الثورة نت|

زار عدد من قيادات وضباط ومنتسبو هيئة الإسناد اللوجستي اليوم روضة الشهداء، بضلاع شملان، بصنعاء، ومعرض شهداء الإسناد اللوجستي، وهيئة القوى البشرية، بالروضة، والقوات الجوية بميدان السبعين.

وخلال الزيارة تم وضع إكليلاً من الزهور في روضة الشهداء بضلاع همدان، وقراءة الفاتحة على أرواح الشهداء.

وخلال الزيارة عبر نائب مدير دائرة التأمين الفني العميد الركن، عبدالسلام سفيان عن الفخر والاعتزاز بتضحيات الشهداء، الذي سطروا ملاحم بطولية أثمرت نصراً وعزة وكرامة.

وقال “نتجاوز اليوم بفضل تضحيات الشهداء، المنطقة والإقليم، وتحديات الواقع المعاش، وكان لنا الإسهام البارز وما يزال في نصرة فلسطين وقضيته العادلة، جراء ما يتعرضون، له من قتل وتنكيل، وجرائم يندى لها الجبين من قبل الكيان الصهيوني”.

واعتبر إحياء ذكرى سنوية الشهيد وزيارة روضات الشهداء ورعاية أسرهم، أقل واجب تجاه من ضحوا بأرواحهم لنصرة الشعب اليمني، مؤكداً أن إحياء الذكرى على نطاق واسع يعكس عظمة الشهادة ومكانة الشهداء في وجدان اليمنيين.

فيما أكد الزائرون أن تضحيات الشهداء حققت السيادة الوطنية واستقلالية القرار السياسي، بعد أن كان اليمن يرزح تحت الوصاية الإقليمية والدولية.

وعبروا عن اعتزازهم بالتضحيات والبطولات التي سطرها الشهداء دفاعا عن اليمن وأمنه واستقراره وسيادته واستقلاله.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: الذكرى السنوية للشهيد

إقرأ أيضاً:

رئيس الوزراء المجري يصل كييف في أول زيارة منذ بداية الحرب

وصل رئيس الوزراء المجري فيكتور أوربان إلى العاصمة الأوكرانية كييف اليوم /الثلاثاء/، في زيارة رسمية لأول مرة منذ بداية الحرب الروسية في أوكرانيا.

 

أعلن ذلك المتحدث باسم الحكومة المجرية زولتان كوفاكس عبر منصة التواصل الاجتماعي (إكس).

 

وكتب زولتان -حسبما نقلت وكالة أنباء يوكرينفورم الأوكرانية-: "وصل فيكتور أوربان إلى كييف هذا الصباح لمناقشة السلام الأوروبي مع الرئيس فولوديمير زيلينسكي".

 

وأضاف كوفاكس أن الزعيمين سيناقشان إمكانيات تحقيق السلام، بالإضافة إلى القضايا الحالية للعلاقات الثنائية المجرية الأوكرانية.

 

وكانت المجر قد تسلمت في الأول من يوليو قيادة الرئاسة البلجيكية للاتحاد الأوروبي ولتتولى تنظيم مجلس الاتحاد الأوروبي للأشهر الستة التالي.

 

الجيش الكوري الجنوبي .. كوريا الشمالية تدعى بنجاح تجربة إطلاق صاروخ باليستي قادر على حمل رأس حربي عملاق

قال الجيش الكوري الجنوبي إن ادعاء كوريا الشمالية أنها نجحت في تجربة إطلاق صاروخ باليستي قادر على حمل رأس حربي عملاق هو على الأرجح "كذب".

 

وأفادت هيئة الأركان المشتركة في كوريا الجنوبية في وقت سابق بأنها رصدت إطلاق صاروخين باليستيين في اتجاه الشمال الشرقي من منطقة غربية. وذكرت أن أحدهما حلق لمسافة حوالي 600 كيلومتر قبل أن يسقط في البحر الشرقي، لكن الآخر حلق لحوالي 120 كيلومترا فقط قبل أن يختفي أثره من الرادار، مما يزيد من احتمالات فشل إطلاقه.

 

وقال المتحدث باسم هيئة الأركان المشتركة لي سونغ-جون في إفادة صحفية دورية: "نجري التحليل، مع ترجيح احتمال أن يكون ادعاء كوريا الشمالية العلني هو شكل من أشكال الخداع".

 

وذكر أن الصاروخ الثاني حلق بصورة غير طبيعية ويبدو أنه سقط في حقل في منطقة غير مأهولة، مضيفا أنه كان بالقرب من بيونغ يانغ، مضيفا: "من النادر جدا إجراء تجربة إطلاق صاروخي داخل البلاد بعيدا عن الساحل، وهناك احتمال كبير أن يكون ادعاؤها بنجاح التجربة كاذبا".

 

وقال لي إن كلا الصاروخين كانا سيسقطان في البر إذا حلقا للمسافات التي أبلغ عنها الشمال، استنادا إلى اتجاه التحليق الذي رصدته هيئة الأركان المشتركة.

 

وردا على سؤال عما إذا كان الجيش قد قيّم الصاروخين على أنهما من طراز "هواسونغ 11Da-4.5"، قال إن التحليل ما زال جاريا للاحتمالات المختلفة.

مقالات مشابهة

  • رئيس الوزراء المجري يصل كييف في أول زيارة منذ بداية الحرب
  • طلاب الكلية المصرية الصينية بجامعة قناة السويس في زيارة لشركة Lenovo ببكين
  • المستقبل يتحرك لتطويق زيارة بهاء الحريري
  • جون أفريك: زيارة حموشي إلى باريس مؤشر قوي على عودة دفئ العلاقات بين المغرب وفرنسا
  • حرب غزة.. ارتفاع عدد شهداء العدوان الإسرائيلي إلى 37877
  • زيارة ميدانية لطلاب هندسة القناة لمشروع الخط الرابع لمترو الأنفاق
  • تشييع جثامين 3 ضباط من شهداء الوطن والقوات المسلحة بصنعاء
  • صنعاء.. تشييع جثامين ثلاثة من شهداء الوطن والقوات المسلحة
  • 7 شهداء جراء قصف المناطق الشمالية والجنوبية فى غزة خلال الساعات الماضية
  • متابعة سير العمل بمراكز الشباب بعدد من قرى الشهداء