قال اللواء شريف بشارة محافظ الإسماعيلية، إن مركز ومدينة الإسماعيلية بدأ في أعمال تطوير ورفع كفاءة منطقة سوق الثلاثاء بقرية نفيشة التي تعرضت لإهمال كبير على مدار السنوات الماضية.

وأضاف محافظ الإسماعيلية في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، أن أعمال التطوير تأتي للحفاظ على الشكل الحضاري والجمالي للمحافظة بالتزامن مع الحملة الكبري التي انطلقت علي مدار الأيام الماضية وطوال شهر نوفمبر الجاري.

رفع أطنان من المخلفات وصيانة كشافات الإنارة 

وقال بيان رسمي لديوان محافظة الإسماعيلية، إن الوحدة المحلية لقرية نفيشة التابعة لمركز ومدينة الإسماعيلية، نفذت أعمال ردم وتسوية لموقع سوق الثلاثاء، بمعدات قرية نفيشة ومعدات مركز ومدينة الإسماعيلية.

ردم 1000 متر كمرحلة أولى

وأضاف البيان، أنه جرى ردم حوالي 1000 متر كمرحلة أولى، خاصة وأن موقع السوق ينحدر عن مستوى الأرض والشارع الرئيسي حوالي مترين مما كان يترتب عنه عند حدوث انسداد بخط مياه الصرف الصحي.

وأشار البيان إلى استكمال باقي أعمال الردم السوق بأكلمه؛ لمنع أي تجمعات لمياه الأمطار وتيسيرًا على المواطنين لانتظام عمل السوق، لعدم تكدس أي مياه وصعوبة انتظام عمل السوق وصعوبة ترجل المواطنين لشراء مستلزماتهم.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الإسماعيلية مركز الإسماعيلية محافظ الإسماعيلية

إقرأ أيضاً:

محافظ المنوفية يتلقى تقريرًا عن خطة تطهير ورفع المخلفات بالترع والمجارى المائية


أشار اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية إلى أنه يتابع وبصفة دورية خطة تطهير الترع والمجاري المائية بكافة أرجاء المحافظة للارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين، مشددًا على رؤساء الوحدات المحلية بالتنسيق الكامل مع هندسة الري والصرف واستمرار رفع كافة نواتج التطهير والمتابعة الميدانية للحالة العامة للترع والمصارف للتأكد من تطهيرها وتحقيق الإنسيابية اللازمة فى حركة تدفق المياه للأراضي الزراعية  والحفاظ على المظهر الحضاري والجمالى.
من جانبه أوضح اللواء وليد البيلي السكرتير العام المساعد لمحافظة المنوفية أنه وفقا لتقرير إدارة المخلفات ووحدة الرصد البيئي بديوان عام المحافظة وبالمرور على الوحدات المحلية لمراكز بركة السبع وتلا والشهداء، فقد تم نقل مايزيد عن 265 ألف طن تراكمات قمامة من المقلب العمومى ببركة السبع  إلى المدفن الصحى بكفر داود وذلك خلال شهر مايو الماضى فضلا عن تطهير المجري المائي بترعة القاصد – بحر شبين وترعة بابل المبطنة بقرية جنزور ببركة السبع ورفع حوالى 50 طن نواتج تطهير من على جسر مصرف حلا الباب بقرية هورين.
وفى مدينة تلا، تم تطهير ورفع320 طن مخلفات قمامة بالمجري المائي لكل من ترعة الزرقانية بقرية زرقان ومصرف طبلوها فضلا عن رفع تجمعات القمامة بعدد من الشوارع بالمدينة، وفى الشهداء تم تطهير المجري المائي لترعة النعناعية بقرية جزيرة الحجر وترعة منية الواط سيدى صالح – العراقية وترعة السمسمية بقرية كفر الشبع  فضلا عن رفع نواتج التبطين من على جسر ترعة منية الواط سيى صالح حتى عملية المياة بزاوية الناعورة.
وقد أكد محافظ المنوفية على إخطار رؤساء الوحدات المحلية بالسلبيات التى تم رصدها من خلال التقرير والتنسيق مع هندسة الري والصرف لتلافيها والعمل على إزالتها للارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

مقالات مشابهة

  • تنفيذا لقرار محافظ الفيوم.. غلق إحدى المنشآت السياحية بقرية تونس 
  • محافظ سوهاج يُتابع الموقف التنفيذي لمشروعات«حياة كريمة» بجرجا
  • محافظ سوهاج يتابع الموقف التنفيذي لمشروعات "حياة كريمة" بجرجا
  • الإسماعيلية تستكمل أعمال النظافة ورفع المخلفات وتجميل الحدائق والمنتزهات
  • محافظ كفرالشيخ يتابع توسعة ورفع كفاءة طريق "أبوعمر"
  • محافظ كفر الشيخ يتابع أعمال تطوير السوق الحضرية الجديدة
  • محافظ الإسماعيلية يتابع حجاج الجمعيات الأهلية ويطمئن على سلامتهم
  • محافظ الإسماعيلية يتابع وصول حُجاج الجمعيات الأهلية
  • محافظ المنوفية يتابع أعمال تطهير ورفع المخلفات بالمحافظة
  • محافظ المنوفية يتلقى تقريرًا عن خطة تطهير ورفع المخلفات بالترع والمجارى المائية