الثورة نت|

ناقش اجتماع في حجة اليوم دور العلماء في التوعية بمقاطعة البضائع والمنتجات والشركات الصهيوأمريكية والدول المتحالفة معها.

وأكد الاجتماع الذي ضم مدير مكتب الصناعة والتجارة بالمحافظة محمود وهبان وعضوا رابطة علماء اليمن العلامة يحيى الخطيب والعلامة إسماعيل الشرفي ضرورة تضافر الجهود لتفعيل مقاطعة المنتجات والبضائع الأمريكية والإسرائيلية.

واستعرض الخطوات التي اتخذها مكتب الصناعة والتجارة في هذا الجانب والصعوبات التي يتم مواجهتها ومستوى تفاعل المجتمع مع دعوة القيادة الثورية بمقاطعة منتجات أعداء الامة.

ولفت المجتمعون إلى أهمية المقاطعة كسلاح وموقف في مواجهة العدو الصهيوأمريكي ونصرة للأقصى وتأييدا للشعب الفلسطيني والمجاهدين في غزة.

حضر الاجتماع مدراء الإدارات بمكتب الصناعة والتجارة.

 

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: طوفان الاقصى

إقرأ أيضاً:

المنشاوي يترأس اجتماع مكتب التصنيف الأكاديمي الدولي بجامعة أسيوط

عقد مجلس إدارة مكتب التصنيف الأكاديمي الدولي بالجامعة؛ اجتماعا، برئاسة الدكتور أحمد المنشاوي رئيس جامعة أسيوط اليوم الأربعاء لمناقشة ومتابعة ما حققته الجامعة فى مجال التصنيف الدولي العالمي والإقليمي، ومناقشة عدد من الموضوعات المدرجة على جدول أعمال الجلسة، والمقترحات التي من شأنها تحقيق تقدمًا أفضل للجامعة فى مجال التصنيف.

 حضر الاجتماع؛ الدكتور محمود عبدالعليم نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور جمال بدر نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث والدكتور محمد عدوى مستشار رئيس الجامعة لشئون الخريجين ومراجعة سياسات تطبيق  قواعد بيانات الخريجين، والدكتور عمر ممدوح شعبان مدير مكتب التصنيف الأكاديمي الدولي، والدكتور عمرو أبوفدان نائب مدير المكتب، والدكتور محمد كامل الشربيني، والمحاسب شوكت صابر أمين الجامعة.

 وخلال اجتماع المجلس، ثمن الدكتور المنشاوى جهود الجامعة، وما حققته من نجاح في إحراز مراكز متقدمة فى مجال التصنيفات العالمية؛ في إطار خطتها الإستراتيجية الهادفة إلى الإرتقاء بمنظومة البحث العلمي، والنشر الدولي، ودعم الباحثين، وتشجيعهم على نشر أبحاثهم العلمية في مجلات مصنفة دوليًا ذات معامل تأثير عال، إلى جانب النهوض بجودة مخرجات الجامعة البحثية، وتعزيز التعاون الدولي في مجال البحث العلمي، مشيدا بجهود أعضاء مكتب التصنيف الأكاديمي بالجامعة؛ لجهدهم المستمر  والمتميز في نشر ثقافة العمل الأكاديمي وفق المعايير العالمية.

  وصرح الدكتور أحمد المنشاوي؛ أن الإجتماع تضمن: عرض ما حققته جامعة أسيوط في التصنيفات الدولية والعالمية والإقليمية والمحلية، ومناقشة تفعيل وإعلان سياسات الجامعة تجاه بعض الموضوعات المتعلقة بأهداف التنمية المستدامة، ومتابعة الخريجين وسوق العمل، وذوي الإحتياجات الخاصة، واقتراح تنظيم مؤتمر دولي للتصنيفات الدولية المختلفة خلال الفترة المقبلة، إلى جانب عرض الإصدار الأول لمجلة مكتب التصنيف الدولي، ومناقشة تحسين Visibility فى تصنيف  ‏Webometrics، وإنشاء قاعدة بيانات للبحث العلمي علي غرار كليه الطب.

 وشهدت فعاليات الجلسة تسليم الدكتور المنشاوي شهادة QS العالمية، إلى الدكتور عمر ممدوح شعبان لإدراجها ضمن أفضل ( 15)  جامعة مصرية فى تصنيف (QS) العالمى.

  واستعرض الدكتور عمر شعبان، تقريرا حول أهم انجازات جامعة أسيوط  في التصنيفات العالمية، والمعلنة فى كافة المواقع الدولية المتخصصة الصادر في 2024

 وأشار الدكتور عمر ممدوح شعبان إلى أن تصنيف (QS) العالمي يعتمد  على عدة مؤشرات، وهي السمعة الأكاديمية، وسمعة الخريجين، ونسبة أعضاء هيئة التدريس للطلاب،وحجم الاستشهادات من الأبحاث بالنسبة لأعضاء هيئة التدريس، وأعضاء هيئة التدريس والطلاب الأجانب الأجانب، وشبكة الأبحاث المنشورة بين باحثين ينتمون إلى أكثر من دولة هذا العام، كما قام هذا التصنيف بتحسين منهجية التقييم، حيث قدم ثلاثة مقاييس جديدة وهي: الاستدامة (5%)، ونتائج توظيف خريجي الجامعة (5%)، وشبكة الأبحاث الدولية (5%)

مقالات مشابهة

  • المنشاوي يترأس اجتماع مكتب التصنيف الأكاديمي الدولي بجامعة أسيوط
  • إتلاف 12 طناً من الأدوية والمواد الغذائية منتهية الصلاحية في المخا
  • "التعليم والطلاب" بجامعة الأقصر يناقش القواعد المنظمة للتحويلات ونقل القيد.. صور
  • بعد حلف اليمين.. بدء أول اجتماع للحكومة الجديدة
  • المكتب التنفيذي بحجة يقرّ تقارير الشئون الإنسانية والصناعة والإرشاد
  • مناقشة تطوير منظومة العمل في مؤسسة الاسمنت والمصانع التابعة لها 
  • علي الشرابي يناقش المخطط المحدث لمدينة الأقصر قبل اعتماده من وزير الإسكان "صور"
  • رئيس غرفة الصناعات الغذائية يكشف ما قاله الفريق كامل الوزير في اجتماع مع كافة الهيئات
  • مناقشة سبل تفعيل أنشطة الأندية الرياضية بمحافظة صنعاء
  • رئيس «الصناعات الغذائية» عن اجتماعه مع نائب رئيس الوزراء: قال لنا أنا جاي أخدمكم