زنجبار(عدن الغد)خاص:

بتوجيهات اللواء الركن بوبكر حسين سالم محافظ محافظة ابين قام مدير عام الهيئة العامة للأراضي والمساحة من والتخطيط العمراني في محافظة أبين المهندس عقيل احمد الجابري بتسليم مدير عام مديرية زنجبار الشيخ شائع الداحوري موقع الأرض المخصص لإقامة مشروع محطة كهرباء بقدرة 30 ميجاوات تعتمد على الطاقة الشمسية، والتي تأتي بتوجيه من عضو مجلس القيادة الرئاسي العميد أبو زرعة المحرمي في إطار جهوده لإعادة بناء البنية التحتية لقطاع الكهرباء وعدد من القطاعات الخدمية والتنموية.

وسيكون هذا المشروع فرصة لتطوير مستدام ورائد في زنجبار عاصمة محافظة أبين وسيساهم في تحسين نوعية الحياة للسكان المحليين. بالإضافة إلى ذلك، سيساهم المشروع في تحسين البنية التحتية للمدينة.

وأكد المهندس عقيل أن هذه الخطوة تأتي لتعزيز التعاون بين الهيئة العامة للأراضي والمساحة ومديرية زنجبار، بدءًا من التخطيط وصولًا إلى التنفيذ. لافتاً أن الهيئة العامة للأراضي والمساحة مستعدة لتقديم الدعم والمساعدة للسلطة المحلية لعاصمة المحافظة في تنفيذ المشروع وتوفير اللازم.

وثمن مواطنون سعي وجهود قيادة السلطة المحلية بمديرية زنجبار ممثلة بالمدير العام الشيخ شائع الداحوري لتلبية احتياجات المجتمع المحلي وتعزيز التنمية الاقتصادية المستدامة في المديرية التي عانت سنين من الركود الإداري.

حضر التسليم الشيح حسام عواس عضو الجمعية الوطنية ومدير الدائرة الفنية المهندس مختار الشدادي ومهندسو الكهرباء والمهندس رافت الشدادي

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

رفع طاقة محطة الصرف الصحي بالسيب إلى 82 ألف متر مكعب يوميا

«عمان»: تعزيزًا للبنية الأساسية في قطاع الصرف الصحي، نفّذت شركة نماء لخدمات المياه مؤخرًا مشروع توسعة المحطة الرئيسة لمعالجة الصرف الصحي في ولاية السيب، ورفع القدرة الاستيعابية للمحطة من 62 ألف متر مكعب إلى 82 ألف متر مكعب في اليوم، وإنشاء وصلات الصرف والمياه المعالجة لمنشآت حكومية وسكنية وتجارية، ويتضمن المشروع ربط 87 منشأة حكومية وسكنية وتجارية لاستقبال نحو 21400 متر مكعب من مياه الصرف الصحي يوميًا من هذه المنشآت، كما يتضمن إنشاء وصلات لربط 63 منشأة بشبكات مياه الصرف الصحي المعالجة بطاقة استيعابية تتجاوز 24560 متر مكعب في اليوم.

وقال المهندس أحمد بن مبارك العريمي المكلف بأعمال مدير عام التشغيل والصيانة بمحافظة مسقط: تسهم المشاريع التي يجري تنفيذها بالسيب في تعزيز البنية الأساسية لقطاع الصرف الصحي بالولاية في ظل النمو السكاني والعمراني المتزايد، وتساعد هذه المشاريع في تحقيق الغايات المأمولة ومنها تقليل أسباب التلوث الناجمة عن أنظمة الصرف الصحي التقليدية، والوقاية من انتشار الأمراض والأوبئة، فضلًا عن حماية مصادر المياه الجوفية من الاستنزاف والتلوث، وذلك من خلال إنشاء شبكات الصرف الصحي وشبكات نقل المياه المعالجة وتوسيع محطات المعالجة باعتبار أن مياه الصرف الصحي المعالجة أصبحت داعمة للمياه الجوفية من خلال استخدامها في العديد من القطاعات الصناعية والزراعية وغيرها.

من جانبه أوضح المهندس قيس بن صالح الفارسي مدير محطة معالجة مياه الصرف الصحي بالسيب، أنه تم تعزيز منظومة الصرف الصحي بالولاية من خلال إنشاء وتوسعة شبكات ومحطات معالجة مياه الصرف الصحي على ثلاث مراحل لتغطية بعض مناطق الخوض ومطار مسقط الدولي، بالإضافة إلى ربط حديقة عُمان للنباتات بمنظومة شبكات الصرف الصحي من خلال تنفيذ مشروع لتعزيز قدرة المحطة الرئيسية ورفع كفاءتها لاستقبال كميات أكبر من مياه الصرف الصحي، بالإضافة إلى ربط 63 منشأة في منطقة السيب بالمياه المعالجة، وإنشاء 6 محطات ضخ متكاملة بالإضافة إلى إنشاء 14 كم من خطوط النقل الرئيسية و36 كم من الشبكات الجانبية وشبكات التوزيع، كما يتضمن المشروع إنشاء 16.5 كم من شبكات المياه المعالجة في الولاية.

وأشار المهندس قيس الفارسي إلى أن ولاية السيب تضم أكبر شبكة لنقل مياه الصرف الصحي في محافظة مسقط حيث تبلغ أطوال خطوط النقل فيها أكثر من 490 كم، بالإضافة إلى وجود محطة لمعالجة مياه الصرف الصحي بسعة إجمالية تصل إلى 62 ألف متر مكعب في اليوم، وتعمل بكفاءة عالية منذ افتتاحها قبل نحو 9 أعوام، وتبلغ كمية مياه الصرف الصحي المعالجة فيها حوالي 60 ألف متر مكعب يوميًا يتم استقبالها من حوالي 30 ألف عقار موصولة بشبكة تربط مناطق الموالح والخوض والمعبيلة بالإضافة إلى المنطقة الساحلية في السيب.

مقالات مشابهة

  • ضبط شخص يستغل محطة كهرباء في القوارشة لتربية الأغنام وتحويله للتحقيق
  • الكهرباء: بدء تشغيل محطة طاقة شمسية بأسوان تكفي 130 ألف وحدة سكنية
  • التائب: صرف شحنة مواد لمشروع تطوير البنية التحتية للشبكة الكهربائية في زوارة
  • هيئة الدفاع المدني والإسعاف تعزّز مراكزها خلال موسم خريف ظفار 2024م
  • هيئة كهرباء ومياه دبي تحصد “جائزة التميز العالمية” في التحول الرقمي من مؤسسة “كامبريدج آي إف إيه” في المملكة المتحدة عن إدارة التدقيق الداخلي في الهيئة
  • «عاصمة البلدي» توافق على محطة كهرباء في الدعية
  • رفع طاقة محطة الصرف الصحي بالسيب إلى 82 ألف متر مكعب يوميا
  • منح إجازة استثمار لشركة توتال الفرنسية لبناء محطة كهرباء بالطاقة الشمسية بسعة ألف ميغاواط
  • تعمل بالطاقة الشمسية .. العراق وتوتال الفرنسية يوقعان عقدا لإنشاء محطة كهرباء في البصرة
  • ‏رئيس الهيئة الوطنية للاستثمار يوقع إجازة استثمارية لاول مشروع محطة كهرباء الطاقة الشمسية بسعة 1000 ميجا واط في العراق.