ناقش المجلس التنفيذي للمحافظة، برئاسة اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، عدداً من القرارات والموضوعات الهامة، خلال  جلسته، الأربعاء، بقاعة الإجتماعات الكبرى بديوان عام المحافظة، بحضور  عمرو البشبيشى، نائب المحافظ ، و الدكتور أماني شاكر نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة - مقرر المجلس القومي للمرأة ،  واللواء تامر سعيد، السكرتير العام للمحافظة، واللواء عبدالغفار الديب السكرتير العام المساعد، واللواء سامح العزب، مدير مرور كفرالشيخ، والعميد احمد عمارة، المستشار العسكري للمحافظة، ورؤساء المراكز والمدن ووكلاء الوزارات، وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ، وأعضاء برلمان شباب كفرالشيخ، وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة.

وافق المجلس  على تعديل قرار التخصيص رقم ١١٢٦٩ لسنة ٢٠١٨ لإقامة المدرسة المصرية اليابانية بفوه من مساحة ٥٧٨٢م٢ الى المساحة الصافية للبناء ٥٢٣٢م٢.

ووافق المجلس التنفيذي للمحافظة، على إلغاء قرار المحافظة رقم ١٠٨٠١ لسنة ٢٠١٥ والصادر بتخصيص قطعة أرض مساحتها ٢٥٤ م٢ أملاك دولة لإقامة مبنى إدارى للهيئة العامة للتأمينات والمعاشات بالقطاع الحكومى وذلك لقيام الهيئة بشراء مكان آخر ونقلها للعمل به ولعدم حاجتها الى قطعة الارض محل قرار التخصيص سابق الذكر.

كما وافق التنفيذي على فرض مقابل التحسين على العقارات التى يطرأ عليها تحسين بسبب أعمال المنفعة العامة بالوحدة المحلية لمركز ومدينة قلين، ووافق على إيقاف نقل كافة الحيازات نهائياً خلال فترة ثلاثة اشهر وذلك للحد من التعدى على الاراضى الزراعية مع استثناء الحيازة المنقولة بالميراث الشرعى أو بموجب الأحكام القضائية.

شدد محافظ كفرالشيخ، على اتخاذ كل ما يلزم من إجراءات للتصدي بكل حزم للتعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة، ونهر النيل، ومايتم رصده من مخالفات البناء والتعامل مع تلك المخالفات وتنفيذ الإزالة الفورية لأي تعدٍ، ومصادرة معدات التشغيل و مواد البناء المستخدمة وتحرير المحاضر اللازمة وفقاً للنموذج المعد لذلك وإتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالفين والمقاولين القائمين بالأعمال المخالفة، ومتابعة المحاضر وتسليمها الى مراكز الشرطة لعرضها على النيابة العامة مباشرة، ومتابعة تصرفات تلك المحاضر، وإعداد تقرير بهذه المحاضر بصفة أسبوعية، ومتابعة تقارير وحدة رصد المتغيرات المكانية، وتفعيل اللجان المعنية المشكلة بالتعاون مع مديرية الزراعة وحماية الأراضى لمواجهة التعديات ومخالفات البناء على الأراضى الزراعية، والتعامل بحسم مع أي تقاعس أو إهمال من أي مسئول في تلك اللجان أو مسئول معنى بملف التعديات، ومتابعة الإجراءات القانونية الواجبة بما يحافظ على هيبة الدولة وحقوق الأجيال القادمة، وتفعيل قرار السيد رئيس الوزراء، ومجلس المحافظين بشأن سير المركبات، وضرورة وجود تصريح نقل مواد بناء طبقاً للقانون من الوحدة المحلية للمركز والمدينة، أو صورة معتمدة من رخصة البناء، بالإضافة الى إتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين، لافتًا إلى أنه لا تهاون في محاسبة المقصرين في أداء عملهم.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: تنفيذي كفرالشيخ اللواء جمال نور الدين محافظ كفر الشيخ إتخاذ الاجراءات القانونية حيال المخالفين

إقرأ أيضاً:

إعادة انتخاب الإمارات لعضوية المنظمة العربية للطيران المدني

الرباط (الاتحاد)

أخبار ذات صلة موزة بنت طحنون: الإمارات ستواصل شراكاتها مع المنظمات الإقليمية والدولية لتمكين المرأة شرطة أبوظبي تفتتح مكتب «الباقات المميزة»

