ترأس  الدكتور عادل زين الدين محمد موسى، رئيس جامعة طيبة التكنولوجية، الاجتماع الدوري رقم 8 لمجلس الجامعة، بحضور الدكتور حمدي محمد حسين، رئيس جامعة الأقصر، وأعضاء المجلس.

المشاركة الفعالة في الانتخابات الرئاسية

وفي مستهل الاجتماع، أكد مجلس جامعة طيبة على ضرورة المشاركة الفعالة في الانتخابات الرئاسية، كونها تعد واجبًا وطنيًا ومن أهم الحقوق الدستورية للمواطنين، من خلال تشجيع جميع منتسبي الجامعة على المشاركة في التصويت الحر لصالح المرشح الرئاسي الأنسب لهم انطلاقًا من مدى تأثير الصوت الانتخابي في العملية الانتخابية وسط إطار من الديموقراطية والحرية التامة، بالإضافة إلى عقد ندوات تثقيفية للتوعية بأهمية المشاركة السياسية الإيجابية والتصويت الحر في الانتخابات.

اعتماد جداول امتحانات منتصف العام

وافق المجلس على اعتماد جداول امتحانات منتصف العام لكليات الجامعة للعام الجامعي 2023-2024، وكذلك اعتماد جداول امتحانات العملي لكيلتي «تكنولوجيا الصناعة والطاقة – تكنولوجيا الخدمات الفندقية والسياحية»، وكذا اعتماد جداول امتحانات مقررات التخلفات للكليتين.

غرس قيم الأمن القومي

كما وافق المجلس على تخصيص جزء من الوقت أسبوعياً لغرس قيم الأمن القومي والانتماء الوطني لدى الطلاب، وعرض بعض إنجازات الدولة والمشروعات القومية، واعتماد خطة الأنشطة الطلابية المقترح تنفيذها خلال العام الجامعي 2023/2024، واعتماد خطط عمل مراكز مناهضة العنف ضد المرأة، ودعم وتأهيل ذوي الإعاقة، ووحدة حقوق الإنسان بالجامعة خلال العام الجامعي 2023/2024.

المؤتمر الثاني لشباب التكنولوجيين 

ووافق المجلس على تحديد موعد انعقاد المؤتمر الثاني لشباب التكنولوجيين على أن يكون خلال الفترة من 28 - 29 فبراير 2024م، كما وافق على إنشاء مركز التخطيط الإستراتيجي بجامعة طيبة التكنولوجية، والموافقة على اعتماد لائحة المخالفات والجزاءات.

أداء الجهاز الإداري

ووافق مجلس جامعة طيبة التكنولوجية، على اعتماد معايير وآليات تقييم أداء الجهاز الإداري بالجامعة، والموافقة على مقترح توقيع مذكرة تفاهم بين جامعة طيبة التكنولوجية وشركة مصر العليا لتوزيع الكهرباء، وناقش المجلس آليات اعتماد عددا من الشعارات الجديدة، لكليات ومراكز الجامعة المتخصصة.

 

 

 

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الأقصر جامعة طيبة التكنولوجية مجلس جامعة طيبة التكنولوجية المشاركة في الانتخابات الرئاسية جامعة طیبة التکنولوجیة

إقرأ أيضاً:

بالفيديو.. زشكيان وجليلي إلى جولة إعادة بالانتخابات الرئاسية في إيران

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن محسن إسلامي، المتحدث باسم لجنة الانتخابات في إيران، اليوم السبت، عن إجراء جولة ثانية يوم الجمعة المقبل لانتخاب الرئيس الإيراني الجديد، بين المرشحيْن مسعود بزشكيان وسعيد جليلي، وذلك خلال تقرير عرضته قناة "القاهرة الإخبارية"، إذ قال إنه نظرًا لعدم حصول أي من المرشحين على أغلبية الأصوات، توجهت الانتخابات إلى جولة ثانية وفقًا للقانون، وستجرى الجولة الثانية من الانتخابات يوم الجمعة 5 يوليو في جميع أنحاء البلاد.

وأضاف: "بناءً على هذه الإحصائيات، سيتوجه المرشحان الأول والثاني إلى المرحلة الثانية على التوالي، وبعد الدعاية سيتم إجراء الانتخابات"، وأعلن "إسلامي" أن نسبة المشاركة في هذه الجولة من الانتخابات الرئاسية بلغت 40%، وأفادت الصحف الإيرانية بأن النتائج الرسمية النهائية للانتخابات الرئاسية الإيرانية تظهر حصول المرشح مسعود بزشكيان على 10,415,191 صوتًا، والمرشح سعيد جليلي على 9,473,298 صوتًا والمرشح محمد باقر قاليباف على 3,383,340 صوتًا والمرشح مصطفى بور محمدي على 206.397 صوتًا.

وبلغ العدد الإجمالي للأصوات بحسب النتائج النهائية، 24,535,185 صوتًا ونسبة المشاركة 40%، وفُتحت صناديق الاقتراع أمام الناخبين الإيرانيين، صباح الجمعة، في أكثر 58 ألف مركز انتخابي داخل البلاد و300 مركز في الخارج، وجرى تبكير الانتخابات في إيران قبل نحو عام من موعدها الطبيعي، وذلك بعد وفاة الرئيس إبراهيم رئيسي وسبعة من مرافقيه، بينهم وزير الخارجية حسين أمير عبداللهيان، في حادث تحطم مروحية في 19 مايو الماضي.

وشهدت إيران عام 2005، جولة إعادة واحدة قبل الجولة المقبلة، حيث جرت الجولة بين كل من محمود أحمدي نجاد والرئيس السابق أكبر هاشمي رفسنجاني، وانتهت بتفوق الأول.

مقالات مشابهة

  • رئيس مجلس الأمة الجزائري يدعو إلى المشاركة بقوة في الانتخابات الرئاسية 7 سبتمبر المقبل
  • إيران.. اعتقال عناصر كانت بصدد تنفيذ عمليات «إرهابية»
  • مجلس جامعة القاهرة يهنئ الرئيس السيسي والشعب المصري بثورة 30 يونيو
  • رئيس جامعة برج العرب: الجامعات التكنولوجية تخدم العلم الأكاديمي والمهني
  • مجلس جامعة القاهرة يهنئ الرئيس السيسي بذكرى 30 يونيو: علامة فارقة في عمر مصر
  • مجلس جامعة القاهرة يوافق على تشكيل اللجنة العليا لمكافحة وعلاج الإدمان
  • رئيس جامعة برج العرب: جار العمل على إنشاء 10 جامعات لخدمة سوق العمل
  • مجلس جامعة قناة السويس يعرض ملف إنجازات جامعة الإسماعيلية الجديدة الأهلية
  • نسبة المشاركة في الانتخابات الرئاسية الإيرانية 40%
  • بالفيديو.. زشكيان وجليلي إلى جولة إعادة بالانتخابات الرئاسية في إيران