شاركت نيسان مصر في الدورة الثامنة من القمة السنوية لقطاع السيارات "إيجيبت أوتوموتيف" تحت عنوان: “الصناعات المغذية: بوابة التصدير لأفريقيا والعالم”. 


ناقشت هذه الدورة تحول مصر لمركز صناعي واقتصادي للأسواق الإفريقية والعالمية، إذ تناولت عددًا من المحاور الهامة التي تعزز من تحول مصر لمركز صناعي للصناعات المغذية لصناعة السيارات وقطاع النقل.

كما ناقشت القمة ما حققته مصر في خطة واستراتيجية توطين صناعة السيارات، حيث شهد هذا القطاع الحيوي تطورات ملموسة وتقدمًا ملحوظًا.


شارك المهندس محمد عبد الصمد، العضو المنتدب لشركة نيسان مصرفي جلسة نقاشية تحت عنوان "التصدير هو طوق النجاة لقطاع السيارات"، كما شارك المهندس وليد فتحي، مدير مصنع نيسان مصر، في جلسة أخرى تحت عنوان "الصناعات المغذية قاطرة التصدير".


في الوقت نفسه، قامت الشركة بعرض السيارة صني التي يتم تجميعها محليًا، وتعتبر السيارة الأنجح في السوق المصري والأكثر مبيعاً في فئتها خلال الأعوام السابقة، حيث استطاعت الحصول على ثقة آلاف العملاء في مصر وأصبحت السيارة العائلية الأولى في السوق المصري بسبب الأداء الاقتصادي والعملي، واتساع السيارة من الداخل مما يوفر الراحة والرحابة للسائق والركاب.


وقد صرح المهندس محمد عبد الصمد بقوله: "تعد مصر بوابة الدخول للأسواق الأفريقية نظرًا لموقعها الجغرافي واتفاقيات التجارة التي تربطها مع دول القارة. لقد تم تصدير السيارة نيسان صني Sunny إلى دول مختلفة في القارة خلال العام المالي 2023، حيث يعد مصنع نيسان مصر مركزًا للتصدير الإقليمي لسيارات الركوب للقارة الأفريقية. وهذا ما يؤكد على الجودة العالية في التصنيع والسعر المناسب لعملاء الشركة في الأسواق الأفريقية.


وأضاف عبدالصمد، "يتميز السوق المصري بفرص هائلة لم يتم استغلالها حتى الآن، والتي تتمثل فى معدل إجمالي عدد السيارات لكل 1000 نسمة واحتياجات الجيل الجديد من الشباب وغيرها من العوامل الأخرى، علمًا بأن نيسان مصر هي الشركة العالمية الوحيدة في قطاع السيارات المصري التي تمتلك مصنعها بنسبة 100%".


وخلال مشاركته في الجلسة النقاشية، قال المهندس وليد فتحي، مدير مصنع نيسان مصر: "تعمل نيسان في السوق المصري منذ عقدين من الزمن، وقد التزمت الشركة طوال هذه الفترة بالتعاون مع كافة الأطراف المعنية لتطوير ونمو قطاع السيارات المصري. في الوقت نفسه، تعد الصناعات المغذية جزء أصيلًا وشريكًا حقيقيًا للصناعة محليا حيث نشارك نفس الدور لتحول مصر لدولة مصنعة للسيارات.


وأضاف فتحي "نفخر بأن نيسان صني حققت أعلى نسب التوطين في سيارات الركاب في مصر، نظرًا لارتفاع نسبة المكون المحلى التي تجاوزت 50%، ويشار إلى أن نيسان مصر تعتمد في عملياتها التصنيعية على أكثر من 42 مكونًا من أكثر من 16 موردًا محليا لمكونات التصنيع."
 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: نيسان مصر السنوية للسيارات إيجيبت اوتوموتيف صناعة السيارات السوق المصری نیسان مصر

إقرأ أيضاً:

أقل من سعر التوك توك .. أرخص سيارات فى سوق المستعمل بمصر

يبحث كثير من المواطنين الراغبين في شراء سيارة مستعملة عن الأقل سعرًا ولكن بمواصفات خاصة بحيث تكون إعتمادية و موفرة أيضًا للوقود و كذا قطع الغيار نظرًا للظروف الإقتصادية التى تمر بها البلاد. 

وحرصًا من بوابة الوفد الإلكترونية على تقديم خدمات متكاملة للقراء نرصد لكم فى السطور القليلة القادمة أبرز السيارات المستعملة من الفئة الإقتصادية و كذا الأقل سعرًا فى سوق المستعمل. 

