عقد اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا اليوم، اجتماعاً موسعاً لبحث ومتابعة التجهيزات والترتيبات الخاصة بإجراء انتخابات رئاسة الجمهورية ، بالتعاون مع كافة الأجهزة الأمنية والتنفيذية، ومراجعة مدي استعداد كافة الجهات المعنية والمختصة بهذا الشأن.

 

 حيث تبدأ عملية الإقتراع والتصويت في الداخل على مدار أيام10 و11 و12 ديسمبر المقبل، تسبقه ا عملية الإقتراع في الخارج ، والتي تجرى أيام 1و2و3 من شهر ديسمبر المقبل ،جاء ذلك بحضور اللواء أسامة بداري مساعد مدير الأمن، والمقدم حازم السيد مساعد المستشار العسكري للمحافظة، ومديري مديريات الخدمات ، ورؤساء المراكز والمدن وممثلي الشركات والهيئات.

 

وخلال الإجتماع ، ناقش المحافظ ما يتعلق بتجهيز وإعداد المقار الإنتخابية والبالغ عددها 508 مراكز انتخابية ، بإجمالي 585 لجنة فرعية لاستقبال 3 مليون و689 ألف و5 ناخبين ، للإدلاء بأصواتهم في الإنتخابات القادمة، مع تقديم الدعم اللوجيستي، داعياً المواطنين بالمشاركة في الإنتخابات وممارسة حقهم الدستوري، مؤكدا ، أن المشاركة في الانتخابات واجب وطني على الجميع ، لما لها من دور إيجابي في مسيرة الوطن نحو التنمية .

 

و قرر المحافظ، إلغاء كافة الاجازات والراحات ، ورفع حالة الإستعداد القصوى بنطاق الوحدات المحلية التسع ، ومديري مديريات الخدمات ، والإدارات التابعة لها ، وذلك بهدف المتابعة المستمرة ، والرقابة على سير العمل بكافة المراكز الإنتخابية واللجان العامة  ، مؤكداً ، أن دور الأجهزة التنفيذية هو تنظيمي فقط ، يُسهم في اتمام العملية الإنتخابية واخراجها بشكل متحضر.

 

كما أكد المحافظ ، أن الوحدات المحلية أنهت كافة الإستعدادات الخاصة بإجراء انتخابات الرئاسة، موجهاً ، بتفعيل دور غرفة العمليات الرئيسية والفرعية بالوحدات المحلية لمراكز ومدن المحافظة ، ومديريات الخدمات على مدار الساعة ، لتكون على اتصال دائم ومستمر مع غرفة عمليات المحافظة ، وكذلك إدارة شئون المجالس بالمحافظة لمتابعة الأحداث أولا بأول.

 

وكلف المحافظ ، رؤساء المراكز والمدن التسع، بالمرور على كافة المراكز الإنتخابية للتأكد من توفير مصادر الإضاءة والمياه والتهوية ، وإعداد دورات المياه ، مع رفع كافة الإشغالات وتراكمات القمامة أمام مراكز ، و اللجان والمقرات الانتخابية ، حتى يتم تسهيل عملية التصويت من قبل المواطنين، مع توفير عدد كافٍ من المقاعد بكافة المراكز الإنتخابية لإحتواء المواطنين كبار السن ، وذوى الإحتياجات الخاصة ، والعمل على توفير وسائل الراحة للمواطنين ، بما ييسر عليهم الإدلاء بأصواتهم .

 

كما وجه المحافظ ، مديرية التموين بتجهيز كميات إضافية من الخبز ، مع توفير كميات احتياطية من المواد البترولية لسد كافة الاحتياجات اللازمة ، كما وجه مديرية الصحة برفع درجة الإستعداد بالمستشفيات على مستوى المحافظة ، وكذلك فيما يتعلق بمرفق الإسعاف ، تم التوجيه بالدفع بسيارات الإسعاف لمجابهه أى احداث طارئة.

