الثورة نت:
2024-07-04@00:12:44 GMT

الرصاص يفتتح معرضاً لصور الشهداء بمدينة البيضاء

تاريخ النشر: 29th, November 2023 GMT

الرصاص يفتتح معرضاً لصور الشهداء بمدينة البيضاء

الثورة نت| محمد المشخر

افتتح مدير عام مديرية مدينة البيضاء أحمد أبوبكر الرصاص ومدير عام مكتب التربية والتعليم بالمحافظة سرحان سواد، اليوم، معرض صور الشهداء في مدينة البيضاء.

واطلع الرصاص وسواد ومعهما مدير عام مكتب محافظ المحافظة فيصل حسان ومشرف عام مدينة البيضاء بدر الدين العبال، على أجنحة المعرض ومحتوياته المعبرة عن الذكرى السنوية للشهيد للعام ١٤٤٥ه.

. مشيدين بجهود تنظيم المعرض الذي يبرز حجم التضحيات التي قدمها الشهداء وما سطروه من ملاحم بطولية في سبيل العزة والكرامة وكذا عطاء أبناء محافظة البيضاء ومواقفهم في مواجهة العدوان.

وأكد الرصاص وسواد، أن اليمن قدمت خيرة ابنائها في سبيل الله وعلى منهج رسول الله وآل بيته للدفاع عن عزة وكرامة الوطن وأمنه واستقلاله.. مشيرين إلى أن مسيرة الشهداء العظيمة مسيرة عزة وكرامة و إباء رفعت من هامات اليمنيين أمام العالم، و جسدت صلابتهم و صمودهم ومواقفهم في الدفاع عن الامة الإسلامية..

ولفت إلى أن اليمنيين وهم يقدمون خيرة ابناءهم يدافعون عن دينهم وكرامتهم ومقدسات الأمة.. معبراً عن الفخر والاعتزاز بهؤلاء الشهداء العظماء الابرار، الذين شرفهم الله بمنزلة ومكانة عظيمة، وجعلهم يتلألؤون بسماء الخلود والرضوان الإلهي في رحاب الله سبحانه وتعالى خالدين.

وأوضحا مدير عام مدينة البيضاء ومدير عام مكتب التربية والتعليم بمحافظة البيضاء، أن الشعب اليمني يتسابق اليوم في إحياء الذكرى السنوية للشهيد وإبراز مظاهر الابتهاج لأعراس الشهداء الذين سجلوا مآثر بطولية عظيمة في التضحية و الاستبسال والفداء للدفاع عن شرف الوطن وأمنه واستقلاله.

من جانبه أشاد مدير مكتب التربية والتعليم بمدينة البيضاء محمد عمر الحارثي، بتنظيم المعرض وما يحتويه من أعمال فنية إبداعية تبرز تضحيات الشهداء الذين قدموا أرواحهم رخيصة دفاعاً عن تراب الوطن.

واعتبر الحارثي، تنظيم مثل هذه المعارض والأعمال، رسالة صمود وثبات من قبل القطاع التربوي والتعليمي والمدارس وكوادرها وطلابها في وجه العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي.

فيما أشارت مديرة مدرسة الوحدة الأساسية والثانوية للبنات بمدينة البيضاء ارتزاق شرف الدين، إلى أن معرض صور الشهداء بمدينة البيضاء وكذلك الصورة والأعمال والمجسمات، تعكس ما ألحقه العدوان من تدمير منذ تسعة أعوام تعرضت لها البنية التحتية ومنها المدارس والمنشآت التعليمية، وعكست منزلة الشهداء الرفيعة في قلوب ووجدان الموهوبين والمبدعين.

بدورها عبرت أسر الشهداء بمدينة البيضاء عن الفخر والاعتزاز بما قدمه ذويهم في سبيل الله والدفاع عن عزة وكرامة الوطن،و جددوا العهد والوفاء لدماء الشهداء ومواصلة المضي على دربهم وبذل المزيد من التضحية والعطاء حتى تحقيق النصر.

