البوابة نيوز:
2024-06-27@12:08:07 GMT

"السياحة": مد خط طيران جديد من الصين إلى مصر

تاريخ النشر: 29th, November 2023 GMT

 ترأس أحمد عيسى وزير السياحة والآثار اجتماع هيئة تنشيط  السياحة؛ وذلك بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة.

استهل  الوزير، الاجتماع، بالإشارة إلى المنتدى المثمر الذي نظمته الوزارة، أمس، عن "الاستثمار في الخدمات في المناطق الأثرية والتراثية" بالتعاون والشراكة مع الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID) بما يساهم في تعظيم المصلحة العامة والاستفادة من هذه الفرص الاستثمارية، مع الحفاظ الكامل على الآثار المصرية ودون المساس بها.

وخلال الاجتماع، تم مناقشة سياسات تحفيز الطيران، وآليات برنامج تحفيز الطيران الحالي الذي تم مد العمل به حتى شهر أبريل المقبل، بما يساهم في دفع مزيد من النمو في الحركة السياحية الوافدة لمصر خلال الفترة المقبلة، كما تم عرض أبرز النتائج التي يحققها البرنامج في المقاصد السياحية المصرية المختلفة.

وفي هذا الإطار، أشار  عيسى إلى أهمية العمل على زيادة مقاعد الطيران القادمة إلى مصر ولا سيما أن ذلك يعد أحد محاور الاستراتيجية الوطنية لتنمية صناعة السياحة في مصر وتحقيق المستهدف منها.

كما تم خلال الاجتماع، مناقشة والموافقة على تعديلات في مشاركة الهيئة في عدد من المعارض السياحية الدولية والتي جاءت وفقاً لأهمية هذه المعارض وحجم مشاركة وإقبال القطاع السياحي عليها.

وتم أيضاً، الموافقة على مشاركة الهيئة في المعرض السياحي الدولي ITB China 2024 والمقرر عقده خلال شهر مايو 2024.

كما تم إحاطة أعضاء المجلس بأنه من المقرر أن تقوم إحدى شركات الطيران الصينية بتشغيل خط طيران جديد من إحدى المدن الصينية إلى مصر خلال الفترة المقبلة بمعدل ثلاث رحلات أسبوعية بما يعمل على زيادة حجم النقل الجوي بين الدولتين، ومن ثم زيادة أعداد السائحين من السوق الصيني الذي يعتبر من الأسواق السياحية الهامة.
 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: السياحة والاثار ا السوق الصيني تحفيز الطيران

إقرأ أيضاً:

مصر للطيران تهنئ تحالف ستار العالمي لفوزه بجائزة أفضل تحالف طيران فى العالم

هنأت مصر للطيران عضو تحالف ستار العالمى التحالف بمناسبة فوزه بجائزة أفضل تحالف طيران فى العالم فى حفل توزيع جوائز سكاى تراكس العالمية المرموقة الذى أقيم بالمملكة المتحدة.
كما فازت صالة تحالف ستار الجديدة بمطار شارل ديجول بجائزة أفضل صالة تحالف طيران فى العالم. 
تسلم الجوائز السيد ثيو باناجيوتولياس الرئيس التنفيذى لتحالف ستار والذى وجه التحية لجميع العاملين مؤكدًا أن هذه الجائزة نتيجة التزام وجهد كل موظف فى تحالف ستار وشركات الطيران الأعضاء .
كما حصلت 16 شركة طيران من أعضاء تحالف ستار على 47 جائزة فى فئات الجوائز الفردية بما فى ذلك أفضل درجة رجال أعمال وأفضل خدمة تقديم طعام لدرجة رجال الأعمال والعديد من جوائز أفضل شركة طيران إقليمي. 
ويعتبر تحالف ستار، أول وأكبر تحالف لشركات في العالم علامة تجارية معترف بها عالميًا ملتزمة بتوفير تجربة سلسة  لعملائه، ويقدم تحالف ستار وشركات الطيران الأعضاء فيه أوسع شبكة لخطوط الطيران وتعقب الأمتعة بكفاءة، وإنهاء الإجراءات الأمنية  بسرعة، إلى جانب عدة مزايا أخرى.

مقالات مشابهة

  • الآثار والسياحة فى مصر
  • تحالف ستار العالمي يفوز بجائزة أفضل تحالف طيران فى العالم
  • مصر للطيران تهنئ تحالف ستار العالمي لفوزه بجائزة أفضل تحالف طيران فى العالم
  • مرتيني يناقش مع المعنيين في درعا سبل تطويرها السياحة الداخلية والشعبية
  • عضو «الغرف السياحية»: «الجمهورية الجديدة» أحيت صناعة السياحة بعد أحداث يناير (حوار)
  • د. عاطف عبد اللطيف يكتب: صناعة السياحة
  • رئيس سياحة النواب تطالب بتأجيل مناقشة ملف الحج للغد
  • ضبط ثماني مخالفات للمنشآت السياحية بإب خلال إجازة عيد اﻷضحى
  • "تنشيط السياحة" تبحث مع ممثلي الشركات الروسية زيادة أعداد الوفود.. خبراء: نحتاج حملات إعلانية تستهدف السوق الروسية.. بالتعاون مع "الطيران"
  • مختص: 3 شركات طيران صينية أعلنت تسيير رحلات مباشرة إلى مدن المملكة