أتاحت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية خدمة التأشيرات المهنية الفوري، ومن خلالها يستطيع المنشآت ذات نسبة توطين مرتفعة طلب وإصدار تأشيرات العمالة المهنية داخل شركتها بطريقة فورية دون الحاجة لمستندات ورقية، أو إلى زيارة فروع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، كما السابق.

أخبار متعلقة

«آكلًا ثريدز Threads».. إيلون ماسك يقترح تغيير لوجو تويتر لعصفور بفمه ثعبان أسود

متفوقًا على «GPT وتيك توك».. «Threads» على عتبة الـ100 مليون كأسرع تطبيق يحقق هذا الرقم في التاريخ

«لن نسرق وظائف البشر ولن نتمرد عليهم».. ماذا قالت الروبوتات في أول مؤتمر صحفي؟

ما هي التأشيرة المهنية الفورية؟

التأشيرة المهنية هي رخص سريان العمل في منشآت أو مؤسسات سعودية توظف عدد كبير من العمالة مع التزامها بتوثيق العقود، وسريان السجل التجاري.

شروط إصدار التأشيرات المهنية الفورية من وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية

سريان رخص العمل في جميع منشآت الرقم الموحد.

سريان السجل التجاري، وتُستثنى الأنشطة التي لا تستوجب وجود سجل تجاري.

حالة المنشأة قائمة.

الالتزام بحماية الأجور.

نشاط المنشأة مسموح به لتقديم الخدمة.

وجود رصيد كاف للعملية في حساب الرقم الوطني الموحد الخاص بالمنشأة في (أبشر).

خطوات الحصول على التأشيرة

- تسجيل الدخول إلى حساب المنشأة.

- اختيار خدمة التأشيرات الفورية من الخدمات الإلكترونية.

- اختيار إرسال طلب.

- اختيار خدمة "التأشيرات الفورية (تأسيس)".

- اختيار الفئة المناسبة للرصيد المطلوب.

- إتمام عملية الدفع.

ما مدة صلاحية تأشيرة المهنية الفورية من وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بعد أن تصدر ؟

تأشيرات المهنية الفورية صالحة للاستخدام لمدة سنتين من تاريخ إصدارها.

وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودية وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالسعودية وزارة الموارد البشرية والتنمية الإجتماعية في المملكة العربية السعودية وزارة الموارد البشرية وحدة الموارد البشرية السعودية السعودية السعودية 2030

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: شكاوى المواطنين السعودية سعودية وزارة الموارد البشرية السعودية السعودية السعودية 2030

إقرأ أيضاً:

تحت رعاية الملك.. "الموارد البشرية" تنظم المؤتمر الدولي لسوق العمل يناير القادم

تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود - حفظه الله -؛ تنظم وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية النسخة الثانية من المؤتمر الدولي لسوق العمل GLMC، وذلك خلال الفترة من 29 إلى 30 يناير 2025م، في مركز الملك عبد العزيز الدولي للمؤتمرات بمدينة الرياض.
وبهذه المناسبة؛ أعرب وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية المهندس أحمد بن سليمان الراجحي، عن بالغ شكره وامتنانه لهذه الرعاية الكريمة التي سيكون لها الأثر الإيجابي في دعم جهود المملكة في تعزيز الممارسات الحديثة لأسواق العمل، وفق أفضل المعايير العالمية، مؤكدًا أهمية هذه النسخة لتأسيس منظومة حوار عالمية لمناقشة الفرص والتحديات، وابتكار حلول استراتيجية تصوغ مستقبل سوق العمل وفق المستهدفات الطموحة لرؤية المملكة 2030.
أخبار متعلقة كشف ازدواج وظيفي في عقود الأئمة والمؤذنين والدعاة بالشؤون الإسلاميةجدة.. حملة ميدانية تظبط 10 آلاف كيلو من التبغ وتغلق 9 مستودعاتوأشار إلى دور المؤتمر في ترسيخ مكانة (GLMC) كمنصة رائدة ومركز فكري يدعم الأبحاث المتعلقة بأسواق العمل، ويحفز الحوار والمعرفة، ويسهم في إرساء نظام بيئي شامل لسوق العمل العالمي، بالشراكة العلمية مع كل من منظمة العمل الدولية والبنك الدولي وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي.

