الثورة نت|

التقى رئيس مجلس النواب الأخ يحيى علي الراعي ونائباه عبد السلام هشول وعبدالرحمن الجماعي اليوم، رئيس وأعضاء اللجنة المركزية لجمع التبرعات للشعب الفلسطيني، وسلمهم مساهمة أعضاء المجلس، لدعم وإسناد الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة.

وخلال التسليم بحضور أعضاء المجلس الدكتور علي الزنم، وعلي العنسي، وحسن سويد، ومحمد سوار، وعلي الكبودي، وأحمد العقاري، وإسماعيل السماوي، ومحمد الطوقي، وحامد راجح، وقاسم الحظا وأمين عام المجلس عبد الله القاسمي، والأمين العام المساعد عبد الرحمن المنصور، عبر رئيس مجلس النواب، عن فخر واعتزاز كل الأحرار بما أنجزته المقاومة الفلسطينية في التصدي للعدوان الصهيوني الأمريكي.

وأكد أن هذه المساهمة الرمزية مقدمة من أعضاء مجلس النواب الحاليين والسابقين وموظفي وكوادر المجلس، في إطار حملة الدعم والمساندة لنصرة القضية الفلسطينية، واستشعاراً للمسؤولية والواجب الديني والقومي لدعم الشعب الفلسطيني، ومعركة “طوفان الأقصى” التي تخوضها المقاومة الباسلة ضد كيان الاحتلال.

وبارك الراعي باسمه ونيابة عن هيئة رئاسة وأعضاء مجلس النواب للشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة تحرير عدد من الأسرى من سجون الاحتلال الصهيوني.

وطالب المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته في إنهاء العدوان والحصار على قطاع غزة بشكل دائم.. مشيراً إلى أن الهدن المعلنة لا تلبي احتياجات أبناء الشعب الفلسطيني وما تعرض له قطاع غزة من حرب إبادة جماعية وتدمير ممنهج للمشافي وكل سبل ومقومات الحياة.

كما أكد رئيس المجلس أن على العالم الحر أن يتحمل مسؤولياته في وضع حد للصلف والغطرسة الصهيونية التي تهدد باستئناف ارتكاب المزيد من المجازر الوحشية وحرب الابادة الجماعية بحق أبناء غزة.

وحيا صمود الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة بمناسبة يوم التضامن العالمي مع الشعب الفلسطيني الـ 29 من نوفمبر.. داعياً كافة الأحرار في العالم، إلى تنظيم المزيد من الفعاليات التضامنية مع الشعب الفلسطيني وايصال مظلوميته ومعاناة أبناء قطاع غزَّة، إلى العالم والاستمرار بالتنديد بالمجازر وحرب الإبادة الجماعية التي تعرضوا لها والمطالبة بمحاسبة ومحاكمة قادة الكيان الصهيوني على تلك الجرائم والمجازر.

كما دعا الأخ يحيى الراعي إلى إطلاق حملة دولية للمطالبة بانتزاع أسلحة الدمار الشامل من الكيان الصهيوني كونها تشكل خطرا على دول المنطقة والعالم.. مطالبا برلمانات العالم بالضغط على دولهم وحكوماتهم لوقف ازدواجية المعايير وسياسة الكيل بمكيالين، والتوقف عن تزويد الكيان الصهيوني بالأسلحة المحرمة دوليا والتي يستخدمها لإبادة المدنيين في مدنهم ومساكنهم بقطاع غزة.

كما تطرق رئيس مجلس النواب إلى ما تعرض له الشعب اليمني من عدوان وحصار لتسع سنوات وما تزال تداعياته وآثاره حتى اليوم.

واستعرض اللقاء آخر مستجدات وتطورات الأحداث في الأراضي الفلسطينية المحتلة.. مؤكدا على حق الشعب الفلسطيني في النضال لنيل الحريّة والاستقلال وتقرير المصير حتى استعادة كامل حقوقه وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس.

بدوره أشار رئيس اللجنة المركزية لجمع التبرعات حسن الحمران، إلى جهود ومواقف قائد الثورة واهتمامه بدعم القضية الفلسطينية.. مشيدا بالوعي الذي يتحلى به أبناء الشعب اليمني تجاه المؤامرة التي تستهدف الأمة وقضاياها.

