جاء فوز الرياض باستضافة معرض إكسبو 2030 ليكلل شهر حافل النجاحات في المملكة، فعلى مدار نوفمبر حققت المملكة منجزات على كافة الأصعدة، في تأكيد على مكانتها الإقليمية والدولية.

عمت بالأمس فرحة عارمة بين عموم المواطنين بعد نجاح المملكة في استضافة أهم حدثي علمي وتكنولوجي في العالم.

أخبار متعلقة بالأمم المتحدة.

. وزير الخارجية يشارك في اجتماع يوم التضامن مع فلسطين"الإسكان" تطلق مشروعًا لتسهيل ممارسة الأعمال وتعزيز رضا المستفيدينوفد القمة العربية الإسلامية يبحث أوضاع غزة مع وزير الخارجية الصيني

اختيار المملكة ليس للقدرة اللوجستية والتأهيلية فقط، إنما كوّن المملكة باتت تقود العديد من القطاعات والمجالات سياسيًا واجتماعيًا ورياضيًا وغيرها.

المنظمات الدولية تشكر #مركز_الملك_سلمان على جهود إغاثة الشعب الفلسطيني#اليوم | #الحملة_السعودية_لإغاثة_فلسطين | @KSReliefhttps://t.co/p74vRFjGmF— صحيفة اليوم (@alyaum) November 23, 2023دعم فلسطين

في أوج الأزمة الفلسطينية التي أودت بحياة آلاف الشهداء، أطلقت الممملكة في السابع من نوفمبر الحملة الشعبية لاغاثة غزة.

أكثر من 400 مليون ريال حصيلة الحملة الشعبية لإغاثة الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، والتي وجه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء - حفظهما الله -، وتبرعا فيها بمبلغ 50 مليون ريال.

القمة السعودية- الإفريقية

في العاشر من نوفمبر افتتح صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد رئيس مجلس الوزراء – حفظه الله - ، في الرياض، أعمال القمة السعودية- الإفريقية بمشاركة العديد من قادة وكبار مسؤولي الدول العربية والإفريقية.

وأشاد قادة الدول الأفريقية بدعم وتأييد المملكة العربية السعودية المبكر لانضمام الاتحاد الأفريقي كعضو دائم في مجموعة العشرين.

تعاون في الاقتصاد والصحة والأمن..أبرز ما جاء في ختام #القمة_السعودية_الأفريقية#اليوم
للتفاصيل..https://t.co/cDUJ6OgWqO pic.twitter.com/68DM30XrHY— صحيفة اليوم (@alyaum) November 10, 2023القمة العربية الإسلامية

في اليوم التالي أي 11 نوفمبر، واصلت المملكة جهودها لإنهاء مذابح الاحتلال في الأراضي الفلسطينية، إذ رأس صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، أعمال "القمة العربية الإسلامية الاستثنائية" بالرياض، وجدد سموه خلال كلمته في افتتاح القمة، رفض المملكة القاطع للحرب الشعواء التي يتعرض لها الأشقاء في غزة، مندداً بكارثة إنسانية تشهد على فشل مجلس الأمن والمجتمع الدولي.

وتشكل بقرار من القمة اللجنة الوزارية التي عملت على بلورة تحرك دولي لوقف الحرب على غزة، والضغط من أجل إطلاق عملية سياسية جادة وحقيقية لتحقيق السلام الدائم والشامل وفق المرجعيات الدولية المعتمدة.

وأجرت اللجنة عدة جولات آسيوية وأوروبية للضغط من أجل وقف النار في قطاع غزة.

