القدس المحتلة-سانا

شهدت مدن عدة في الضفة الغربية اليوم مظاهرات ووقفات تضامنيةً مطالبةً بوقف جرائم الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة والضفة الغربية، وبحق الأسرى في معتقلاته، وذلك بمناسبة اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني.

وذكرت وكالة وفا أن المظاهرات دعت إليها القوى الوطنية الفلسطينية، وهيئة شؤون الأسرى والمحررين، ونادي الأسير، وجابت الشوارع الرئيسية في مدن رام الله والخليل وبيت لحم، حيث رفع خلالها المشاركون لافتات تندد باستمرار مجازر الاحتلال في القطاع المحاصر وسياساته الوحشية التعسفية بحق الأسرى.

وأكد المشاركون أن الاحتلال يواصل استباحة دماء الشعب الفلسطيني وانتهاك القوانين والأعراف الدولية الإنسانية جراء غياب المساءلة الدولية، مشددين على أن الإرهاب الإسرائيلي لن يزيدهم إلا صموداً وتشبثاً بالحقوق الوطنية المشروعة، ورفضاً لكل سياسات التهجير القسري، ودعماً للأسرى في معتقلات الاحتلال.

وطالب المشاركون المجتمع الدولي والمؤسسات الإنسانية الدولية بتحمل مسؤولياتها والوقف الفوري لحرب الإبادة وجرائم الاحتلال في الضفة الغربية وقطاع غزة المحاصر، ومحاسبته على جرائمه.

ولفت المتحدث باسم نادي الأسير في الخليل أمجد النجار إلى أن اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني يأتي في ظل العدوان الإسرائيلي الغاشم على قطاع غزة والضفة الغربية، تأكيداً على حقوق الشعب الفلسطيني، ومنها حقه في تقرير مصيره وإقامة دولته الفلسطينية المستقلة، وعاصمتها القدس.

من جانبها أوضحت مديرة هيئة شؤون الأسرى والمحررين في بيت لحم ماجدة الأزرق أن الأسرى يتعرضون لأبشع صنوف التعذيب اليومي والانتهاكات جراء جرائم الاحتلال، وخاصةً سياسة الإهمال الطبي المتعمد وسط ظروف اعتقال مأساوية، تتفاقم بشكل مستمر، بينما السجان الإسرائيلي يضرب عرض الحائط بكل الاتفاقيات والمواثيق الدولية بحق الأسرى، ما يتطلب تدخلاً عاجلاً لحمايتهم والإفراج عنهم.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

كلمات دلالية: الشعب الفلسطینی

إقرأ أيضاً:

أنشطة رياضة ومسابقات ثقافية بمناسبة اليوم العالمي للصحافة الرياضية

الثورة / خالد النواري

تنظم الجمعية اليمنية للإعلام الرياضي العديد من الفعاليات والأنشطة بمناسبة اليوم العالمي للصحافة الرياضية الذي يصادف 2 يوليو من كل عام، حيث ستكرس الفعالية هذا العام دعماً وإسناداً للشعب الفلسطيني الشقيق الذي يتعرض لحرب إبادة من قبل الكيان الصهيوني المتغطرس الذي يمارس أبشع جرائم القتل والتنكيل ضد الشعب الفلسطيني الشقيق.
وتقام احتفالية اليوم العالمي للصحافة الرياضية كتقليد سنوي إحياءً لذكرى تأسيس الاتحاد الدولي للصحافة الرياضية AIPS بتاريخ 2 يوليو 1924م ومرور 100 عام على تأسيس هذا الكيان الذي يضم نحو 10 آلاف عضو من مختلف دول العالم، ومن بينهم اليمن التي حصلت على عضوية الاتحاد الدولي للصحافة الرياضية ممثلة بالجمعية اليمنية للإعلام الرياضي وحصول نحو 100 صحفي يمني على عضوية الاتحاد الدولي للصحافة الرياضية.
ويشهد نادي الوحدة بصنعاء اليوم انطلاق فعاليات المهرجان الرياضي الثقافي الإعلامي الذي تنظمه الجمعية برعاية شركة جمعان للتجارة والاستثمار، حيث تقام مباراة استعراضية في كرة القدم السباعية والتي يعقبها مسابقات ثقافية وبرامج توعوية وندوة إعلامية حول تاريخ الإعلام الرياضي وواقع الإعلام الرياضي الفلسطيني في ظل العدوان الصهيوني، والمحاذير الصحفية التي تتعارض مع مبادئ المهنة.
كما سيقام بالتزامن مع ذكرى اليوم العالمي للصحافة الرياضية، أسبوع تدريبي يهدف لتأهيل كوادر الجمعية وتطوير مهاراتهم الإعلامية، حيث تقام خلال الفترة (3 – 4) يوليو الجاري دورة المهارات الإعلامية والتي تحاضر فيها الدكتورة خلود محمود مدرس الإعلام الرقمي بجامعة الإسكندرية والمحاضر الزائر في اليونسكو.. ويعقبها دورة تدريبية لمدة أربعة أيام حول البودكاست وتحاضر فها المدربة رندا الزيادي.

مقالات مشابهة

  • نادي الأسير: الاحتلال الإسرائيلي اعتقل 20 فلسطينيًا بالضفة الغربية
  • نادي الأسير: قوات الاحتلال اعتقلت 20 فلسطينيًا بالضفة الغربية
  • وقفات تضامنية في مدينة ذمار نصرة للشعب الفلسطيني
  • عاجل| الصحة العالمية: المرضى بمستشفى غزة الأوروبي قرروا المغادرة بأمر الاحتلال
  • محافظ القدس: 23 فلسطينيا استشهدوا و25054 مستوطنا اقتحموا الأقصى خلال 6 أشهر
  • هيئة شؤون الأسرى: ارتفاع حصيلة الاعتقالات بالضفة الغربية لـ 9490 معتقلا
  • هيئة شؤون الأسرى: قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 23 فلسطينيا على الأقل بالضفة الغربية بينهم أسرى سابقون
  • إعلام فلسطيني: 4 شهداء في قصف طيران الاحتلال الإسرائيلي منزلا بالضفة الغربية
  • أنشطة رياضة ومسابقات ثقافية بمناسبة اليوم العالمي للصحافة الرياضية
  • فلسطين اليوم.. ارتفاع جديد في عدد شهداء غزة واعتقال 556 شخصا بالضفة الغربية (تفاصيل)