الراي:
2024-10-05@04:01:38 GMT

التأهل المبكر يُسعد سيميوني

تاريخ النشر: 29th, November 2023 GMT

أعرب مدرب أتلتيكو مدريد الإسباني، الأرجنتيني دييغو سيميوني عن سعادته بالتأهل المبكر إلى الأدوار الإقصائية في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، قبل مباراة واحدة على نهاية دور المجموعات، بعد فوزه 3-1 خارج أرضه على فينورد الهولندي.
وظل «أتلتيكو» في صدارة المجموعة الخامسة برصيد 11 نقطة بعد فوزه خارج أرضه في المسابقة للمرة الأولى منذ انتصاره على مانشستر يونايتد الإنكليزي في «أولد ترافورد» في مارس 2022.


كما ضمن هذا الفوز مكاناً في ثُمن النهائي للاتسيو الإيطالي الذي رفع رصيده إلى 10 نقاط بتغلّبه على ضيفه سلتيك الأسكتلندي، فيما خرج فينورد من السباق.
وقال سيميوني: «السعادة لا تسعني بأداء فريقي في هذه المباراة. لعبنا بشكل رائع دفاعاً وهجوماً. نجحنا في تشكيل صعوبة على المنافس ومن هنا جاء الهدف الأول».
وقاد هدفان بـ «نيران صديقة» بالإضافة إلى هدف من تسديدة رائعة أتلتيكو مدريد للفوز.
وأضاف سيميوني: «لا أتذكر كم من الوقت مضى منذ أن تأهلنا إلى ثُثمن النهائي مبكراً. هذا شيء يجب تسليط الضوء عليه».
وردّاً على سؤال في المؤتمر الصحافي بعد المباراة عما إذا كان بوسع «أتلتيكو» الاستمرار والمنافسة على اللقب، أجاب سيميوني: «نحن هنا من أجل منافسة أيّ فريق. مع التحلّي بالتواضع والرغبة في التحسّن سنعرف الأشياء التي تنقصنا وبعدها سنسعى لتعزيز نقاط قوتنا».

المصدر: الراي

إقرأ أيضاً:

عندما ينهار أتلتيكو مدريد تصبح النتيجة رباعية في «حصن بنفيكا»


لشبونة (د ب أ)
انهار فريق أتلتيكو مدريد الإسباني بخسارة ثقيلة أمام مضيفه بنفيكا البرتغالي بنتيجة صفر4/ ضمن منافسات الجولة الثانية بدوري أبطال أوروبا، أنهى بنفيكا الشوط الأول متقدما بهدف سجله اللاعب التركي محمد كريم أكتوركوجلو في الدقيقة 13، وفي الشوط الثاني أمطر العملاق البرتغالي شباك ضيفه بثلاثة أهداف، حيث أضاف النجم الأرجنتيني المخضرم آنخيل دي ماريا الهدف الثاني في الدقيقة 52 من ركلة جزاء.
وعزز ألكسندر باه تقدم بنفيكا بهدف ثالث في الدقيقة 75، واختتم التركي أوركون كوكجو رباعية أصحاب الأرض في الدقيقة 84 من ركلة جزاء. ورفع بنفيكا رصيده إلى ست نقاط محققا العلامة الكاملة في مباراتيه اللتين خاضهما بعد الفوز على ريد ستار الصربي في الجولة الأولى، وسيلعب في الجولة القادمة على ملعبه ضد فينورد الهولندي. أما أتلتيكو مدريد فقد تجمد رصيده عند ثلاث نقاط بعد فوز صعب على لايبزج الألماني بنتيجة 2 / 1 في الجولة الأولى، وسيلعب ضد ليل الفرنسي في مدريد بالجولة الثالثة.

أخبار ذات صلة سقوط مدوّ للريال أمام ليل في دوري الأبطال صلاح ينفرد بقمة الهدافين التاريخيين الأفارقة في دوري أبطال أوروبا

مقالات مشابهة

  • شغب "ديربي مدريد".. أتلتيكو يحدد هوية المتورطين
  • الاتحاد الإسباني يعاقب أتلتيكو مدريد بإغلاق ملعبه 3 مباريات
  • معاقبة أتلتيكو مدريد بسبب أحداث الدربي ضد الريال
  • سيميوني يؤكد تحمله مسؤولية هزيمة أتلتيكو مدريد أمام بنفيكا
  • إغلاق ملعب أتلتيكو مدريد
  • عندما ينهار أتلتيكو مدريد تصبح النتيجة رباعية في «حصن بنفيكا»
  • ثلاثي هجومي في تشكيل أتلتيكو مدريد أمام بنفيكا
  • مشاهدة مباراة ريال مدريد وليل بث مباشر في دوري أبطال أوروبا اليوم
  • إصابة في رأس مدافع أتلتيكو مدريد
  • أتلتيكو مدريد في اختبار ناري أمام بنفيكا بدوري أبطال أوروبا