RT Arabic:
2024-09-30@18:42:23 GMT

ليتوانيا تقترح تقييد حقوق روسيا وبيلاروس في "الإنتربول"

تاريخ النشر: 29th, November 2023 GMT

ليتوانيا تقترح تقييد حقوق روسيا وبيلاروس في 'الإنتربول'

اقترحت وزارة الداخلية الليتوانية، خلال الدورة الـ91 للجمعية العامة لمنظمة "الإنتربول" بفيينا، تقييد حقوق روسيا وبيلاروس في المنظمة.

وتزعم وزيرة داخلية ليتوانيا أغني بيلوتايت، أن المجتمع الدولي "لا يمكنه التسامح مع إساءة استخدام قنوات الإنتربول لاضطهاد المواطنين لأغراض سياسية".

وقالت وزارة الداخلية الليتوانية في بيان: "يجب على الإنتربول أن يبذل كل ما في وسعه لضمان عدم استخدام دول مثل روسيا أو بيلاروس عضويتها في المنظمة لأغراضها السياسية الخاصة".

وأكد رئيس الإنتربول أحمد ناصر الريسي، في وقت سابق، أن "المنظمة تحافظ على اتصالات مع الشرطة الروسية، وروسيا مهمة لأنشطة الإنتربول، مثل الأعضاء الآخرين".

يذكر أنه في أغسطس 2023، أصدرت محكمة "باسماني" في موسكو حكما غيابيا بالقبض على ثلاثة قضاة من ليتوانيا، يعتبرهم الجانب الروسي متورطين في الحكم غير القانوني على مواطنين روس في أحداث يناير 1991. كما تم اتخاذ الإجراءات اللازمة لتنظيم بحث دولي عن المتهمين.

هذا وأعلن رئيس المكتب المركزي الوطني للإنتربول في وزارة الداخلية الروسية، فاليري كالاتشوف، في وقت سابق، أن بعض الدول غير الصديقة تسعى لاستبعاد روسيا من المنظمة.

إقرأ المزيد الداخلية الروسية تقيّد أنشطة الإنتربول في روسيا إقرأ المزيد ليتوانيا تناشد المفوضية الأوروبية "لحماية قضاتها من التحقيق الروسي"

المصدر: تاس 

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الانتربول شرطة فيينا موسكو مينسك

إقرأ أيضاً:

الكويت.. وزارة الداخلية تعلن ضبط نزيل مصري هرب قبل إبعاده عن البلاد

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- قالت وزارة الداخلية الكويتية، مساء الجمعة، إن الأجهزة الأمنية المختصة تمكنت من إلقاء القبض على نزيل مصري هرب قبل تنفيذ حكم إبعاده عن البلاد، وذلك خلال أقل من 24 ساعة.

وأضافت وزارة الداخلية الكويتية في منشور عبر حسابها الرسمي على منصة "إكس"، تويتر سابقا، أن "تفاصيل الواقعة تعود إلى هروب النزيل أثناء نقله مع مجموعة من النزلاء إلى مطار الكويت الدولي لتنفيذ قرار إبعاده عن البلاد".

وأردفت الداخلية الكويتية موضحة: "وفور وقوع الحادثة، تم تشكيل فرق أمنية، وبتكثيف عمليات البحث والتحري، وتعميم بياناته على جميع القطاعات المعنية، إلى جانب مراقبة المواقع المحتملة، نجحت القوة الأمنية في تحديد موقعه والقبض عليه في زمن قياسي".

وختمت وزارة الداخلية الكويتية منشورها مؤكدة أنه "تمت إحالته إلى الجهات المختصة لاستكمال الإجراءات القانونية اللازمة بحقه".

مقالات مشابهة

  • وزير الصحة والبيئة يلتقي مدير منظمة انترسوس الإيطالية
  • السعودية.. وزارة الداخلية تعلن إعدام شخص تعزيرًا وتكشف ما أُدين به
  • وزارة العمل تتفاوض لتسوية حقوق 21 عاملا بالقطاع الخاص في القاهرة
  • الداخلية تنفذ 67 ألف حكم قضائي خلال يوم
  • وكيل وزارة الداخلية يتفقد سير العمل الأمني في لحج
  • الرئيس السيسي يشهد تقدم مركبات مصنعة محليا بمعرفة وزارة الداخلية
  • في تصريح لوكالة “سبوتنيك” الروسية، أعرب وزير النفط والمعادن عن تطلع بلادنا لتعزيز التعاون والتبادل مع روسيا
  • صقور الداخلية تساهم في إنقاذ حياة مواطن إماراتي
  • القوات الروسية توجه ضربات صاروخية لمستودعات ذخيرة أوكرانية في دنيبروبيتروفسك
  • الكويت.. وزارة الداخلية تعلن ضبط نزيل مصري هرب قبل إبعاده عن البلاد