موقع 24:
2024-07-09@13:56:39 GMT

عرافة تتوقع وفاة امرأة.. ثم تقتلها

تاريخ النشر: 29th, November 2023 GMT

عرافة تتوقع وفاة امرأة.. ثم تقتلها

توفيت امرأة برازيلية بعدما أوقفتها عرافة في الشارع وقالت لها إنها لا تملك وقتاً طويلاً لتعيشه لتفارق الحياة بعد ساعات.

 وأوقفت امرأة مسنة فرناندا سيلفا فالوز دا كروز بينتو، من ماسيو، في البرازيل، بينما كانت تتجول في وسط المدينة المزدحم. وأخبرت المرأة فرناندا أنها ستموت قريباً، وأعطت الأم البالغة من العمر 27 عاماً قطعة من الشوكولاتة أثناء مغادرتها.

وأكلت فرناندا الشوكولاتة وبعد فترة وجيزة بدأت تشعر بتوعك واضح.

وتشرح خبيرة البث كريستينا راندال أنه حتى ذلك اليوم المشؤوم في أغسطس (آب) من هذا العام "كانت فرناندا تعيش حياة طبيعية تماماً، لقد كانت أماً لابنة من ذوي الاحتياجات الخاصة تبلغ من العمر تسع سنوات كانت تمثل عالمها بأكمله، وكانت فرناندا وابنتها أيضاً محاطتين بعائلة كبيرة محبة ومهتمة".

ولم يكن لدى فرناندا أي سبب للاعتقاد بأن أي شخص يريد إيذاءها، وكانت الشوكولاتة في عبوة مغلقة تبدو آمنة تماماً. وبعد قراءة كفها الصادمة، تقول كريستينا: "ربما قالت لنفسها: يا إلهي، هذه مجرد تكهنات. حسناً على الأقل سوف آكل هذه الشوكولاتة"، ولم تفكر بأية عواقب".

وتم نقل فرناندا إلى مستشفى سانتا كاسا دي ميسيريكورديا، حيث أعلن الأطباء وفاتها. وقالت ابنة عم فرناندا، بيانكا كريستينا، لمنفذ أخبار محلي إنهم يشتبهون في أنها تسممت بشوكولاتة العرافة.

وفي أكتوبر (تشرين الأول)، نشرت السلطات نتائج تشريح الجثة التي أظهرت أن فرنداندا قد تسممت "بتركيزات عالية" من السلفوتيب والتيربوفوس، وهي مبيدات أعشاب قوية ومبيدات حشرية تستخدم غالباً في البيوت الزجاجية الصناعية، بحسب صحيفة ديلي ستار البريطانية.

وقالت ثالماني جولارت، رئيسة مختبر الكيمياء والسموم التي حللت عيناتها، لصحيفة نيويورك بوست: "إن هذه المواد منتشرة بشكل كبير في حالات التسمم في البرازيل بسبب سهولة الوصول إليها، على الرغم من تنظيمها من قبل وزارة الزراعة والثروة الحيوانية والتموين".

وعلى الرغم من التكهنات بأن العرافة الغامضة ربما تم استئجارها لقتل المرأة الشابة، إلا أن الشرطة المحلية تنتظر تقارير الطب الشرعي الإضافية قبل فتح قضية القتل.

وقالت لومينيتا فالوز، وهي إحدى قريبات فرناندا، إنه لم يكن لديها أي أعداء، وأضافت "أعلم فقط أن فرناندا لم تكن شخصاً يشارك في الحفلات أو الفوضى أو أي شيء من هذا القبيل. لا أرى أي شخص لديه سبب لإيذائها. إذا كان شخص أمر بقتلها أو قتلتها العرافة لأنها أرادت ذلك، فلن تعرف ذلك إلا الشرطة".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي أحداث السودان سلطان النيادي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة البرازيل

إقرأ أيضاً:

في يوم الشوكولاتة العالمي 2024.. ما علاقتها بعلاج الاكتئاب؟

يوم الشوكولاتة العالمي 2024.. يحتفل العالم اليوم 7 يوليو بـ «يوم الشوكولاتة العالمي»، وهي الأطعمة التي يعشقها الصغار والكبار، والتي يحرص العديد من الأشخاص على تناولها، بسبب مذاقها المميز.

