هدأت الأوضاع إلى حدِ ما داخل قطاع غزة بعد فرض الهدنة خلال الـ6 أيام الماضية، لكنمخيم جنين ينازع الآن بسبب الأعمال الإجرامية التي تقوم بها قوات الاحتلال الإسرائيلي بحق المدنيين الفلسطينيين.

جينين هي غزة الصغرى ????"الله أكبر ولله الحمد.. . مواطن فجر الاحتلال منزله في مخيم جنين ???? #جينين #غزة_تنتصر pic.

twitter.com/9SpzVTMXye

— amira (@mira10203040) November 29, 2023

اغتيال أبرز قائدين واستشهاد طفلين في مخيم جنين

أكدت الحكومة الإسرائيلية والشاباك في بيان، منذ قليل، اغتيال أبرز قائدين في مخيم جنين، أحدهما: «محمد الزبيدي» قائد كتيبة جنين، ولم تتوقف الأعمال العنيفة والإجرامية التي ترتكبها قوات الاحتلال ضد الأطفال والنساء، إذ استشهد طفلين متأثرين برصاص الاحتلال الحي في مخيم جنين شمالي الضفة الغربية.

The Israeli occupation forces restrict the movement of medical crews in Jenin refugee camp. 29.11.23

قوات الاحتلال تحد من حركة طواقم الإسعاف في مخيم جنين. pic.twitter.com/O2PZQ0FmdK

— Palestine Now. (@PalestineNW) November 29, 2023

قوات الاحتلال تقتحم مخيم جنين

وعززت قوات الاحتلال الإسرائيلي، أمس الثلاثاء الموافق 28 نوفمبر 2023، قواتها العسكرية في مخيم جنين بعد تسليم كتائب القسام الجناح العسكري لـ حركة حماس الدفعة الخامسة من الأسرى الإسرائيليين إلى الصليب الأحمر أمام معبر رفح.

الاحتلال الإسرائيلي يُعدم طفلاً فلسطينياً عمره 9 سنوات في مخيم جنين بالضفة الغربية#طرد_رييس_اسراييل_من_دبي pic.twitter.com/8MdEJg5rqa

— وسيم سعد قزيل (@wasem_sad22) November 29, 2023

جرائم الاحتلال لم تتوقف في مخيم جنين

لم تتوقف إسرائيل عن أعمالها المتنافية مع القوانين الدولية والإنسانية، بجانب عدم التزامها بشروط الهدنة، بل باشرت عملها في مخيم جنين، صباح اليوم الأربعاء الموافق 28 نوفمبر 2023، وقامت بقصف منازلهم وكل ممتلكاتهم بالإضافة إلى تدمير سياراتهم وكل ما هو متعلق بهم في مخيم جنين، ودُمر عن طريق استخدام الجرافات والطائرات المسيرة وصواريخ في مخيم جنين.

#جنين_الان
في هذه الاثناء تشن قوات الاحتلال حملة مداهمات واعتقالات وهدم وتجريف واغلاق المستشفيات في مخيم جنين بالضفة الغربية يتم خلالها ترويع الاطفال والنساء.

أين صهـ اينة العرب.. نقول في الضفة وليس #غزة..
لن نسمعلهم همسا.! #ElonGoToGaza #غزة_انتصرت pic.twitter.com/82gJMoCmFb

— سالم ربيح (@SalemRopp) November 29, 2023

إصابات واعتقالات في مخيم جنين

وخلال اقتحام الاحتلال الإسرائيلي مخيم جنين، أسفر ذلك عن اعتقال الشاب الفلسطيني «إسلام بسام حوشية»، وتم ذلك خلال اقتحامهم لبلدة اليامون غرب مخيم جنين، وهناك إصابات أخرى، حيث أصيب شاب بالرصاص الحي بالكتف.