فيما نظمت مدرسة الوحدة بالمدينة اليوم، فعالية ثقافية وتربوية بالذكرى السنوية للشهيد للعام 1445هـ تحت شعار “شهداؤنا عظماؤنا”.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: الذكرى السنوية للشهيد بمدینة البیضاء مدینة البیضاء مدیر عام

إقرأ أيضاً:

فعالية خطابية في إب بمناسبة ذكرى يوم الولاية

الثورة نت|

نظم مكتب الهيئة العامة للأراضي والمساحة والتخطيط العمراني والمؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بمحافظة إب اليوم فعالية خطابية بذكرى يوم الولاية 1445هـ.

وفي الفعالية، أوضح مدير مكتب هيئة الأراضي بالمحافظة المهندس زايد بدير أن إحياء يوم الولاية تعبير عن الفرحة بيوم إكمال الدين وإتمام النعمة.

وأشار إلى أن إحياء هذه الذكرى يُجسد مكانة الإمام علي عليه السلام في نفوس اليمنيين وحرصهم على السير على نهجه في مواجهة أعداء الأمة.

واعتبر بدير، الولاء لله ورسوله، والإمام علي عليه السلام وأعلام الهدى، التزاماً بالرسالة الإلهية في مضامينها ومبادئها وقيمها وأخلاقها.

بدوره تطرق مدير المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي المهندس كمال القطني، إلى دلالات إحياء ذكرى يوم الولاية في التعرف على فضائل ومناقب الإمام علي عليه السلام، وأنموذجه في الحكم، وإرساء قيم الحق والعدالة والتسامح.

وعدّ إحياء يوم الولاية محطة لاستلهام دروس التضحية والفداء والشجاعة من سيرة الإمام علي عليه السلام .. مؤكداً أن تخلّي الأمة عن مبدأ الولاية من أهم الأسباب التي أدت لخضوعها لأعدائها.

من جهته استعرض نائب مدير مكتب الإرشاد بالمحافظة أبو هاشم الجرموزي، جانباً من سيرة الإمام علي عليه السلام، وحديث الولاية وأهميته في التاريخ الإسلامي.

وأوضح أن موقف محور الجهاد والمقاومة من نصرة القضية الفلسطينية يعكس مبدأ الولاية والتولي الصادق لله ورسوله والإمام علي عليه السلام وأعلام الهدى.

تخللت الفعالية التي حضرها مدير هيئة المظالم بالمحافظة معاذ النهاري، ونواب مديرا مكتبي الأراضي ومؤسسة المياه بالمحافظة، ومدير مكتب الأراضي بمدينة القاعدة المهندس همدان خرصان، قصيدتان للشاعرين عبدالقادر البنا، وفارس المعزبي.

مقالات مشابهة

  • عاجل- من هو المستشار/ عمر مروان مدير مكتب رئيس الجمهورية ؟(بروفايل)
  • هيئة الزكاة تدشن مشروع العرس الجماعي الرابع لـ 382 عريسا وعروس بالبيضاء
  • فصائل موالية للتحالف تفرض جبايات غير قانونية على وسائل النقل في مدينة تعز
  • عشرات الشهداء جراء العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة
  • خلافات حول مكتب تسيير عمالة الدار البيضاء بعد تزكية بودراع مرشحا للرئاشة خلفا للناصري
  • رئيس الشيوخ يفتتح الجلسة العامة بكلمة بمناسبة ذكرى 30 يونيو
  • فعالية خطابية في إب بمناسبة ذكرى يوم الولاية
  • أول تعقيب من نتنياهو على قرار الإفراج عن "أبو سلمية"
  • غرفة أبوظبي توقع اتفاقية تعاون مع مكتب أبوظبي للصادرات
  • بينهم مدير مجمع الشفاء.. الاحتلال يطلق سراح عدد من أسرى غزة