وأكد أن الشعب اليمني لم يبخل يوماً عن تقديم الدعم والمساندة وبذل الغالي والنفيس دفاعاً عن القضايا المصيرية للأمة ومقدساتها.

فيما أشار ممثل حركة الجهاد الاسلامي أحمد بركة إلى حجم المؤامرات التي تتعرض لها الأمة والقضية الفلسطينية ودور اليمن المتقدم والبارز في مؤازرة القضية الفلسطينية.. معربا عن الأسف لخذلان بعض الأنظمة العربية والإسلامية لقضايا الأمة المصيرية وما تعرض له قطاع غزة من عدوان وحشي.

من جهته أشاد ممثل حركة الجبهة الديمقراطية في اليمن خالد خليفة، بتفرد الشعب اليمني وقيادته وتفاعله في مساندة الشعب الفلسطيني رغم ما يعانيه من تداعيات العدوان والحصار.. منوها بتوجيهات قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي بإغلاق البحر الاحمر أمام السفن الصهيونية والتي غيرت قواعد الاشتباك وساهمت في كبح جماح العدو الصهيوني.

 

 

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: طوفان الاقصى الشعب الفلسطینی الشعب الیمنی مجلس النواب

إقرأ أيضاً:

مديرية زبيد بالحديدة تشهد مسيرا راجلا لخريجي دورات التعبئة العامة

الثورة نت|

أقيم بمديرية زبيد بمحافظة الحديدة، اليوم مسيرا راجلا لدفعة من خريجي دورات التعبئة العامة ضمن المرحلة الرابعة للحشد والتعبئة العامة لدورات طوفان الأقصى.

ورفع الخريجون، العلمين اليمني والفلسطيني، وشعارات مناهضة للعدو الصهيوني ورفض التطبيع معه، وإدانة الجرائم الوحشية بحق أطفال ونساء قطاع غزة، وهتفوا بشعارات مؤيدة لقرارات القيادة الثورية ودعم خيارات الشعب الفلسطيني في تنفيذ عملياتها لمواجهة الكيان الصهيوني الغاصب.

وعبّروا عن الفخر والاعتزاز بموقف قائد الثورة، السيد عبدالملك بدر الحوثي، وعمليات القوات المسلحة التي تجسد الدور العروبي المسئول في مناصرة الشعب الفلسطيني.

و أوضحوا أن مشاركتهم في دورات التأهيل العسكري تهدف الى ترسيخ العزة ومعاني وقيم الجهاد في نفوس المجتمع في مواجهة تحديات أعداء الأمة.

وأكدوا أن الشعب اليمني يتوج مواقف العزة والإباء اليوم بعد تسعة أعوام من معركة المواجهة مع قوى العدوان بالانتصار للسيادة اليمنية، وخوض معركة الجهاد المقدس، والمشاركة في الانتصار للقضية الفلسطينية، التي تتعرض لتآمر دولي وعربي.

مقالات مشابهة

  • 35 مسيرة بإب تحت شعار “مع غزة.. جبهات الإسناد ثبات وجهاد “
  • إب.. 35 مسيرة تحت شعار “مع غزة.. جبهات الإسناد ثبات وجهاد”
  • مسيرات جماهيرية بذمار تأكيدا على الاستمرار في نصرة الشعب الفلسطيني
  • مسيرة حاشدة بلحج تأكيدا على الثبات في نصرة الشعب الفلسطيني
  • مسيرة حاشدة بلحج نصرة للشعب الفلسطيني
  • أبناء البيضاء يحتشدون في مسيرات جماهيرية ووقفات تضامنية مع الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة
  • البيضاء تشهد مسيرة جماهيرية تحت شعار “مع غزة.. جبهات الإسناد ثبات وجهاد”
  • إدارت الأمن في المربع الشمالي بالحديدة تنظم وقفات تضامنية مع الشعب الفلسطيني
  • مسير لخريجي دورات التعبئة العامة بمديرية زبيد في الحديدة
  • مديرية زبيد بالحديدة تشهد مسيرا راجلا لخريجي دورات التعبئة العامة