صدى البلد:
2024-09-29@07:14:24 GMT

مؤلفات عربية وعالمية بأسلوب كايرو كافيه في الأوبرا

تاريخ النشر: 29th, November 2023 GMT

تقدم فرقة "كايرو كافيه" بقيادة عازف البيانو والموزع الموسيقي علي شرف حفلا في الثامنة مساء الجمعة الأول من ديسمبر علي المسرح الصغير.

يتضمن البرنامج مجموعة من المؤلفات العربية والغربية التراثية والمعاصرة التى اعاد صياغتها الموسيقار على شرف إضافة إلى عدد من المؤلفات برؤية موسيقية جديدة منها مزيج بين أغنيتى الدنيا ريشة فى هوا وكيزاس واغنيتى وصفولى الصبر مع  اعمال المطربة العالمية اديث بياف ، يا فلسطينية و غيرها.

الأوبرا تنظم معرض الفن التشكيلي «في العمق» بقاعة زياد بكير غدًا قومى المرأة يناقش كتاب «الصعيد فى بوح نسائه» بدار الأوبرا

يذكر أن على شرف مؤلف وموزع موسيقي وعازف بيانو ، تخرج فى كلية الاقتصاد والعلوم السياسية عام 1985 ومن أكاديمية الفنون عام 1986 ثم حصل على دبلوم الدراسات العليا في علوم الموسيقى ، وبدأ حياته المهنية بالتوزيع الموسيقي لمجموعة من المطربين منهم مدحت صالح ، محمد فؤاد، على الحجار كما قام بتأليف العديد من الالحان الاستعراضية لفوازير نيللي وتعاون مع عدد من الفرق الواعدة ، شارك في تأليف الموسيقى التصويرية وتلحين وتوزيع تترات الكثير من المسلسلات الدرامية منها رياح الغدر ، بابا في تانية رابع كما قام بتأليف الموسيقى التصويرية وتلحين وتوزيع التترات لمسلسلات أدهم وزينات والثلاث بنات ، فجر ليلة صيف ،  المنادي ، أغلى الناس ، شغل عفاريت الى جانب فيلم شباب على الهوا وقد أسس  فرقة "كايرو كافيه"لتقديم صياغة موسيقية جديدة لروائع زمن الفن الجميل .

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: العلوم السياسية المؤلفات العربية الدراسات استعراضية

إقرأ أيضاً:

اعترافات لصوص متعلقات المواطنين فى الدرب الأحمر : نفذنا 6 جرائم بأسلوب النشل

أدلى 3 عاطلين أمام النيابة العامة بمحكمة جنوب القاهرة، باعترافات تفصيلية تفيد قيامهم بتكوين تشكيل عصابي تخصص فى سرقة متعلقات المواطنين فى منطقة الدرب الأحمر.

وكشفت تحقيقات النيابة، أن المتهمين اعترفوا بمزاولة نشاطاً إجرامياً تخصص فى إرتكاب وقائع السرقة بأسلوب "النشل" عن طريق استخدام دراجة نارية بدون لوحات معدنية، وضبط بحوزتهم 3 هواتف محمولة ومبلغ مالى، بمواجهتهم أقروا بارتكابهم عدد 6 وقائع سرقة "بذات الأسلوب".

وطالبت النيابة الأجهزة الأمنية، بسرعة التحريات حول المتهمين للوقوف على نشاطهم لاستكمال التحقيقات، ووجهت لهم تهمة السرقة بالمخالفة لأحكام القانون.







مقالات مشابهة

  • اعترافات لصوص متعلقات المواطنين فى الدرب الأحمر : نفذنا 6 جرائم بأسلوب النشل
  • ضبط شاب لاتهامه بتصوير الفتيات داخل حمام كافيه بطنطا
  • وائل جسار نجم ليالي مهرجان الموسيقى العربية بهذا الموعد
  • مواعيد وأسعار تذاكر حفلات مهرجان الموسيقى العربية بدار الأوبرا المصرية
  • إحالة نشالة الهواتف المحمولة بالجمالية إلى الجنح
  • بعد توقفه بسبب الحرب على غزة.. استئناف مهرجان الموسيقى العربية في مصر
  • أعمال كوكب الشرق في معهد الموسيقى العربية
  • القمة العالمية للاقتصاد الأخضر تستقطب رعاية 18 مؤسسة محلية وعالمية
  • الرئيس اليمني: تعافي بلادنا حجة إقليمية وعالمية
  • معرض الكتاب الدولي بالرياض .. محمد سيد صالح يشارك بستة مؤلفات تحمل هموم الأمة