فازت دولة الإمارات، ممثلة في الهيئة العامة للطيران المدني، بإعادة انتخابها لعضوية المجلس التنفيذي للمنظمة العربية للطيران المدني لمدة عامين، وذلك بإجماع الأصوات.
جاء ذلك في الانتخابات التي جرت خلال الجمعية العمومية للمنظمة، والتي انعقدت بمدينة الرباط في المملكة المغربية يومي 3 و4 يوليو الجاري.
وقال معالي عبدالله بن طوق المري، وزير الاقتصاد، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للطيران المدني: «تشهد الإمارات، بفضل توجيهات القيادة الرشيدة، إنجازاً جديداً يضاف لقطاع الطيران المدني الإماراتي من خلال إعادة انتخابها لعضوية المجلس التنفيذي للمنظمة العربية للطيران المدني».
وأوضح أن هذا الإنجاز يأتي تأكيداً على الشراكة القوية والمتميزة التي تربط دولة الإمارات بأشقائها في الدول العربية، ومؤشر ثقة في قوة ومكانة قطاع الطيران المدني بوصفه مركز طيران عالمياً.
وأضاف معاليه: «لا شك أن الطيران المدني أحد الملفات القوية على أجندة التعاون العربي والتي أحرزت تقدماً في عدد من الملفات الرئيسية، ودولة الإمارات حريصة على دعم الجهود كافة التي من شأنها تعزيز العمل العربي المشترك وتطويره والارتقاء به نحو مستويات أكثر تقدماً تخدم الرؤى التنموية المستقبلية للدول العربية، وتعزز من مسيرة النمو الاقتصادي على مستوى المنطقة».
من جانبه، أعرب سيف محمد السويدي، مدير عام الهيئة العامة للطيران المدني، عن فخره واعتزازه بتحقيق هذا الإنجاز، والذي جاء نتيجة الرؤية الحكيمة للقيادة الرشيدة، وتأكيداً على مكانة الدولة محرك رئيسياً ومتميزاً في هذا القطاع على الصعيدين العربي والدولي.
وأوضح أن الإمارات ملتزمة بدعم كل الجهود الرامية لتعزيز العمل العربي المشترك، خاصة في قطاع الطيران المدني، وستستمر الدولة في دعم مبادرات وجهود المنظمة العربية، والعمل مع رئيس المجلس التنفيذي المنتخب لدعم الخطط الاستراتيجية والإدارية للمنظمة، بما يحقق المنفعة، ويضمن مستقبلاً آمناً ومستداماً لقطاع الطيران العربي، ويعزز من ثقل وقوة المجموعة العربية لدى منظمة الطيران المدني الدولي «إيكاو»، ويسهم في الارتقاء بقطاع الطيران المدني العربي إلى مكانة أكثر تقدماً وازدهاراً.
يُذكر أن المجلس التنفيذي للمنظمة يتكون من تسعة أعضاء تنتخبهم الجمعية العامة من بين مرشحي الدول الأعضاء بالمنظمة لمدة سنتين، ويكون مسؤولاً عن قرارات وتوصيات المنظمة.

مقالات مشابهة

  • إعادة انتخاب الإمارات لعضوية المنظمة العربية للطيران المدني
  • «البيئية»: إعادة كتاب «الصحة» بشأن الرقابة على المرادم إلى الجهاز التنفيذي
  • فى أول يوم عمل.. محافظ قنا يترأس المجلس التنفيذي
  • أحمد السروجي رئيسا لنقابة البترول بالإجماع خلفا لمحمد جبران
  • السعودية تستكمل مشروع تخصيص الأندية
  • قرارات جمهورية جديدة في الجريدة الرسمية.. بينها تخصيص أراضي لمحطات طاقة متجددة
  • تنفيذي شبوة يشيد بدعم الإمارات لقطاعي الأمن والصحة
  • داخلية الدبيبة: وحدات الجيش بمنطقة رأس اجدير ستقوم بمساندة قوات الداخلية للمحافظة على الأمن العام
  • التصالح في مخلفات البناء وحياة كريمة.. أبرز الملفات على طاولة وزيرة التنمية المحلية
  • مجلس الوزراء يوافق على مشروع تخصيص 14 نادياً