موقع 24:
2024-09-08@07:17:41 GMT

الإمارات في مجلس الأمن: مشاهد الدمار في غزة مفزعة

تاريخ النشر: 29th, November 2023 GMT

الإمارات في مجلس الأمن: مشاهد الدمار في غزة مفزعة

جددت دولة الإمارات، اليوم الأربعاء في جلسة لمجلس الأمن الدولي بشأن التطورات في قطاع غزة، مطالبتها بوقف دائم لإطلاق النار، وضمان إيصال الإمدادات الإغاثية والمساعدات الإنسانية.

وألقى وزير دولة خليفة شاهين المرر، بيان الإمارات أمام مجلس الأمن، الذي أدان بأشد العبارات سياسة العقاب الجماعي بحق الفلسطينيين ورفض الإمارات للتهجير القسري للمدنيين.



ووصف المرر مشاهد الدمار في قطاع غزة بـ"مفزعة"، مؤكداً أن "الهدنة تمثل بادرة أمل يجب البناء عليها من أجل تمديدها".

وأكد وقوف الإمارات إلى جانب الشعب الفلسطيني في أصعب محنه، مشيراً إلى المساعدات الإنسانية والإغاثية التي تقدمها الدولة لدعم المتضررين في قطاع غزة منذ اندلاع الحرب في 7 أكتوبر (تشرين الأول) الماضي.

وقال إن "عنف المستوطنين في الضفة الغربية وصل إلى ذروته"، مشيراً إلى أن "الكيل بمكيالين يخلق الفوضى في النظام الدولي"، مؤكداً على أهمية إحياء الآمال لاستئناف مفاوضات السلام لتحقيق حل الدولتين.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي أحداث السودان سلطان النيادي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الإمارات

إقرأ أيضاً:

الشيخة فاطمة: المرأة نصف السوق .. والنساء أغلبية مصادر المواهب

أبوظبي: «الخليج»

