عربي21:
2024-10-03@20:52:13 GMT

ناج من الهولوكست: يجب إعادة الأرض المسروقة للفلسطينيين

تاريخ النشر: 29th, November 2023 GMT

ناج من الهولوكست: يجب إعادة الأرض المسروقة للفلسطينيين

عبّر كاتب يهودي عن غضبه تجاه ما يجري للفلسطينيين، وقال إنه بكى لمدة أسبوعين بعد زيارته الأولى للأراضي الفلسطينية المحتلة، ودعا إلى إعادة "الأرض المسروقة" لأصحابها الفلسطينيين.

 وقال غابور ميت، وهو ناج من الهولوكست، خلال مقابلة مع الإعلامي البريطاني بيرس مورغان: "كنت صهيونيا، وأنا ناج من الهولوكست، الصهيونية كانت مهمة جدا بالنسبة لي كمنقذة للشعب اليهودي، حتى وجدت أن الدولة (إسرائيل) أقيمت على أساس الطرد والتهجير والعديد من المجازر بحق السكان المحليين.

وهذا ليس محل جدل تاريخي".

وأضاف: "الوضع الحالي لا يمكن فهمه دون النظر إلى السياق التاريخي، ولا يمكن المضي للأمام إذا استمر الاحتلال الحالي واضطهاد الفلسطينيين".  

 

— Piers Morgan Uncensored (@PiersUncensored) November 28, 2023
وأشار إلى إسرائيل لا تؤمن بحق الفلسطينيين بإقامة دولة، وقال: "نستمر بالحديث عن ميثاق حماس؛ هل تعلم أن ميثاق حزب الليكود الحاكم في إسرائيل يستبعد إقامة كيان فلسطيني في غرب نهر الأردن؟ لذلك دعونا نتخلص من كلا الميثاقين ودعونا نبدأ على أساس الاعتراف والسلام وإنهاء الاحتلال الوحشي الذي لا يوصف".

وخاطب مورغان قائلا: "عليك أن تذهب إلى هناك (الأراضي المحتلة) لتشاهد بنفسك كما فعلتُ أنا، وستبكي كل يوم لمدة أسبوعين أيضا".

 

— Piers Morgan Uncensored (@PiersUncensored) November 28, 2023
وأوضح أنه "ليس هناك تعايش، بل هناك قمع ومجازر لا تنتهي، واحتلال للأرض. في الضفة الغربية هناك طرد مستمر للسكان من بيوتهم".

وأضاف ميت: "زرت الأراضي المحتلة ثلاث مرات، الأولى كانت خلال الانتفاضة الأولى. بكيت كل يوم لمدة أسبوعين بسبب ما رأيته. لذلك لا يمكن أن يستمر هذا".

وتساءل: "ماذا عن إعادة الأرض المسروقة من الفلسطينيين؟ أنا لا أتكلم عن دولة إسرائيل، أنا لا أتكلم عن 1948، أنا أتحدث عن 1967 وما يحدث الآن. يجب أن يتوقف ما يجري، وهذا ما أفهمه.. من أجل كل من الإسرائيليين والفلسطينيين".

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية الفلسطينية اليهودي إسرائيل المجازر الاحتلال إسرائيل احتلال فلسطين مجازر اليهود سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

أردوغان: لا يمكن استمرار الصمت الدولي إزاء عربدة إسرائيل

أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أنه لا يمكن للمجتمع الدولي أن يظل صامتا إزاء “العربدة الإسرائيلية التي تدفع المنطقة برمتها إلى النار”.

جاء ذلك في خطاب ألقاه، الاثنين، عقب ترؤسه اجتماعا للحكومة في المجمع الرئاسي بالعاصمة أنقرة.

ودعا أردوغان المجتمع الدولي والعالم الإسلامي إلى التحرك من أجل سلام الجميع في المنطقة، بمن فيهم المسلمين والمسيحيين واليهود.

وذكر أن الوقوف مع فلسطين ولبنان اليوم، يعني الوقوف مع الإنسانية والسلام وثقافة العيش المشترك بين مختلف المعتقدات.

– دعوة للعالم الإسلامي
وأضاف أنه يجب على الدول الإسلامية أن تظهر الرد الأكبر على الظلم في غزة والضفة الغربية ولبنان، وأنه ينبغي على المسلمين قيادة العالم من أجل منع الظلم.

وتابع قائلا: “حفنة من الصهاينة المتطرفين أعمتهم الكراهية يزجّون بمنطقتنا والعالم أجمع في النار ولن نقبل أبدا بهذا الظلم وهذه الهمجية”.

وبشأن هجمات إسرائيل على غزة، قال أردوغان: “التوصية باستخدام القوة كما ورد في قرار الأمم المتحدة الصادر عن الجمعية العامة عام 1950 لابد وأن تدخل حيز التنفيذ بسرعة”.

تركيا صوت المظلومين

وحول الخطاب الذي ألقاها في الجمعية العامة للأمم المتحدة الأسبوع الفائت قال: “أشرت بشكل خاص إلى الصراعات والفظائع في المنطقة، وخاصة الإبادة الجماعية التي ترتكبها إسرائيل ضد شعب غزة”.

وأضاف: “من خلال تكرار شعار، العالم أكبر من خمسة، أكدنا مجددا أنه لا ينبغي ترك السلام والأمن العالميين لأهواء الدول الخمس (الدائمة العضوية في مجلس الأمن الدولي)”.

وأكد أن تركيا أصبحت صوت جميع المضطهدين الذين يناضلون من أجل الحرية والعدالة والحقوق والمساواة، في كافة المنصات الدولية.

– المساعدات إلى لبنان
وتطرق الرئيس أردوغان إلى المساعدات الإنسانية المقدمة من تركيا إلى لبنان قائلا: “أوصلنا 30 طنا من المساعدات الإنسانية إلى بيروت الأربعاء وسنواصل مساعداتنا ما دامت الظروف الأمنية تسمح بذلك”.

ولفت إلى أن أكثر من ألف لبناني، بينهم العديد من الأطفال، فقدوا حياتهم في الهجمات الإسرائيلية خلال الأسبوعين الأخيرين.

وتابع: “في حديثي الأخير مع رئيس الوزراء اللبناني، أكدت أن دعم تركيا القوي سيظل إلى جانبهم. وقد أرسلنا بسرعة أدوية وإمدادات طبية إلى المنطقة”.

مقالات مشابهة

  • المقاومة العراقية تقصف هدفاً جنوب إسرائيل بطائرة تستخدم لأول مرة
  • وزير خارجية السعودية يصف الفلسطينيين الرافضين الاعتراف بالاحتلال بـالمتطرفين
  • بو حبيب: هناك جهود دولية لوقف إطلاق النار بين إسرائيل وحزب الله
  • غوتيريش يكشف عن زيادة “مقلقة” في المستوطنات الإسرائيلية
  • الأمين العام للأمم المتحدة يكشف عن زيادة مقلقة في المستوطنات الإسرائيلية داخل الأرض الفلسطينية المحتلة
  • مستشار الأمن القومي الأمريكي: ستكون هناك عواقب وخيمة للهجوم الإيراني على إسرائيل
  • لقطات تظهر فرحة الفلسطينيين بصواريخ إيرانية تضرب إسرائيل
  • الجيش الإسرائيلي يهدم كنيسة خشبية في الضفة الغربية المحتلة  
  • أردوغان: لا يمكن استمرار الصمت الدولي إزاء عربدة إسرائيل
  • الأرض على موعد مع كسوف حلقي.. كيف يمكن رؤيته بأمان؟