قدم محمود الشريف نقيب السادة الأشراف، الشكر للرئيس عبدالفتاح السيسي على ما قدمه من تقدير لمقامات أولياء الله الصالحين، وإصدار توجيهاته بتطويرها والأماكن المحيطة بها.

نقيب الأشراف: ندعم الرئيس لاستكمال مسيرة الإصلاح والبناء والتعمير

وأعلن نقيب السادة الأشراف، خلال كلمته في مؤتمر الطرق الصوفية لإعلان تأييد وترشيح الرئيس عبدالفتاح السيسي في الانتخابات الرئاسية، تأييد الرئيس السيسي لاستكمال مسيرة الإصلاح والبناء والتعمير، وما قدمه من إنجازات تقارب المعجزات لبناء مصر الحديثة.

ووجه نقيب الأشراف التحية والتقدير إلى الشعب الفلسطيني، متمنيا عودة القدس الشريف، موجها الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي لما قدمه من دعم لهذه القضية.

وتعقد نقابة السادة الأشراف، في الرابعة والنصف من عصر الجمعة المقبلة، مؤتمرا حاشدا لدعم وتأييد الرئيس عبدالفتاح السيسي في الانتخابات الرئاسية، بمركز الأزهر للمؤتمرات بمدينة نصر.

يحضر المؤتمر، السيد محمود الشريف نقيب السادة الأشراف، وكيل أول مجلس النواب السابق، عبدالهادي القصبي زعيم الأغلبية بمجلس النواب، شيخ مشايخ الطرق الصوفية، الدكتور أسامة الأزهري مستشار رئيس الجمهورية، الدكتور علي جمعة رئيس اللجنة الدينية بمجلس النواب، الدكتور أحمد عمر هاشم، الأنبا إرميا الأسقف العام، رئيس المركز الثقافي القبطية، والعديد من الشخصيات السياسية والدينية والحزبية وسفراء بعض الدول بالقاهرة.

المجلس الأعلى للطرق الصوفية

فيما أعلن رئيس المجلس الأعلى للطرق الصوفية وشيخ مشايخها الدكتور عبد الهادى القصبى تأييد ترشح الرئيس عبد الفتاح السيسي لفترة رئاسية مقبلة .

جاء ذلك خلال المؤتمر الذى نظمه المجلس الأعلى للطرق الصوفية، وذلك بقاعة المؤتمرات بجامعة الأزهر بحضور الدكتور عبد الهادى القصبى شيخ مشايخ الطرق الصوفية رئيس المجلس الأعلى وزعيم الأغلبية البرلمانية لمجلس النواب والدكتور أحمد عمر هاشم رئيس اللجنة العلمية بالمشيخة العامة للطرق الصوفية ورئيس جامعة الأزهر الأسبق عضو هيئة كبار العلماء والدكتور على جمعة رئيس قطاع الدعوة بالمشيخة العامة للطرق الصوفية وعضو المجلس الأعلى للطرق رئيس اللجنة الدينية بمجلس النواب، والسيد الشريف نقيب الأشراف  والدكتور محمد محمود أبو هاشم رئيس قطاع الصوفية بالمجلس الأعلى وعضو المجلس الأعلى وأمين اللجنة الدينية بمجلس النواب.

شهد الحفل فيلمًا تسجيليًا عن جهود  الرئيس في الإنجازات عبر المشروعات التنموية والخدمية التى شهدتها مصر ونقلات إلى المستقبل  وحلقة من الانشاد الدينى وقصيدة من مشيخة الطرق الصوفية إلى الرئيس بعنوان تهجير غزة خط موت احمر.

أكد محمد محمود أبو هاشم فى كلمته أن هذا اليوم نعلن فيه المحبة والتأييد لقائد مصر الرئيس عبد الفتاح السيسي الذي تحمل المسئولية فى أوقات صعبة وكانت الأمة فى حاجة إلى من يأخذ بيدها وكان الرئيس قائدا لهذه الأمة داعما للوطن وقف وقفة الرجال وما يمتلكه من شجاعة القرار وكان له دور هام فى الحفاظ على القضية الفلسطينية رافضا التهجير القسري، لذلك نؤيد وندعم  الرئيس فى المرحلة المقبلة لاستكمال ما بدأه، مشيرا إلى أن الرئيس تكونت شخصيته العظيمة فهو ابن منطقة سيدنا الحسين والأزهر لذلك نبايعه قائدا لمصرنا.

مشايخ الطرق الصوفية تعلن تأييدها لترشح السيسي لفترة رئاسية جديدة مشيخة الطرق الصوفية تنظم مؤتمر "التصوف الإسلامي نحو قيم محمدية كاملة"

وأضاف  نقيب  الأشراف فى كلمته أن  هذا المؤتمر، نرسل من خلاله تحية وتقدير الى الشعب الفلسطيني وأن يعود القدس الشريف الينا. كما نوجه التحية والشكر إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي لما قدمه من دعم لهذه القضية وما قدمه من إنجازات تقارب المعجزات لبناء مصر الحديثة، كما يسعدنا أن نوجه تحية إلى الجيش المصرى العظيم وإلى الشرطة المصرية والشهداء الابرار كما نشكر الرئيس على ما قدمه من تقدير لمقامات أولياء الله الصالحين ونقول كلنا مع  الرئيس عبد الفتاح السيسي لاستكمال مسيرة الاصلاح والبناء والتعمير .