البداية من #الصين.. وزير الخارجية يعلن بدء أعمال اللجنة الوزارية المكلفة من #القمة_العربية_الاسلامية المشتركة والمعنية ببلورة تحرك دولي لوقف الحرب على #غزة#اليوم@KSAMOFA@FaisalbinFarhanhttps://t.co/ofA75OysCs— صحيفة اليوم (@alyaum) November 18, 2023قمة كاريكوم

شهد يوم 16 نوفمبر انعقاد القمة الأولى بين المملكة العربية السعودية والمجموعة الكاريبية (كاريكوم). وورئاسة القمة صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود، ولي العهد ورئيس مجلس وزراء

وكشفت الوزارة أن قائمة الملاعب التي تضمنها التعديل، شملت كلاً من استاد الملك فهد الدولي بالرياض، واستاد الأمير فيصل بن فهد بن عبدالعزيز بالرياض، إضافة إلى ملعب الأمير عبدالله الفيصل في جدة.

قمة بريكس

في يوم 21 من الشهر، رأس صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود ولـي الـعهد رئيس مجلـس الـوزراء ، - حفظه الله -، وفد المملكة في الاجتماع الافتراضي الاستثنائي لقادة مجموعة بريكس وقادة الـدول المدعوّة للانضمام بشأن تدهور الأوضاع في غزّة وذلك عبر الاتصال المرئي.

مشاركة #المملكة في الاجتماع الافتراضي الاستثنائي لقادة مجموعة بريكس، تأتي امتداداً لجهودها في التواصل مع الأطراف الإقليمية والدولية المؤثرة بهدف تنسيق العمل الدولي المشترك الرامي لوقف التصعيد العسكري في #غزة#اليوم #ولي_العهد_في_اجتماع_بريكس
للتفاصيل..https://t.co/KBDheFzf5C pic.twitter.com/XkeSrmkr1p— صحيفة اليوم (@alyaum) November 21, 2023جائزة علمية للمملكة

حصد السعودي الدكتور السعودي هاني نجم، جائزة "نوابغ العرب" عن فئة الطب في الدورة الأولى، وذلك تقديراً لمساهماته البارزة في تخصص الجراحة القلبية للأطفال والكبار وابتكاراته الجراحية في علاج أمراض القلب الخلقية.

فوزه بجائزة "#نوابغ_العرب" عن فئة الطب، جاء تتويجًا لمسيرته العلمية الكبيرة وإسهاماته الطبية البارزة وإنقاذه لحياة الآلاف.. من هو الطبيب السعودي #هاني_نجم؟
للتفاصيل | https://t.co/1seU6g2eXK#اليوم@Dr_HaniNajm@greatarabminds pic.twitter.com/qd60bYpSOL— صحيفة اليوم (@alyaum) November 26, 2023قبضة "الخليج" ودورة الألعاب

وفي إنجاز رياضي جديد حقق نادي الخليج السعودي، 27 نوفمبر، بطولة آسيا للأندية لكرة اليد بعد فوزه في المباراة النهائية على العربي القطري على صالة مجمع الشيخ سعد العبدالله بالكويت بنتيجة 35-33.

اليد الخلجاوية قدمت كل مالديها في الكويت لتحصد اللقب الآسيوي وتحصد إضافة للقب القاري إعجاب متابعي البطولة، وكذلك الجماهير التي أشعلت المدرجات وقالت كلمتها وساهمت في حصاد اللقب.

شاهد.. احتفالات جنونية للاعبي يد #الخليج باللقب الآسيوي
من: @ShayebJehad#الميدان | #البطولة_الآسيوية_للأندية#نسور_الخليج_في_آسيا pic.twitter.com/oT0LKbbQLy— الميدان الرياضي (@MidanAlYaum) November 28, 2023

يوم 27 نوفمبر كان رياضيًا بامتياز في المملكة، إذ شهد انطلاق النسخة الثانية لدورة الألعاب السعودية، أكبر حدث رياضي وطني، بمشاركة أكثر من 6 آلاف رياضي، وذلك في مدينة الملك فهد الرياضية بالعاصمة الرياض.

صندوق الاستثمارات العامة

أعلن صندوق الاستثمارات العامة، وشركة كوريا للتأمين التجاري (K-SURE)، أمس 28 نوفمبر، عن توقيع اتفاقية لتأمين قرض مجمّع مع 9 بنوك عالمية كبرى.

