عقد اللواء ياسر شعبان، رئيس مدينة سفاجا، اليوم الأربعاء، اجتماعا تنسيقيا، مع القيادات الدينية من الأوقاف والكنيسة وزعماء القبائل والقيادات الشعبية، لبحث الاستعدادات النهائية للانتخابات الرئاسية 2023، والمقرر إجراؤها أيام 10 و11 و12 ديسمبر المقبل، حيث تم تجهيز مقر اللجان الانتخابية، وذلك بقاعة الاجتماعات الرئيسية بديوان عام الوحدة المحلية لمدينة سفاجا بحضور سكرتير المدينة ومديري الإدارات الخدمية.

طالب رئيس المدينة، بتفعيل دور غرفة العمليات بالمدينة والغرف الفرعية بالأحياء بالتواصل المستمر مع غرفة العمليات الرئيسية بالمحافظة ومديريات الخدمات لمتابعة الأحداث أولا بأول.

كما كلف شعبان مديري الإدارات الميدانية بإزالة ورفع كافة المخلفات والاهتمام بالنظافة العامة ومراجعة الإنارة والمرافق العامة باللجان الانتخابية والتأكد من توفير عدد من المقاعد وإقامة سرادقات بكافة اللجان الانتخابية للتسهيل على المواطنين مع تواجد عدد من العاملين بالأحياء لمساعدة ذوي الهمم وكبار السن في الوصول للجان الانتخابات للإدلاء بأصواتهم.

وشدد رئيس المدينة على مسئولي الجهات التنفيذية بضرورة الالتزام التام بكافة التعليمات الواردة من الهيئة الوطنية للانتخابات ومراجعة التجهيزات النهائية وتوفير المستلزمات طبقا لتعليمات الهيئة، للخروج بالعملية الانتخابية بشكل حضاري مشرف، مؤكدا أن المشاركة في الانتخابات واجب وطني يستوجب ممارسة حق التصويت لاستكمال مسيرة التنمية والبناء.

ووجه رئيس المدينة، شركتي الكهرباء والمياه بالمرور على كافة المراكز الانتخابية لتلافي أي ملاحظات من ضعف المياه أو انقطاع التيار الكهربائي، مع التأكيد على تواجد طاقم الصيانة لإجراء أعمال الصيانة اللازمة وتوفير عدد كاف من ماكينات الديزل بالتنسيق مع الوحدة المحلية.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الأوقاف الانتخابات الرئاسية البحر الأحمر سفاجا

إقرأ أيضاً:

وزير التعليم العالي يعقد اجتماعًا مع رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

عقد الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، اجتماعًا مع الدكتور إسماعيل عبدالغفار رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، بحضور الدكتور شريف صالح رئيس قطاع الشئون الثقافية والبعثات، وذلك بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية.

في مستهل اللقاء، أكد الدكتور أيمن عاشور أهمية زيادة التعاون بين مختلف المؤسسات التعليمية والإدارة العامة لشئون الطلاب الوافدين والانضمام لمنصة "ادرس في مصر" وعرض البرامج الدراسية الحديثة والمتميزة التي يتم طرحها حتى يستطيع الطلاب الوافدين الراغبين في الدراسة بمصر من الالتحاق بهذه البرامج الدراسية.

وأشار الوزير إلى أنه يتم تقديم كافة التيسيرات للطلاب الوافدين كما يتم تكثيف التعاون مع المكاتب والمراكز الثقافية المصرية بالخارج لجذب الطلاب للدراسة بالجامعات المصرية، والعمل على وضع المؤسسات التعليمية والبحثية المصرية في مصاف نظيرتها الدولية، وجعل مصر مركزًا إقليميًا ودوليًا؛ لجذب الطلاب الوافدين من كافة أنحاء العالم، بما ينعكس على تطوير العملية التعليمية وزيادة القدرة التنافسية الدولية للتعليم المصري في جميع أنحاء العالم.

ولفت الدكتور أيمن عاشور إلى اهتمام مصر بتقديم خدمات تعليمية متميزة، وإقامة معيشية مُناسبة للطلاب، لافتًا إلى أن الطلاب الوافدين يُعدون جسرًا للتواصل الثقافي وسُفراء لمصر في بلادهم بعد عودتهم، مؤكدًا أن الوزارة ستواصل جهودها في تسهيل إجراءات التقديم والتسجيل لهؤلاء الطلاب عبر منصة "ادرس في مصر"، ودعم جهود الدولة المصرية في أن تكون وجهة تعليمية رائدة بالقارة الإفريقية ومنطقة الشرق الأوسط.

من جانبه، قدم الدكتور إسماعيل عبدالغفار التهنئة للدكتور أيمن عاشور على تجديد الثقة له من جانب القيادة السياسية، مُعربًا عن تمنياته بتحقيق مزيد من النجاح خلال الفترة القادمة.

وتناول اللقاء الاتفاق على انضمام الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري لمنصة "ادرس في مصر"، حتى يتمكن الطلاب الوافدين الراغبين في الدراسة بالأكاديمية من التقديم للالتحاق بالأكاديمية من خلال منصة "ادرس في مصر".

كما تناول اللقاء بحث زيادة التعاون المشترك بين الأكاديمية ومختلف المؤسسات الأكاديمية والبحثية، بما يعود بالنفع على تحسين جودة الخدمات التعليمية المُقدمة للطلاب.

ويمكن للطلاب الوافدين الدخول على منصة "ادرس في مصر" من خلال الرابط التالي: https://admission.study-in-egypt.gov.eg/

حضر اللقاء من جانب الأكاديمية، الدكتورة نيفين الصغير عميد كلية الإدارة والتكنولوجيا "فرع العلمين" والدكتور عصام خضر عميد القبول والتسجيل.

IMG-20240705-WA0005 IMG-20240705-WA0003

مقالات مشابهة

  • "العليا للانتخابات التونسية": انطلاق التسجيل الآلي للناخبين بالداخل والخارج
  • وزير التعليم العالي يعقد اجتماعًا مع رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا
  • مدير عام التعليم بالقاهرة يعقد اجتماعًا موسعًا مع السادة مديرى إدارات التعليم الفني
  • كامل الوزير يعقد لقاءًا موسعًا مع قيادات وزارة الصناعة لتحديد مستهدفات المرحلة المقبلة
  • رئيس مدينة طامية بالفيوم يعقد لقاء خدمة المواطنين الأسبوعي
  • فتح مكاتب الاقتراع للانتخابات البريطانية التاريخية عالية المخاطر وتوقعات بخسارة مدوية للمحافظين
  • سكرتير عام الإسماعيلية يُناقش الاستعداد لتنفيذ التدريب العملي المشترك
  • هيئة الانتخابات التونسية: قبول الترشحات للانتخابات الرئاسية مبدئيًا خلال يوليو وأغسطس
  • هيئة الانتخابات التونسية: قبول الترشحات للانتخابات الرئاسية مبدئيا خلال يوليو وأغسطس
  • الرئيس التونسي: الانتخابات الرئاسية في البلاد 6 أكتوبر المقبل