كما أكد الدكتور على جمعة فى كلمته ان هذا يوم نفصح فيه عن حبنا للرئيس عبد الفتاح السيسي مضيفًا:  قديما كنا نقول له فى اسمه نصيب عبد لله رب العالمين ولم ينس هذا ومن الله عليه بالفتاح وهى صيغة مبالغة يستمر معها الفتح منذ أن قاد البلاد واسندت إلى هذه المسئولية والله عز وجل لو أعطى نعمة ما سلب ونرجو الله أن يفتح به من اسم الفتاح والسيسي لانه محنك ويملك من السياسة ما يجعله حكيما  ولذلك نقول اخترنا عبد الفتاح السيسي .

وأشار الدكتور احمد عمر هاشم فى كلمته إلى أن هذه الحشود جاءت حبا فى الله ورسوله وحبا فى مصر والله تعالى ذكر مصر كثيرا في قوله ادخلوا مصر إن شاء الله آمنين وذكرها الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم لذلك من الله علينا   بجيش عظيم وقائدا جسور وشعب عظيم فمصر فى عهدكم عزم وإصرار  لذلك  موقفه فى قطاع غزة يذكرنا بعظمة الرجل والوطن والقدس الشريف.

كما تم الاستماع الى عدد من كلمات مشايخ الطرق الصوفية المؤيدة لترشيح الرئيس عبد الفتاح السيسي فى الانتخابات الرئاسية القادمة، مؤكدين أنهم يقفون خلف  الرئيس لاستكمال ما بدأه لنصل إلى الجمهورية الجديدة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الأشراف محمود الشريف نقيب السادة الأشراف الرئيس السيسي الطرق الصوفية مؤتمر الطرق الصوفية المجلس الأعلى للطرق الصوفية الرئیس عبد الفتاح السیسی المجلس الأعلى للطرق مشایخ الطرق الصوفیة لاستکمال مسیرة السادة الأشراف للطرق الصوفیة نقیب الأشراف بمجلس النواب

إقرأ أيضاً:

نص كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي فى حفل تخرج الكليات العسكرية 2024

ألقى الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، كلمة مساء اليوم الخميس 3 أكتوبر 2024، خلال حفل تخرج الكليات العسكرية 2024، وبمناسبة الذكرى الـ 51 لنصر أكتوبر المجيد، وجاء نص الكلمة كالتالي:

بسم الله الرحمن الرحيم

السيدات والسادة.. الحضور الكريم

يأتي شهر أكتوبر من كل عام.. حاملاً معه نسائم الانتصار والمجد.. تلك الأيام التي نستحضر فيها دروس النصر.. ونحتفي بالأبطال والشهداء.. ونحيى ذكرى انتصارات أكتوبر العظيمة.. التي تتزامن مع احتفالنا بتخريج دفعات جديدة.. من طلبة الأكاديمية العسكرية المصرية.. لينضموا إلى ساحات الشرف والبطولة.. مدافعين عن أمن مصر وسلامة شعبها.. بعد أن تم إعدادهم، وفقاً لأفضل وأرقى المستويات العسكرية والعلمية.

شعب مصر العظيم،

في مثل هذه الأيام.. منذ واحد وخمسين عاماً.. حققت مصر نصراً سيبقى خالداً.. في ذاكرة هذا الوطن.. وعلى صفحات تاريخه المجيد.. انتصاراً، يذكر الجميع دائماً.. بأن هذا الوطن - بتلاحم شعبه وقيادته وجيشه - قادر على فعل المستحيل مهما عظم.. وأن روح أكتوبر.. ليست شعارات إنشائية تقال، بل هى كامنة في جوهر هذا الشعب.. ومعدنـه الأصيـل.. تظهر جلية عند الشدائد.. معبرة عن قوة الحق، وعزة النفس، وصلابة الإرادة.. ويسجل التاريخ بكلمات من نور.. أن مصر عزيزة بأبنائها.. قوية بمؤسساتها.. شامخة بقواتها المسلحة.. وفخورة بتضحيات أبنائها.

إن ما حققته مصر في حرب أكتوبر المجيدة.. سيظل أبد الدهر، شاهداً على قوة إرادة الشعب المصري.. وكفاءة قواته المسلحة.. وقدرة المصريين على التخطيط الدقيق والتنفيذ المحكم.