وتصل مدة الاتفاقية إلى 13 عاماً، وتبلغ قيمتها الأولية 3 مليارات دولار أمريكي (قرابة 11.2 مليار ريال سعودي)، مع خيار زيادتها إلى 5 مليارات دولار أمريكي (قرابة 18.7 مليار ريال سعودي)، وفقًا للشروط والأحكام التي تم الاتفاق عليها مسبقًا، حيث يعد هذا التمويل الأول من نوعه لصندوق الاستثمارات العامة يتم تغطيته من خلال مؤسسة معنية بتمويل الصادرات، ويأتي ذلك في إطار جهود الصندوق المستمرة لتنويع مصادر تمويله.

إكسبو يكلل شهر النجاح

فازت المملكة العربية السعودية باستضافة معرض «إكسبو الدولي 2030» في الرياض، أمس 28 نوفمبر، بعد تفوقها وبفارق كبير على مدينتي روما الإيطالية وبوسان الكورية خلال الجولة الأولى من الاقتراع الذي اقيم بقصر المؤتمرات في مدينة إيسي ليه مولينو، قرب العاصمة الفرنسية باريس ، وحصولها على 119 صوتا ، مقابل 29 صوتا لبوسان و17 لروما ، في في الاقتراع الإلكتروني السري للدول الأعضاء الـ180 بالمكتب الدولي للمعارض.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الدمام إكسبو الرياض 2030 إكسبو 2030 إكسبو 2030 الرياض إكسبو 2030 في الرياض القمة العربیة صحیفة الیوم رئیس مجلس ولی العهد pic twitter com

إقرأ أيضاً:

“منشآت” تنظّم ملتقى “بيبان24″ في نوفمبر المقبل بالرياض تحت شعار “وجهة عالمية للفرص”

المناطق_واس

أعلنت الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة “منشآت” عن تنظيم ملتقى “بيبان24” تحت شعار “وجهة عالمية للفرص”، خلال الفترة من 5 إلى 9 نوفمبر بمدينة الرياض؛ وذلك بمشاركة أكثر من 250 متحدثًا محليًا وعالميًا، و 1350 عارضًا من رواد الأعمال المحليين والعالميين.

ويهدف الملتقى إلى تعزيز نمو مشاريع رواد الأعمال وقدرتها التنافسية، وتحفيز ثقافة ريادة الأعمال عبر دعم رواد الأعمال الطموحين لتحقيق زيادة في معدلات تأسيس الشركات الجديدة، والتعريف بالفرص الاستثمارية للمشاريع في القطاعين العام والخاص، وبناء التواصل وإثراء الشباب بالأفكار الريادية وسبل استثمارها بما يسهم في تحقيق رؤية المملكة 2030 الهادفة إلى رفع إسهام المنشآت الصغيرة والمتوسطة في الناتج المحلي.

أخبار قد تهمك “منشآت” وجامعة الباحة تنظمان لقاءً تعريفيًا عن فُرص الابتكار التجاري 1 أكتوبر 2024 - 11:30 صباحًا “منشآت” تطلق فعاليات ملتقى الرؤساء التنفيذيين في نسخته السابعة 30 سبتمبر 2024 - 10:18 صباحًا

وقال محافظ الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة “منشآت” سامي بن إبراهيم الحسيني: “يشكّل ملتقى بيبان24 منصة لتمكين رواد الأعمال من استكشاف الفرص وتعزيز نمو واستدامة أعمال المنشآت الصغيرة والمتوسطة.

” وأضاف: “كما يفتح ملتقى بيبان24 آفاق التعاون المستقبلية في مجالات الابتكار بين رواد أعمال المملكة وخارجها على المستويين الإقليمي والعالمي، حيث يتيح مساحة حيوية ومثمرة للتفاعل المباشر بين الآلاف من صناع التغيير ورواد الأعمال وداعمي منظومة العمل الريادي بما يفضي إلى خلق مستقبلٍ أكثر ازدهارًا للجميع.

