على حكم في الدعوى رقم 193 لسنة 2019 مدني كلي شرم الشيخ المقامة ضد رئيس مجلس إدارة شركة مشروعات سياحية المالكة لقرية الفراعنة ريف والصادر فيها الحكم بإلزامه بالتعويض البيئي بمبلغ 76140 دولار أو ما يعادله بالجنيه المصري والفوائد القانونية بواقع ٤٪ من تاريخ صيرورة الحكم نهائيا حتى تمام السداد.

اقرأ أيضًا : 

دخل المنازل لإبادة الحشرات.. قرار عاجل من المحكمة ضد العامل المزيف بعد 6 مرات.. قرار مهم ضد لص هواتف الجمالية عاطل نصب على المواطنين في تغيير العملة.. وقرار عاجل من المحكمة رئيس النيابة الإدارية يزور جامعة عين شمس

وتنفيذًا للحكم المشار اليه قام ممثل الشركة الصادر ضدها الحكم بسداد مبلغ ٢٥٠٦٤٧٧ جنيها «اثنان مليون وخمسمائة وستة آلاف وأربعمائة وسبعة وسبعون جنيه» وهو ما يعادل بالدولار الأمريكي مبلغ ٨٠٩٦٢،٢ ( ثمانون ألف وتسعمائة واثنان وستون دولار واثنان سنت).

ترجع وقائع النزاع أنه أقامت الهيئة نيابة عن رئيس مجلس إدارة جهاز شئون البيئة بصفته الدعوى المشار إليها أمام محكمة جنوب سيناء الابتدائية مأمورية شرم الشيخ الكلية الدائرة الأولى ضد الشركة المشار إليها بصفتها المالكة لقرية الفراعنة ريف بطلب الحكم بإلزام الشركة المدعي عليها بأن تؤدي إلى المدعي بصفته مبلغ ٧٦١٤٠ دولار أمريكي أو ما يعادله بالعملة المحلية تعويضًا عن الأضرار البيئية التي لحقت بالبيئة المتمثلة في قيام الشركة المذكورة بأعمال خرسانية وأعمال ردم بالمنطقة الشاطئية المواجهة للقرية والتي ثبتت بموجب المخالفة البيئية المقيدة برقم ٨٠٩٥ لسنة ٢٠١٢ جنح شرم الشيخ التي قضي فيها بجلسة ١٤/ ٥/ ٢٠١٦ حضوريا بتغريم المتهم عشرة آلاف جنيه ومصادرة الأدوات المستخدمة في الجريمة.

اقرأ أيضًا : 

حاميها حراميها.. قرار المحكمة في عصابة سرقة مليون جنيه من شركة بالجيزة السجن 7 سنوات لعامل تخلص من زوجته ضربا في منشأة القناطر فضيحة في «الكومباوند» تنتهي بجريمة قتل مشرف الأمن استولى على "كروت الفيزا" لكبار السن.. قرار عاجل ضد نصاب روض الفرج «لهو الصغار» في الجيزة يقود أهاليهم للسجن والمستشفى رئيس قضايا الدولة يحضر المؤتمر الدولي السابع للمنتدى الإستراتيجي| صور

وأقامت الهيئة الدعوى المشار إليها بطلب التعويض عما أصاب المدعي بصفته من أضرار من جراء ذلك الفعل وقد أصدرت المحكمة حكمها في الدعوى بجلسة ٢٦/ ٢/ ٢٠٢٢ بالمنطوق سالف البيان بناءًا على ما قدمته الهيئة من مستندات ومذكرات بالتعويض المشار إليه، وقد قام المدعي عليه بتنفيذ الحكم على النحو السالف ذكره.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: هيئة قضايا الدولة التعويض هيئة قضايا الدولة قضايا الدولة حكم قضائي تعويض شركة سياحية

إقرأ أيضاً:

رئيس جديد لـ"ليدك" بعد سيطرة الشركة الجهوية متعددة الخدمات عليها

أصبحت الشركة الجهوية متعددة الخدمات (SRM) الدار البيضاء – سطات، أول أمس الأربعاء، المساهم الرئيسي في شركة « ليدك ».

وأفاد بلاغ لشركة (ليدك)، الخميس، نشر على الموقع الإلكتروني للهيئة المغربية لسوق الرساميل، أنه « تم اختتام عملية تفويت مجموعة (فيوليا) لكامل حصتها في شركة (ليدك) لصالح الشركة الجهوية متعددة الخدمات الدار البيضاء-سطات، يوم 4 شتنبر 2024 ».

وأورد المصدر ذاته، أنه بناء على ذلك، اجتمع المساهمون في الجمع العام العادي للإحاطة علما باستقالة أعضاء مجلس الإدارة، وتعيين مساهمين جدد بغرض تشكيل مجلس إدارة جديد.

وخلص البلاغ إلى أنه « تم تعيين يوسف التازي رئيسا لمجلس إدارة (ليدك)، ويباشر مهامه اعتبارا من 4 شتنبر 2024 ».

كلمات دلالية الشركات الجهوية

مقالات مشابهة

  • خطوات لإقامة دعوى أمام محاكم مجلس الدولة.. تعرف عليها
  • رئيس الشاباك السابق: إسرائيل في طريقها نحو نظام الحكم الديكتاتوري
  • الشركة الجهوية بالدارالبيضاء تستحوذ على رأسمال شركة ليديك
  • رئيس جديد لـ"ليدك" بعد سيطرة الشركة الجهوية متعددة الخدمات عليها
  • أكثر من ضعف ما جمعه ترامب.. مصادر تكشف حصيلة التبرعات لصالح هاريس خلال الشهر الماضي
  • خبير: مصر تمتلك مقاصد سياحية ممتعة
  • رئيس أركان حرب القوات المسلحة: المهمة الرئيسية هى الحفاظ على حدود الدولة على كافة الاتجاهات الاستراتيجية
  • رئيس الوزراء يلتقي رئيس الشركة الصينية العامة للهندسة المعمارية CSCEC
  • عاجل| تفاصيل لقاء مصطفى مدبولي بـ رئيس شركة تشاينا انرجي في بكين
  • مدبولى يلتقي رئيس الشركة الصينية للهندسة المعمارية "CSCEC"