الثورة نت:
2024-07-06@08:56:58 GMT

افتتاح معرض الشهداء بجامعة إب

تاريخ النشر: 29th, November 2023 GMT

افتتاح معرض الشهداء بجامعة إب

الثورة نت|

افتتح محافظ إب عبدالواحد صلاح ورئيس جامعة إب الدكتور نصر الحجيلي اليوم، معرض شهداء المحافظة الذي نظمته الجامعة إحياءً للذكرى السنوية للشهيد.

وخلال الافتتاح، أكد محافظ إب، أهمية استلهام الدروس والعبر من التضحيات الكبيرة التي قدمها الشهداء الأبرار في مختلف ميادين العزة والكرامة المدافعين عن حياض الأمة.

. مشيدا بالموقف الأصيل والشجاع الذي جسدته القيادة وأبطال القوات المسلحة ومعهم كافة الشرفاء من أبناء الشعب اليمني الصامد أمام الجرائم الوحشية التي ترتكبها قوى الاستكبار العالمي في عدوانها على الأمة.

وأوضح ان دماء الشهداء وتضحياتهم أثمرت نصرا وعزة وكرامةً لهذا الشعب الذي ضحى بأعظم أبنائه في سبيل حريته واستقلاله.

من جانبه أكد رئيس الجامعة ضرورة توحيد الجهود وتوجيه الإمكانيات في سبيل بناء جيل قوي قادر على مواجهة كافة المؤامرات التي تحاك من قبل الصلف الصهيوني، ومن يقف وراءه من قوى الاستكبار العالمي التي أسرفت في سفك الدماء ونهب الثروات وهتك المقدسات .

وأشار إلى أن جامعة إب قدمت العديد من طلابها شهداء حيث بلغ عدد شهدائها من الطلبة 26 شهيدا في معركة التصدي للعدوان.

حضر الافتتاح وكلاء المحافظة عبدالفتاح غلاب ويحيى القاسمي و قاسم المساوى ونائب المدير التنفيذي لشركة النفط، الدكتور رامي حناب، ومدراء أمن المحافظة العميد هادي الكحلاني والشؤون الاجتماعية والعمل نبيل المرتضى وفرع شركة النفط محمد الأشرم.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: الذكرى السنوية للشهيد

إقرأ أيضاً:

وفد «جورجتاون» يزور «دبي لأصحاب الهمم»

 
دبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة محمد بن راشد: دبي مستمرة في تطوير المشاريع الاقتصادية والتنموية «الموارد البشرية»: 14 قناة ذكية ورقمية للمتعاملين


زار وفد من طلاب جامعة جورجتاون الأميركية، نادي دبي لأصحاب الهمم، واطلع على الدور الاجتماعي والثقافي والرياضي الذي يلعبه النادي، والخدمات الذي يقدمها لأصحاب الهمم
وقدم طلاب الماجستير التنفيذي في إدارة الأعمال بالجامعة، جهازاً طبياً متطوراً لخدمة أصحاب الهمم بالنادي، لتنشيط الدورة الدموية وضمور العضلات، جزءاً من مادة الأخلاق التي تطرحها الجامعة، ضمن برنامج الماجستير، في إطار المسؤولية المجتمعيّة مشروعاً مجتمعياً مستداماً، بحضور ماجد العصيمي، المدير التنفيذي لنادي دبي لأصحاب الهمم، وممثلي «هيلث ون» الشركة الكورية المصنعة للجهاز.
وتعرف الوفد من العصيمي على مبادرات النادي المختلفة، وسعيه لتسخير كافة الإمكانات للأعضاء، باختلاف إعاقاتهم التي تتناسب مع قدراتهم، بما يؤهلهم إلى بلوغ طموحاتهم، في الأنشطة الثقافية والرياضية والمجتمعية.
وأشاد العصيمي بالمبادرة التي ترسخ ثقافة المسؤولية المجتمعية، تعزيزاً للتعاون بين الطلاب والنادي، وفق أحدث الرؤى العلمية، بما يحقق الأهداف المشتركة بينهما.
وقال: إن اهتمام الإمارات بأصحاب الهمم أهلهم للدمج الكامل في المجتمع، من أجل تحقيق طموحاتهم على الصعد كافة، وفق النهج المرسوم، وصولاً إلى الأهداف المنشودة.
وأشار العصيمي إلى أن «دبي لأصحاب الهمم»، يولي اهتماماً كبيراً بجميع منتسبيه، ويوفر لهم جميع عناصر الدعم التي تقودهم إلى الإنجازات، وترك بصمات بارزة في كافة المجالات.
من جانبها، أكدت حميدة الخلصان عضو الوفد، أن «دبي لأصحاب الهمم»، يعتبر من الأندية النموذجية التي بلغت العالمية بإنجازاتها، مبينة أن إرادة «أصحاب الهمم» مفخرة، في ظل الاهتمام الكبير الذي تحظى به هذه الفئة من الإمارات.
وقالت: «تتميز الإمارات ودبي بمكانتهما في ترسيخ مبادئ دمج «أصحاب الهمم» مع كافة أطياف المجتمع، وتأكيد دورهما المجتمعي الكبير».

مقالات مشابهة

  • وفد «جورجتاون» يزور «دبي لأصحاب الهمم»
  • ” معجزة الشفاء ” تشارك في معرض #الغذاء العالمي بسنغافورة 2024
  • محافظ قنا يستقبل وفدا من ممثلي وسائل الإعلام والصحفيين
  • محافظ القليوبية يعتمد خطة الصيانة لمدارس المحافظة
  • تنظيم معرض صناعتي-2 في 29 تموز في مجمّع سيد الشهداء.. بوشكيان: أدعو الصناعيين الى أوسع مشاركة
  • افتتاح مؤتمر طبى بالفيوم.. حول الجديد في علاج أمراض الأنف والأذن والحنجرة
  • محافظ القليوبية يعتمد خطة الصيانة للمدارس
  • افتتاح المؤتمر الطبى بالفيوم حول "الجديد فى علاج  أمراض الأنف والأذن والحنجرة"
  • أبو الغيط يشارك في افتتاح مؤتمر الاستعراض الإقليمي الثاني للاتفاق العالمي
  • افتتاح المؤتمر الإقليمي الثاني للاتفاق العالمي من أجل الهجرة الآمنة والمنظمة والنظامية في المنطقة العربية