” ويشارك في الملتقى أكثر من 150 جهة ممكّنة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة في القطاعين الحكومي والخاص في مجالات بناء قدرات المنشآت والتجارة الإلكترونية، حيث تقدم خدماتها بهدف تذليل كافة التحديات والصعوبات التي قد تواجه أعمال تلك المنشآت في كافة القطاعات.

ومن المقرر أيضًا أن يحتضن ملتقى “بيبان24” نهائيات مسابقة كأس العالم لريادة الأعمال بمشاركة 151 دولة، حيث تُعد المسابقة أكبر بطولة من نوعها على مستوى العالم، وتستضيف المملكة التصفيات النهائية للمسابقة والحفل الختامي وتوزيع الجوائز بمشاركة أفضل 100 رائد ورائدة أعمال من المتأهلين للنهائيات، وتتضمن المسابقة جوائز نقدية تصل إلى مليون دولار.
وسيقدم ملتقى “بيبان24” 420 ورشة عمل تدريبية، التي يتوقع أن يبلغ عدد المستفيدين منها أكثر من 19 ألف مستفيد، حيث ستناقش الورش العديد من المواضيع في مجالات تسهم في تعزيز بيئة ريادة الأعمال وقدرة الشركات الناشئة على النمو والاستدامة.

ويضم الملتقى الذي يتوقع أن يبلغ عدد زائريه أكثر من 120 ألف زائر؛ 9 أبواب صممت لتغطية كافة متطلبات أصحاب المنشآت الصغيرة والمتوسطة ورواد الأعمال في مختلف القطاعات، حيث تتضمن الأبواب: باب الانطلاقة، باب التمكين، باب التجارة الإلكترونية، باب التمويل والاستثمار، باب الابتكار، باب الشركات الناشئة، باب الامتياز التجاري، باب المنشآت متسارعة النمو، وكذلك باب السوق.

وسيشهد ملتقى “بيبان24” العديد من الإطلاقات والاتفاقيات ذات الأثر المباشر على قطاع ريادة الأعمال في عدد من القطاعات، وذلك بهدف دعم الاستثمار في المنشآت الصغيرة والمتوسطة وتحفيز النمو فيها، بالإضافة إلى خلق العديد من الشركات الناشئة في السوق المحلي من خلال الحلول التمويلية المتنوعة التي ستقدمها تلك الاتفاقيات والإطلاقات.

يذكر بأن ملتقى “بيبان24” سيستضيف العديد من الأسماء البارزة من رواد الأعمال العالميين والمحليين كمتحدثين، بالإضافة إلى مجموعة من المستثمرين والخبراء وصناع القرار.

مقالات مشابهة

  • مختصون لـ ”اليوم“: استضافة المملكة لأحداث عالمية يعزز نهضة البناء والتشييد
  • الأمير عبد العزيز بن سلمان يحذر من هبوط برميل النفط إلى 50 دولارا
  • فلاورد تنضم إلى برنامج “روّاد الاستدامة” التابع لوزارة الاقتصاد والتخطيط في المملكة العربية السعودية
  • فلاورد تنضم إلى برنامج "روّاد الاستدامة" التابع لوزارة الاقتصاد والتخطيط في المملكة العربية السعودية
  • “منشآت” تنظّم ملتقى “بيبان24″ في نوفمبر المقبل بالرياض تحت شعار “وجهة عالمية للفرص”
  • تقدم محاور رؤية المملكة 2030
  • معرض “الرياض تقرأ” يناقش الدور التنموي لـ”جائزة الأمير محمد بن سلمان”
  • قمة عالمية على أرض مصرية
  • شاهد.. وزير الاتصالات يفتتح أول قمة عالمية للبنية التحتية الرقمية
  • فلسطين واليمن في ماضي السعودية وحاضرها