أعلنت الأمم المتحدة أن الصندوق الإنساني للبنان خصص 4 ملايين دولار للاستجابة للاحتياجات الإنسانية للمواطنين النازحين أو الباقين في مناطق النزاع. 

وقال مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية "أوتشا" إنه "حتى 21 نوفمبر، نزح 55،491 فردا (52% إناث) من جنوب لبنان بسبب الأعمال العدائية المستمرة على طول الخط الأزرق.

كما أبلغت وزارة الصحة عن مقتل 85 شخصا وإصابة 357 شخصا بجروح نتيجة الاشتباكات المسلحة على الحدود مع إسرائيل. ويشمل هذا العدد كلا من المقاتلين والمدنيين الذين تأكد مقتل ما لا يقل عن 13 مدنيا".

ولفت إلى أن "الأسبوع الماضي شهد تصعيدا ملحوظا في الأعمال العدائية على طول خط الحدود في جنوب لبنان، مما جعله الفترة التي شهدت أعنف تبادل لإطلاق النار منذ بداية الاشتباكات المسلحة"، معلنا أنه "لدعم الاستجابة الإنسانية، أطلق صندوق لبنان الإنساني (LHF) أول تخصيص احتياطي له لعام 2023 والذي يتضمن ما يصل إلى 4 ملايين دولار لدعم الشركاء للتخزين المسبق والاستجابة لاحتياجات النازحين أو الباقين في مناطق النزاع".

وأوضح أن "نحو 71% من النازحين داخليا يعيشون حاليا مع أسر مضيفة، بينما يستأجر 23% منهم منازل. وانتقل ثلاثة في المائة آخرين إلى مساكن ثانوية. ويقيم نحو 2% منهم في ملاجئ جماعية، بينما أفادت التقارير أن 1% آخرين يقيمون في مبان غير مكتملة".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الأمم المتحدة وزارة الصحة مكتب الامم المتحدة الخط الأزرق مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية

إقرأ أيضاً:

"الأمم المتحدة تأسف لسقوط ضحايا مدنيين في تفجيرات لبنان

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعرب المتحدث الرسمي للأمم المتحدة، ستيفان دوجاريك، عن قلق الأمم المتحدة العميق بشأن التطورات الأخيرة في لبنان، مؤكدًا أن الوضع الراهن يتسم بتقلب كبير.

وأشار إلى أن الأمم المتحدة تشعر بالحزن حيال وقوع إصابات بين المدنيين في الأحداث الأخيرة.

وكان وزير الصحة اللبناني فراس الأبيض قد أعلن في تصريحات سابقة عن وقوع ضحايا في تفجيرات متزامنة لأجهزة اتصال لاسلكية، مما أسفر عن وفاة ثمانية أشخاص بينهم طفلة، وإصابة أكثر من 2800 شخص بجروح مختلفة في عدة مناطق داخل لبنان.

وفي تطور آخر، أكدت السفارة الإيرانية في لبنان، من خلال بيان مقتضب، أن السفير الإيراني مجتبي أماني تعرض لجروح سطحية نتيجة الانفجارات التي حدثت، وأن حالته الصحية مستقرة ولا تستدعي القلق.

مقالات مشابهة

  • ممثل برنامج الأمم المتحدة الإنمائي يشيد بجهود مصر في احتواء الأزمة الإنسانية بغزة والسودان
  • الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل 4 جنود في قطاع غزة
  • «القاهرة الإخبارية»: مقتل 12 عنصرا من حزب الله في جنوب لبنان بعد قصف إسرائيلي
  • "الأمم المتحدة تأسف لسقوط ضحايا مدنيين في تفجيرات لبنان
  • الأمم المتحدة تعرب عن قلقها إزاء تفجير أجهزة الاتصالات في لبنان وتدين مقتل المدنيين
  • الأمم المتحدة: التطورات في لبنان مثيرة للقلق
  • مقتل 8 أشخاص وإصابة 2750 آخرين في تفجير أجهزة اتصال محمولة بلبنان
  • مقتل عشرات الأطفال النيجيريين بمأساة المولد النبوي
  • الوضع مأساوي.. الفيضانات تضرب ملايين الأشخاص في أفريقيا
  • كبيرة منسقي الشؤون الإنسانية في غزة: يجب العمل لتسهيل دخول المساعدات إلى القطاع