السيدات والسادة

يأتي احتفالنا هذا العام، بذكرى نصر أكتوبر المجيد.. في ظرف بالغ الدقة فى تاريخ منطقتنا.. التي تموج بأحداث دامية متصاعدة.. تعصف بمقدرات شعوبها.. وتهـدد أمــن وســلامة بلـدانها.. ويأتي هذا التصعيد الإقليمي.. وسط أجواء من الترقب على المستوى الدولي.. تذكرنا.. بما حققه المصريون - بالتماسك وتحمل الصعاب - من أجل بناء قوتنا المسلحة.. للحفاظ على سلامة هذا الوطن الغالـي.. وتبديــد أي أوهـــام لــدى أى طــرف..

إن اللحظة التاريخية الفارقة، التي تمر بها منطقتنا الآن.. تدعونا للتأكيد مجددا.. بأن السلام العادل هو الحل الوحيد.. لضمان التعايش الآمن والمستدام، بين شعوب المنطقة.. وأن التصعيد والعنف والدمار.. يؤدون إلى دفع المنطقة نحو حافة الهاوية.. وزيادة المخاطر، إقليمياً ودولياً.. بما لا يحقق مصالح أي شعب، يرغب في الأمـن والسلام والتنمية.. ومن هذا المنطلق، فإن مصر تؤكد موقفها الثابت.. المدعوم بالتوافق الدولي.. بضرورة إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة.. كسبيل وحيد لإرساء السلام والأمن والاستقرار للجميع.

شعب مصر الأبي الكريم

اسمحوا لى أن أتوجه اليوم بالتحية والتقدير.. للقوات المسلحة المصرية.. تلك المؤسسة الوطنية العريقة.. التي لم ولن تتخلف يوماً.. عن التصدي لتحمل المسئولية، مهما ثقلت.. وتأدية الأمانة، مهما بلغت.. تحية لها بجميع أجيالها.. من المحاربين القدامى إلى الأجيال الصاعدة.

وسلاماً على شهداء مصر الأبرار من القوات المسلحة.. الذين ضحوا بأرواحهم فداء لشعبها.. وتحية لأسرهم وعائلاتهم.. الذين تحملوا قسوة الفراق.. وقدموهم ثمناً غالياً، ليعيش الوطن كريماً مطمئناً.

كما نتوجه بتحية احترام وتقدير متجددة.. إلى روح البطل الشهيد.. الرئيس محمد أنور السادات.. بطل استرداد الكرامة والأرض.. بالحرب والسلام.. بالشجاعة والرؤية الإستراتيجية.. ونقول لروحه اليوم:

"إن ما وهبت حياتك من أجله.. لن يضيع هدراً أو هباءً.. بل وضع الأساس الراسخ.. الذي نبنى عليه.. ليبقى الوطن شامخاً والشعب آمناً.. يحيا مرفوع الرأس على أرضه.. لا ينقص منها شبر.. ولن ينقص بإذن الله.. وهذا وعدنا وعهدنا لشعبنا العظيم".

ودعونى أؤكد في ختام كلمتي: أن سلامة هذا الوطن.. ما كان لها أن تتحقق.. في مواجهة تلك التحديات التي مررنا بها، على مدار السنوات الماضية.. لولا صمود هذا الشعب الأمين ووحدته.. فتضحيات أبناء هذا الوطن.. هي نهر عطاء مستمر على مدار التاريخ.. وإن اختلفت صورها.. وستظل مصر بوحدة شعبها.. أكبر من جميع التحديات والصعاب.. وسيستمر تقدمها للأمام.. محفوظا بنصر الله ورعايته.. وإرادة وعزيمة أبناء هذا الشعب الكريم.

كل عام وأنتم بخير،

ودائما وأبدا.. وبالله العظيم:

تحيا مصر.. تحيا مصر.. تحيا مصر،

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

اقرأ أيضاًالرئيس السيسي: القوات المسلحة لم ولن تتخلف يوما عن حماية مصر وشعبها

الرئيس السيسي للزعيم الراحل أنور السادات: «ما وهبت حياتك من أجله لن يضيع هدرا وهباء»

مقالات مشابهة

  • نقيب المعلمين يهنئ الرئيس السيسي والشعب المصري بالذكرى الـ 51 لانتصارات أكتوبر
  • نقيب الإعلاميين يهنىء الرئيس السيسي بذكرى انتصارات أكتوبر
  • رئيس جامعة أسيوط يهنئ الرئيس السيسي بمناسبة الذكرى 51 لنصر أكتوبر  
  • نقيب الإعلاميين يهنئ الرئيس السيسي بذكرى نصر أكتوبر: “يجسّد إرادة المصريين وعزيمتهم”
  • بطريرك الأقباط الكاثوليك يهنئ الرئيس السيسي والمصريين بذكرى نصر أكتوبر
  • نص كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي فى حفل تخرج الكليات العسكرية 2024
  • رئيس مجلس الشيوخ يهنئ الرئيس السيسي بذكرى نصر أكتوبر
  • نقيب الأشراف مهنئًئا بذكرى انتصارات أكتوبر: ستظل علامة بارزة بتاريخ القوات المسلحة
  • رئيس الشيوخ يهنئ الرئيس السيسي بذكرى نصر أكتوبر
  • رئيس مجلس الشيوخ يهنئ السيسي بمناسبة ذكرى انتصارات أكتوبر