 

فيات بولونيز " 1990 " 

تعد سيارة فيات بولونيز، سنة التصنيع 1990، من ضمن قائمة السيارات المستعملة الأرخص سعراً، حيث يصل متوسط سعرها من 36 ألف جنيه إلى 42 ألف جنيه .

سيارة فيات بولونيز موديل 1990 عبارة عن سيارة مدمجة أقرب للهاتشباك بحجم كبير يشبه الاستيشن، وهي مناسبة للعائلات، وتم صناعتها في البداية في بولندا بالتعاون مع فيات، وتواجدت وصنعت في مصر من عام 1986 وحتي عام 1991 ضمن مشروعات النصر للسيارات، وتعتمد فيات بولونيز على قاعدة تصنيع فيات 125، واشتهرت بجسمها وهيكلها القوي .

تحصل سيارة  فيات بولونيز موديل 1990 علي قوتها من محرك سعة 1600 سي سي، مدعوم بناقل حركة مانيوال، وتقدم السيارة للبيع بألوان عدة داخل أسواق المستعمل ولازال يبحث عنها المحبين للسيارات الروسية والهيكل القوي. 

فيات 128 " 1990 "

من ضمن السيارات المستعملة الأرخص سعراً تأتي سيارة فيات 128 وسنة تصنيعها 1991، ويصل متوسط سعرها 43  إلى 50 ألف جنيه.

السيارة كما نعلم سيدان شكلها مميز بأربعة أبواب، طولها 3.850 مم وعرضها 1.590 مم وارتفاعها 1.340 مم وطول قاعدة عجلاتها 2.445 مم فيها من الأمام مصابيح أمامية بينهما شبكة شهيرة سوداء تحمل شعار شركة فيات واكصدام امامي وخلفي بدعامات سوداء اللون من المطاط بالناحية الجانبية تحتوي على إشارات وكذلك على إشارات أمامية وجانبية على الرفارف لتحديد اتجاه تحرك السيارة بالإضافة مرايات جانبية ضم وفتحة عادم خلفية وإضاءة خلفية، ومقابض أبواب من النيكل، وزجاج يدوي بالأبواب الأربعة وراديو وكاسيت ونظام صوتي مكون من 4 سماعات ومقاعد من الجلد وعدادات لقياس السرعة والبنزين والحرارة وأزرار للتحكم في إضاءة السيارة وطفاية سجائر أسفل الكاسيت ومراه في وسط صالون السيارة .

موتور السيارة فيات 128 موديل 90

 

السيارة مزودة بموتور جيد رباعي الأسطوانات "4 سلندر" تبلغ سعته 1100 سي سي ينتج قوة قدرها 55 حصان، و عزم أقصى للدوران 71 نيوتن متر، متصل بناقل حركة "مانيوال" مكون من 4 سرعات يجعلها تتسارع من 0 إلى 100 كم/ساعة في 22 ثانية لتصل سرعتها القصوى 100 كم/ساعة مع معدل استهلاك للبنزين 6 لتر لكل 100 كيلو

سيات ابيزا " 1992"

كما تأتي أيضا سيارة سيات ابيزا وسنة تصنيعها 1992، ضمن السيارات الأقل سعرها، حيث يصل متوسط سعر تلك السيارة المستعملة إلى 55 ألف جنيه.

 

لادا 2105 " 1994 " 

وتدخل أيضاً سيارة لادا 2105 وسنة التصنيع 1994، ضمن قائمة السيارات المستعملة الأقل في الفئة السعرية، حيث يصل متوسط سعرها إلى 47 ألف جنيه.

لمزيد من الأخبار إضغط هنا 

مقالات مشابهة

  • "تانج".. أحدث سيارة كهربائية من بي واي دي
  • نداءٌ من جمعية AIA: لتأمين دفاتر السيارات وتجديد رخص السوق!
  • أطلنطا سند للتأمين المؤمن الرسمي لمعرض أفِيتو للسيارات المستعملة
  • BYD تطلق سيارة «سيدان».. المواصفات والأسعار
  • ارتفاع أسعار السيارات الجديدة والمستعملة في السوق المصري خلال الفترة المقبلة.. تعرف علي الأسباب
  • روما.. افتتاح الدورة السنوية الثانية للمجلس التنفيذي لبرنامج الأغذية العالمي برئاسة المغرب
  • وزير البترول يبحث مع شركة أدنوك الإماراتية التوسع في السوق المصري
  • أقل من سعر التوك توك .. أرخص سيارات فى سوق المستعمل بمصر
  • المهندس عرنوس يترأس اجتماعاً ناقش مقترحات لجنة إعادة تقدير بدلات الاستثمار السنوية لعقارات الاتحاد الرياضي العام وفروعه
  • بمقدم 25 % وأقل فائدة.. تفاصيل قرض السيارة المستعملة