يوم الشوكولاتة العالمي 2024

يتم الاحتفال بيوم الشوكولاتة العالمي، في 7 يوليو من كل عام، تزامنًا مع الذكرى السنوية لإدخال الشوكولاتة إلى أوروبا عام 1550.

وبدأ الاحتفال بـ يوم الشكولاتة العالمي في عام 2009، وتعتبر الشوكولاتة الحلوى الأكثر شعبية في جميع أنحاء العالم، إذ وجد العديد من الباحثين أن البشر يستهلكون أكثر من 3 ملايين طن من الكاكاو سنويا.

يوم الشوكولاتة العالمي

ويعود تاريخ الشوكولاتة إلى 4000 عام في أمريكا الوسطى القديمة، وهي المكسيك حاليًا، وفي هذه المنطقة تم العثور على نباتات الكاكاو لأول مرة.

فوائد الشكولاتة

وتتنوع فوائد الشكولاتة، حيث أنها يمكن تساعد في خفض ضغط الدم وتوسيع الأوعية الدموية وتقليل الالتهاب والحفاظ على صحة القلب والوقاية من أمراض القلب والسكتات الدماغية.

يوم الشوكولاتة العالميعلاقة الشكولاتة بعلاج الاكتئاب

ومن ضمن تلك الفوائد علاج الاكتئاب، وحيث توجد علاقة قوية بين الشكولاتة وعلاج الاكتئاب، وإنها تؤثر على بإن الحالة المزاجية، بسبب نسبة السكر الموجودة في الشوكولاتة والتي تساعد على تحسين المزاج، وفقًا لما أثبته الدراسات والأبحاث.

ويساعد تناول الشوكولاتة على إفراز هرمون «الأندرومورفين» وهو هرمون فعال يهدئ الجسم ويحسن الحالة المزاجية ويخفف من حدة الإكتئاب.

يوم الشوكولاتة العالمي

كما أن الشوكولاتة غنية بمادة التربتوفان، التي تسهم في رفع مستويات هرمون السعادة، وتقليل نسبة الاكتئاب عن طريق التأثير على الناقلات العصبية المرتبطة بالحالة المزاجية في الدماغ.

ويمتدد تأثير الشوكولاتة إلى تسحين المزاج ومحاربة الاكتئاب مرتبط بالحالة النفسية التي يكوَنها الإنسان عند الشعور بالراحة عند تناول الشوكولاتة، وبالتالي فإنه يسارع الكثير من الفتيات لتناول الشوكولاته كلما شعر بالسوء.

اقرأ أيضاًطريقة عمل المولتن كيك في المنزل.. بخطوات سهلة وبسيطة

أحلى من المحلات.. طريقة عمل الكيكة بالشوكولاتة في المنزل

طريقة عمل كيكة فيريرو روشيه.. المقادير وخطوات التحضير

مقالات مشابهة

  • توقف قلبها فجأة.. وفاة طبيبة شابة في المنوفية
  • قلبها توقف فجأة.. حزن في المنوفية بعد وفاة طبيبة شابة
  • لبنى عسل تنعى والدة الإعلامي مصطفى شردي: «بعد الأم لا يوجد شيء»
  • وفاة امرأة بصاعقة رعدية وسط اليمن
  • أستاذ أمراض قلب عن وفاة أحمد رفعت: عودته للكلام والحياة مرة أخرى كانت معجزة
  • العرافة ليلى عبداللطيف تتوقع حدثا خطيرا في اليمن وعودة هذه الشخصية للحكم
  • في يوم الشوكولاتة العالمي 2024.. ما علاقتها بعلاج الاكتئاب؟
  • حقائق مذهلة عن الشوكولاتة في يومها العالمي.. «كانت عُملة بالماضي»
  • كانت بتعدي الطريق.. القبض على السائق المتسبب في وفاة خمسينية في العجوزة
  • “السيدة الثانية”.. النظام السوري يعلن وفاة لونا الشبل