اقرأ أيضاًجيش الاحتلال الإسرائيلي يؤكد اغتيال قائدين بارزين من فصائل المقاومة في مخيم جنين

مخيم جنين يدخل دائرة نيران الاحتلال الإسرائيلي من جديد «فيديو»

بعد اقتحام مخيم جنين.. جيش الاحتلال يعتقل 3 مواطنين ويحتجز طواقم الإسعاف

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: فلسطين إسرائيل قوات الاحتلال معبر رفح قطاع غزة الاحتلال الإسرائيلي الضفة الغربية رام الله الخارجية الفلسطينية القدس المحتلة تل أبيب شمال الضفة الغربية القدس غزة الأونروا حزب الله معبر رفح البري حكومة الاحتلال الصحة الفلسطينية وزارة الصحة الفلسطينية حركة حماس وزارة الخارجية الفلسطينية الكيان الصهيوني العدوان الإسرائيلي خان يونس عاصمة فلسطين القدس عاصمة فلسطين مخيم جنين الهلال الأحمر الفلسطيني طولكرم اقتحام مخيم جنين شهداء فلسطين المقاومة الفلسطينية فلسطين اليوم حركة الجهاد الإسلامي سرايا القدس غلاف غزة أحداث فلسطين أخبار فلسطين الغارات الإسرائيلية الحدود اللبنانية القوات الاسرائيلية مدينة طولكرم الكيان الاسرائيلي حدود لبنان طوفان الأقصى خانيونس عسقلان حزب الله اللبناني قصف قطاع غزة أخر أخبار فلسطين مدينة عسقلان مستشفى الشفاء غارات غزة الاونروا مستشفيات غزة ارتفاع شهداء فلسطين مستشفى المعمداني مستشفى الشفاء الطبي معبر رفح المصري عاصمة فلسطين القدس حماس الفلسطينية قصف مستشفى الشفاء الهلال الأحمر فلسطين الهلال الأحمر في فلسطين حماس الاسلامية قوات اسرائيل ارتفاع عدد شهداء فلسطين قصف مستشفى الاحتلال الإسرائیلی قوات الاحتلال فی مخیم جنین pic twitter com

إقرأ أيضاً:

ثلاثة شهداء ومصابون في قصف للاحتلال على مخيم النصيرات وسط قطاع غزة

استشهد ثلاثة مواطنين، وأصيب ثمانية آخرون، مساء اليوم الثلاثاء، في قصف للاحتلال الإسرائيلي على مخيم النصيرات، وسط قطاع غزة.

وأفاد مراسلنا بأن مسعفين من الهلال الأحمر الفلسطيني نقلوا ثلاثة شهداء وثمانية إصابات إلى مستشفى العودة، إثر استهداف قوات الاحتلال مجموعة من المواطنين في المخيم.

وتواصل قوات الاحتلال عدوانها على قطاع غزة، برا وبحرا وجوا، منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر 2023، ما أسفر عن استشهاد 41، 638 مواطنا، وإصابة 96، 460 آخرين، غالبيتهم من الأطفال والنساء، في حصيلة غير نهائية، إذ لا يزال آلاف المفقودين تحت الأنقاض.

مقالات مشابهة

  • الصواريخ الإيرانية تستهدف قوات الاحتلال الإسرائيلي في قلب قطاع غزة (فيديو)
  • ثلاثة شهداء ومصابون في قصف للاحتلال على مخيم النصيرات وسط قطاع غزة
  • انسحاب قوات الاحتلال من مخيم بلاطة
  • نابلس: استشهاد شاب وإصابة آخرين بينهم 3 مسعفين في مخيم بلاطة
  • استشهاد شاب خلال اقتحام الاحتلال لمخيم بلاطة بنابلس
  • 6 شهداء.. حصيلة اولية للغارة الاسرائيلية على مخيم عين الحلوة (فيديو)
  • استشهاد 3 مدنيين ومذيعة سورية في قصف إسرائيلي على دمشق.. ونشطاء يوثقون آثار العدوان
  • الاحتلال يداهم منزلًا في مخيم عين السلطان بمدينة أريحا
  • إعلام عبري: قوات المشاة في جيش الاحتلال الإسرائيلي تبدا اقتحام الأراضي اللبنانية
  • التقط “سيلفي” واهرب.. رد فعل ميسي على اقتحام طفل للملعب لالتقاطه (فيديو)