 

وكلف المحافظ ، شركتي الكهرباء ومياه الشرب والصرف الصحي، بالمرور على المراكز الإنتخابية لتلافى أى ملاحظات من ضعف للمياه او انقطاع للكهرباء ، موجها بتجهيز كافة الإمكانيات تحسباً لحدوث أى طوارئ خلال عملية التصويت.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: انتخابات رئاسة الجمهورية التجهيزات والترتيبات أخبار محافظة المنيا المراکز الإنتخابیة

إقرأ أيضاً:

محافظ الجيزة: 65 جنيهًا قيمة مترالتصالح في مخالفات البناء بالقري

قال اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، إنه تقرر توحيد سعر متر التصالح بكافة القرى في المحافظة بقيمة 65 جنيهًا للمتر الواحد، وهو الحد الأدنى الذي نص عليه القانون وذلك تخفيفًا عن كاهل المواطنين ودعمًا لأهالي القرى وتحفيزا لهم للتقدم بطلبات للتصالح في مخالفات البناء وفقًا للقانون رقم 187 لسنة 2023 مؤكدا علي إطلاق خرائط تسعير المناطق الخاضعة للقانون بكافة أحياء ومراكز ومدن المحافظة وموضح بها سعر المتر بكل منطقة باختلاف النشاط سواء سكنى أو تجاري إداري أو صناعى، أو غيره من الانشطة.

وتشهد المراكز التكنولوجية بمحافظة الجيزة إقبالاً من المواطنين لتقديم طلبات التصالح في مخالفات البناء وفقاً للقانون الجديد وذلك بعد استيفاء المستندات اللازمة لعميلة التصالح.

وأشار محافظ الجيزة إلى أنه تقرر توحيد سعر متر التصالح بكافة القرى في المحافظة بقيمة 65 جنيهًا للمتر الواحد وهو الحد الأدنى الذي نص عليه القانون وذلك تخفيفًا عن كاهل المواطنين ودعمًا لأهالي القرى وتحفيزا لهم للتقدم بطلبات للتصالح في مخالفات البناء.

وكلف محافظ الجيزة رؤساء الأحياء والمراكز والمدن بالتشديد علي مسئولي المراكز التكنولوجية بسرعة إنهاء إجراءات المواطنين واستلام الملفات للتيسير علي المواطنين.

تهيب محافظة الجيزة بالسادة المواطنين بأهمية التوجه إلى المراكز التكنولوجية المتواجدة داخل أنحاء المحافظة لاستثمار هذه الفرصة التي أتاحتها الدولة المصرية لإنهاء إجراءات التصالح في مخالفات البناء بما يضمن حصول المواطن والدولة على حقوقهم وفقاً للقوانين واللوائح التنفيذية والقرارات المنظمة لذلك بما يحقق المنفعة العامة.

مقالات مشابهة

  • «التنمية المحلية»: قانون التصالح يسمح بتقنين الحالات التي يصعب إزالتها
  • محافظ الجيزة: 65 جنيهًا قيمة مترالتصالح في مخالفات البناء بالقري
  • توحيد متر التصالح على مخالفات البناء بـ65 جنيها في جميع قرى الجيزة
  • محافظ الجيزة : 65 جنيها قيمة متر التصالح في مخالفات البناء بالقرى
  • محافظ الجيزة: ٦٥ جنيها قيمة متر التصالح في مخالفات البناء بالقرى
  • تدريبات متنوعة في المراكز الرياضية بمحافظة الظاهرة
  • وفد الإدارة العامة للقاعدة الشعبية يتابع تنفيذ مشروعات الرياضة بالمنيا
  • استمرار توريد القمح بشون وصوامع المنيا
  • حملات رقابية مكثفة مع بدء تطبيق مواعيد فتح وغلق المحال بالمنيا
  • انطلاق الدورات الصيفية للطلاب بشرطة دبي في 9 مراكز تدريبية