"برعاية خادم الحرمين الشريفين" #وزارة_الموارد_البشرية_والتنمية_الاجتماعية تنظم #مؤتمر_سوق_العمل⁩ الدولي في نسخته الثانية يناير المقبل.
⁦#GLMC2024
|| https://t.co/C7dOiaodS0 pic.twitter.com/XbRh0ClDQh— وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية (@HRSD_SA) September 16, 2024
مشاركة دولية واسعة
ويهدف المؤتمر الذي يشارك فيه ما يزيد على 40 وزيرًا للعمل من مختلف دول العالم، إلى قيادة الحوار العالمي حول مستقبل أسواق العمل، من خلال سلسلة من الجلسات الحوارية، وورش العمل التي تجمع نخبة من الخبراء والمسؤولين والقادة من القطاع الحكومي والخاص بمشاركة أكثر من 200 متحدث يمثلون 50 دولة؛ لتبادل الأفكار والخبرات وتعزيز التعاون لدفع التغيير الإيجابي في ممارسات العمل، كما يسعى المؤتمر أيضًا إلى سد الفجوات داخل أسواق العمل، للوصول إلى رؤى عملية تمكن أصحاب المصلحة من الاستجابة إلى التحديات التي يواجهها سوق العمل، وتوفير حلول مبتكرة تجذب أفضل المواهب، وتقدم معايير عالمية للتميز في سوق العمل، على الصعيدين المحلي والعالمي.
مناقشة قضايا أسواق العمل العالمية
ويتناول المؤتمر مجموعة من الموضوعات المهمة المتعلقة بأسواق العمل العالمية، منها التطوير وإعادة التأهيل المستمر للمهارات، وأثر التقنيات الرقمية في تحسين الوظائف والأجور، وكيف يمكن للوظائف المبنية على المهارات أن تعزز فعالية سوق العمل في المستقبل.
كما سيناقش المؤتمر الإنتاجية في الأسواق المختلفة والعوامل المؤثرة عليها، ودور القوى العاملة المتنقلة في تعزيز الاقتصادات، والتحديات التي يواجهها الشباب في سوق العمل والسياسات الذكية وقدرتها على تمكين الشباب؛ ليصبحوا محترفين ومساهمين في الحراك الاقتصادي، بالإضافة إلى ذلك سيبحث المؤتمر دور الشركات الصغيرة والمتوسطة في الابتكار وتشجيع الشباب، وكيف يمكن دعمها للنمو والتحول الرقمي وإيجاد وظائف أكثر إنتاجية.

مقالات مشابهة

  • كيفية الاستعلام عن اسم الكفيل برقم الاقامة في السعودية
  • وزارة الموارد البشرية تحدد مواعيد اجازة اليوم الوطني 1446 للموظفين في القطاع الحكومي والخاص والغير ربحي
  • وزارة الموارد البشرية تحدد موعد إجازة اليوم الوطني السعودي 94 للقطاع العام والخاص والغير ربحي
  • وكيل إمارة الرياض يستقبل مدير فرع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمنطقة
  • وزارة العمل: بدء إجراءات سفر الناجحين في الاختبارات المهنية إلى البوسنة والهرسك
  • الموارد البشرية تنظم النسخة الثانية من المؤتمر الدولي لسوق العمل
  • تحت رعاية الملك.. وزارة الموارد البشرية تنظم النسخة الثانية من المؤتمر الدولي لسوق العمل يناير القادم
  • تحت رعاية الملك.. "الموارد البشرية" تنظم المؤتمر الدولي لسوق العمل يناير القادم
  • عاجل تحت رعاية الملك.. وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية تنظم النسخة الثانية من المؤتمر الدولي لسوق العمل يناير القادم
  • تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين.. وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية تنظم النسخة الثانية من المؤتمر الدولي لسوق العمل يناير القادم