برعاية سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، رئيسة الاتحاد النسائي العام، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، «أم الإمارات»؛ أقامت «ستارت إيه دي»، منصة تسريع الأعمال العالمية المدعومة من شركة «تمكين» والتي تتخذ من جامعة نيويورك أبوظبي مقراً لها، احتفالية لتكريم سيدات الأعمال ضمن مبادرة «إماراتيات منجزات» بنسختها الثالثة.
كرمت نسخة هذا العام 32 سيدة إماراتية من صاحبات الرؤى اللواتي أسهمن في رسم ملامح مستقبل دولة الإمارات في مجالات الاستدامة البيئية، والاقتصادية، والمجتمعية، إضافة إلى 73 سيدة من نخبة الإماراتيات المبتكرات اللواتي أثبتن حضورهن بجدارة في المجالات، الحكومية والمؤسسية، والشركات الناشئة.
حضر الحفل د. ميثاء سالم الشامسي وزيرة دولة، ومارتينا سترونغ، سفيرة الولايات المتحدة الأمريكية لدى الدولة، وريما المقرب، رئيس مجلس إدارة شركة «تمكين» وعضو مجلس أمناء جامعة نيويورك، وهيفاء الكيلاني، مؤسسة ورئيسة «المنتدى العربي الدولي للمرأة»، والدكتور أرلي بيترز عميد جامعة نيويورك أبوظبي، ونهال شيخ، المديرة المساعدة للمشاريع الاستراتيجية في «ستارت إيه دي».
و قالت سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، «أم الإمارات»، في كلمة ألقتها نيابة عن سموها، الدكتورة ميثاء بنت سالم الشامسي وزيرة دولة، خلال الحفل: «تعتبر المرأة جزءاً لا يتجزأ من الموارد البشرية التي نعتمد عليها في بناء دولتنا الحبيبة، فالمرأة هي نصف السوق، كما تمثل النساء أغلبية مصادر المواهب، ولذا فإن التمكين الاقتصادي يُعد مطلباً أساسياً لتحقيق النمو الاقتصادي، وأهم متطلباته تحقيق التوازن بين الجنسين».
وأضافت سموها في كلمتها: «تولي دولة الإمارات العربية المتحدة بقيادة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس ديوان الرئاسة، وإخوانهم أصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى للاتحاد حكام الإمارات، التمكين الاقتصادي للمرأة أهمية قصوى، حيث شرعت القوانين والقرارات، ووضعت الخطط والاستراتيجيات، وأطلقت العديد من المبادرات لتعزيز الاندماج الاقتصادي للمرأة وتمكينها، للمشاركة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة».
وأشادت سموها بجهود وسعي الكوادر النسائية في الإمارات، وقالت: «أودّ أن أعبّر عن اعتزازي بالإنجازات التي حققتها المرأة، سواء على الصعيد الاقتصادي، أو الاجتماعي، أو البيئي، أوفي مجال التقنيات والعلوم المتقدمة، وكذلك في قطاع الطاقة، والطاقة النظيفة، وفي مجال الفضاء، وغيرها من المجالات المتعددة التي أسهمت فيها المرأة الإماراتية. واستطاعت في كل مهامها أن تثبت نجاحها، وإخلاصها، ومثابرتها، لخدمة وطنها الإمارات العربية المتحدة. خالص تحياتي لجميع نساء الإمارات، وتمنياتي لهن بمزيد من التقدم والإنجاز المتميز».
وخلال الفعالية أطلقت «ستارت إيه دي» «مركز تأثير الإماراتيات المنجزات»، بما ينسجم مع الاستراتيجية الوطنية لتمكين المرأة في دولة الإمارات. ويبني المركز على أسس مبادرة «إماراتيات منجزات» التي أطلقتها «ستارت إيه دي» في عام 2022، ويهدف إلى دعم النساء الإماراتيات في مجالات الأعمال والابتكار، كما يدعو أفراد المجتمع للمشاركة والانضمام كراعين، وشركاء، ومشاركين.
ويهدف «مركز تأثير الإماراتيات المنجزات» إلى تزويد عضوات شبكة «إماراتيات منجزات»، اللاتي تجاوز عددهن الآن 100 عضوة، بالمهارات والأدوات والموارد والتواصل اللازمة لتعزيز مكانة دولة الإمارات الرائدة على مستوى العالم في المجالات الثقافية، والاجتماعية، والاقتصادية.
ويشمل «برنامج الرائدات» الذي يوفر برامج مميزة مخصصة للارتقاء بالقائدات الإماراتيات في القطاعات المؤسسية والحكومية والشركات الناشئة، من أجل تطوير اقتصاد ريادة الأعمال في دولة الإمارات والمساهمة فيه. ويركز «برنامج التدريب» و«برنامج الوصول إلى الأسواق» على فرص النمو العالمي المفتوحة أمام الشركات المحلية. كما يشمل برنامج «زمالة المستثمر الواعي» تدريب المستثمرين على أساليب الاستثمار في مجال التقنيات الناشئة التي من شأنها إحداث تغيير إيجابي على الصعيدين، الاجتماعي والاقتصادي. وإضافة إلى ذلك، يشمل البرنامج جدول فعاليات التواصل والذي يجمع نخبة متميزة من الخبراء، والقادة، والمشرفين، والمستثمرين، في تعزيز روح الفريق المتنامية بين السيدات اللواتي يُحتذى بهن، وإحداث تأثير مفيد وعميق للإلهام، والدعم، والفرص، بما يضمن ترك أثر مديد في الأجيال المستقبلية.
وتلت ذلك كلمة رئيسية ألقتها ريما المقرب، رئيس مجلس إدارة شركة «تمكين»، وعضو مجلس أمناء جامعة نيويورك، وقالت فيها: «لطالما دعمت دولتنا المرأة الإماراتية. فقد أدركت قيادتنا الرشيدة منذ وقت مبكر أن النساء هن مساهمات محورية في ازدهار وطننا، لكونهن يدفعن عجلة التقدم في مجالات متنوعة من الأعمال والتكنولوجيا إلى الفنون والطب والعلوم. نحن ممتنون للغاية لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، على توجيهاتها الهامة للاستثمار في تمكين النساء الإماراتيات، اللواتي يُدرن الآن مشاريع تزيد قيمتها على 60 مليار درهم إماراتي. هذا العزم هو أحد أبرز الأمور التي يسعى مركز تأثير الإماراتيات المنجزات لتعزيزه».
وأضافت ريما المقرب: «يخلق مركز تأثير الإماراتيات المنجزات نهجاً متكاملاً ومستداماً، يجمع بين الإرشاد العملي، وإتاحة الموارد، وتوفير فرص السوق، والتوجيه الاستراتيجي المصمم لكل مرأة مشاركة. ليمثل بذلك خطوة محورية في بناء نظام بيئي مزدهر، حيث لا يتم فقط تشجيع الابتكار والقيادة بين النساء الإماراتيات، بل يتم تحقيقهما على أرض الواقع».
الإماراتيات كسرن الحواجز
قالت نهال شيخ، المديرة المساعدة للمشاريع الاستراتيجية في «ستارت إيه دي»: «نشهد دور النساء الإماراتيات في كسر الحواجز ودفع عجلة التقدم في مختلف المجالات والصناعات. اليوم، يحققن إنجازات كبيرة في أبحاث الفضاء، والطاقة النووية، والرعاية الصحية، والذكاء الاصطناعي، وقطاعات المشاريع الاجتماعية. ولذلك، سيتبع مركز تأثير الإماراتيات المنجزات منهجية متكاملة تسهم في ارتقاء رائدات الأعمال الطموحات، وتزويدهن بالمهارات، والأدوات، والموارد، والعلاقات، اللازمة لدعم مسيرة نجاحهن. وسيقدم برامج مخصصة وطويلة الأمد مصممة لتلبية احتياجاتهن الفردية، ما يمكنهن من المساهمة بنشاط في تقدم الأمة، وازدهارها».

مقالات مشابهة

  • مجلس الأمن الدولي يدين قوانين طالبان الجديدة في أفغانستان وتعتبرها تمييزا ضد النساء
  • حاكم رأس الخيمة يصل إلى مدينة شيامين لحضور معرض الصين الدولي للاستثمار والتجارة
  • الشيخة فاطمة: المرأة نصف السوق .. والنساء أغلبية مصادر المواهب
  • الإمارات تشارك في اجتماع لجنة وزراء العمل بدول مجلس التعاون بالدوحة
  • الإمارات تشارك في اجتماع لجنة وزراء العمل بدول مجلس التعاون
  • جناح الإمارات يختتم مشاركاته في معرض مصر الدولي للطيران
  • مبادرة عام الاستدامة تطلق أولى فعاليات "مجلس قول وفعل"
  • عويضة المرر: محطات براكة تدعم التنمية المستدامة
  • “بيت الخير” تحتفي باليوم الدولي للعمل الخيري
  • مجلس الأمن الدولي يبحث الوضع بغزة والضفة في ظل التصعيد الإسرائيلي