الوطن:
2024-07-01@19:58:33 GMT

صور صادمة تكشف مخاوف الصين من المرض الرئوي الغامض

تاريخ النشر: 29th, November 2023 GMT

صور صادمة تكشف مخاوف الصين من المرض الرئوي الغامض

تتزايد حالات الالتهاب الرئوي الغامض في الصين، حيث يشعر الكثير بالقلق من احتمال انتشار المرض إلى أماكن أبعد، فالمستشفيات حاليا أصبحت مكتظة بالأطفال المرضى، مع انتشار مخاوف بأن تكون الإصابة مميتة، وفقا لما ذكرته صحيفة «ديلي ستار» البريطانية. 

صور من داخل المدارس الصينية

تم تصوير العاملين في مجال الرعاية الصحية الذين يرتدون بدلات المواد الخطرة وهم يقومون بتطهير المدارس في محاولة لمنع المزيد من الحالات داخل الصين؛ إذ أظهر مقطع نشرته المدونة المقيمة في نيويورك جنيفر تسنج، على وسائل التواصل الاجتماعي مسؤولين يقومون بدوريات في الممرات المهجورة والفصول الدراسية وهم يرشون المطهرات.

 

ومن جانبه، قال موظف من قسم طب الأطفال بمستشفى الصداقة في بكين، إنه حتى الحالات الطارئة كان عليها الانتظار لمدة 24 ساعة حتى يتم فحصها.

موقف بشأن المرض الغامض

أوضح المسؤولون في بكين إن الأعداد المتزايدة من تلاميذ المدارس المرضى لا ترجع إلى فيروس جديد وألقوا باللوم على الأمراض الموسمية في المشاهد المثيرة للقلق، ومع ذلك، قالت البروفيسورة ديم جيني هاريس، الرئيس التنفيذي لهيئة الخدمات الصحية البريطانية: «تلقت منظمة الصحة العالمية ردًا رسميًا من الصين بعد طلبها للحصول على معلومات مفصلة عن زيادة أمراض الجهاز التنفسي ومجموعات الالتهاب الرئوي المبلغ عنها لدى الأطفال نحن بحاجة إلى إبقاء الأمر مفتوحًا». 

كما تم اكتشاف مرض مماثل في هولندا مع ارتفاع الحالات منذ أغسطس، ومعظمها يؤثر على الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 5 إلى 14 عامًا، وتظهر البيانات الواردة من الدولة الواقعة في أوروبا الغربية أن المعدلات تقارب ضعف الذروة التي بلغتها العام الماضي، ويشعر الخبراء الطبيون بالقلق من أن هذه المعدلات قد ترتفع أكثر.

مرض مشابه في هولندا 

حذر المعهد الهولندي لأبحاث الخدمات الصحية من وجود عدد كبير بشكل غير عادي من المرضى الذين يزورون طبيبهم العام بسبب الالتهاب الرئوي، وفي الوقت ذاته الخبراء ليسوا متأكدين من السبب وراء هذا الارتفاع لكنهم يعتقدون أن المرض يمكن أن يكون منفصلاً عن المرض الموجود في الصين، حيث بدأت المعدلات في الارتفاع لأول مرة هذا الشهر.

وقال البروفيسور إيان جونز، عالم الفيروسات في جامعة ريدينغ: «قد يكون وباءً موسميًا محليًا يصادف أنه يتزامن مع الحالات في الصين. يمكن أن يكون للالتهاب الرئوي أسباب عديدة، لذا أشك في أنه يمكن تحليل هذا الأمر بشكل صحيح حتى يتم اكتشافه». 

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الصين تطهير المدارس بكين المرض الغامض

إقرأ أيضاً:

نصّار: لبنان لا يمكن إلا أن يكون شريكاً بحل الخلافات في المنطقة

أوضح وزير السياحة وليد نصار أن السياحة تساهم في توفير فرص العمل وزيادة الحركة الاقتصادية ما ينعكس ايجابًا على حياة الفرد والجماعة.

وقال نصار خلال اطلاق حملة "مشوار رايحين مشوار": "نضالنا من اجل وطننا متعدد الوسائل لكنه يصب بهدف الارتقاء برسالة لبنان السامية وثقافة الحياة وجودتها وملاقاة رؤية العالم العربي الجديد وتصفير المشاكل وهذا لا يلغي ثوابتنا الوطنية، من هنا اصرارنا على أن يكون لبنان جزءاً من أي حل في المنطقة العربية ولا يُهمَّش دوره لأن لبنان لا يمكن إلا ان يكون شريكاً بحل الخلافات في المنطقة".

ولفت الى اننا نعيش في فترة تتسم بتحديات كثيرة وعلى الرغم من ذلك نحن هنا اليوم للحديث عن الامل والسياحة تقيم جسورا للتواصل بين الثقافات وتعزز الاقتصاد، وقال: "نسعى لتعميم ثقافة جديدة تقوم على احترام التراث الثقافي والبيئي".

مقالات مشابهة

  • نصّار: لبنان لا يمكن إلا أن يكون شريكاً بحل الخلافات في المنطقة
  • 7 وفيات ونحو 100 إصابة.. مرض حمى النيل يثير الذعر في إسرائيل
  • بيل غيتس يحذر من وباء فتاك يهدد العالم ويقتل الملايين خلال أشهر.. ما القصة؟
  • صور مسربة صادمة تكشف استخدام جيش الاحتلال أسرى من غزة دروعًا بشرية
  • حظك اليوم.. توقعات برج الثور 30 يونيو 2024
  • هل الأمهات الحوامل المصابات بالسرطان ينقلن المرض لأطفالهن؟ تحذير من كارثة صحية
  • 6 حالات يحق فيها للمؤمن عليه أو أسرته الحصول على معاش مادي.. منها المرض والوفاة
  • حظك اليوم.. توقعات برج الدلو 29 يونيو 2024
  • حظك اليوم.. توقعات برج الميزان 29 يونيو 2024
  • لماذا تسمى حمى الضنك بحمى كسر العظام؟.. وهذه أبرز الأعراض